علماء يكشفون عن طعام يؤدى تناوله يوميًا إلى الإصابة بمرض السكري
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تجنَّبها باختيار صدور الدجاج أو الأسماك أو المحار

علماء يكشفون عن طعام يؤدى تناوله يوميًا إلى الإصابة بمرض السكري

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - علماء يكشفون عن طعام يؤدى تناوله يوميًا إلى الإصابة بمرض السكري

طعام يؤدى تناوله يوميًا إلى الإصابة بمرض السكري
لندن- العراق اليوم

تشير نتائج دراسة ضخمة إلى أن تناول وجبة واحدة فقط من اللحوم يوميًا قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر.

وأضح تقرير موقع "Reader’s Digest" أن الدراسة التى تم إجراؤها على مدار 10 سنوات فى تتبع عادات الأشخاص الغذائية، بعد أن أجرى الباحثون مقابلات مع المشاركين حول عاداتهم الغذائية واستهلاكهم الغذائي.

أفادت البيانات أن وجبة واحدة فقط بحجم حبة النخيل تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 23 % بالنسبة لتناول اللحوم الحمراء و 15 % للحوم الداكنة الموجودة في الدواجن.

وعلى الرغم من أن الجسم يمتص الحديد سريعًا، إلا أن المستويات المفرطة منه يمكن أن تلحق الضرر بالأنسجة، بما في ذلك تلك التي تنتج الأنسولين في البنكرياس مما قد يؤدي إلى مرض السكر فى النهاية.

 

ولكن قد لا تحتاج إلى إزالة اللحوم من النظام الغذائي بالكامل، وبدلاً من ذلك ، حاول تقليل الاستهلاك اليومي وخاصة اللحوم الحمراء، واختيار صدور الدجاج أو الأسماك أو المحار، أو منتجات الألبان التي تحتوي على البروتين النباتي لتقليل خطر الإصابة بمرض السكر. 

قد يهمك ايضا:

خبراء يُحذِّرون من مخاطر تناول الفيتامينات قبل النوم
أخصائية في التغذية تؤكد أن وقف تناول السكر يُزيد الإنتاجية في العمل

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون عن طعام يؤدى تناوله يوميًا إلى الإصابة بمرض السكري علماء يكشفون عن طعام يؤدى تناوله يوميًا إلى الإصابة بمرض السكري



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 12:53 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 22:01 2023 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

المكارثيّة والغولاغ... مرّة أخرى

GMT 00:03 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:11 2022 السبت ,23 إبريل / نيسان

في وداع لبنان

GMT 20:09 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

مهرجان الرقص في دورته الثانية في صور

GMT 18:52 2021 الأربعاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الجامعة اللبنانية وزعت نبذة عن رئيسها الجديد بسام بدران

GMT 20:18 2025 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

الأمن العراقي يفكك شبكة دولية لتصنيع وتجارة المخدرات

GMT 14:22 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

الشباب يوقع عقد احترافي مع عبدالله الخيبري

GMT 18:53 2022 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

نور تخطف الأنظار بإطلالة مميزة وساحرة

GMT 07:16 2021 الخميس ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مع الإعجاز السعودي الثاني

GMT 03:52 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"ألوان الخمسينيات" تعود من جديد في ديكور 2020

GMT 01:52 2014 السبت ,24 أيار / مايو

ضـد الفـن .. والعـلم

GMT 14:42 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

بري يتابع موضوع التسرب النفطي

GMT 06:18 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ماذا تقول أسماء الشيخ؟

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 22:33 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

زلزال يضرب مدينة ملاطيا التركية

GMT 06:40 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

انصفوا هذا المبدع
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon