فيلم فيلا 69 بالونة اختبار موسم منتصف العام السينمائي
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

يشهد الموسم عودة كريم عبدالعزيز في "الفيل الأزرق"

فيلم "فيلا 69" بالونة اختبار موسم منتصف العام السينمائي

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - فيلم "فيلا 69" بالونة اختبار موسم منتصف العام السينمائي

الممثل كريم عبد العزيز
القاهرة ـ العرب اليوم

يعد فيلم "فيلا 69"، الذي يفتتح موسم منتصف العام السينمائي، الأربعاء المقبل، "بالونة اختبار"، لغالبية المنتجين، والموزعين، الذين يترقبون عرض أفلامهم خلال هذا الموسم. وسيطرح الفيلم في 20 دار سينما، بعد أن شارك في مهرجانات محلية وإقليمية عدة، وتتناول أحداثه حياة "حسين"، الذي يعيش في عزلة في بيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه ، لتقتحم عزلته، ونمط حياته الأناني، الذي يتغير عقب وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولاً جذريًا في نظرته الجامدة للحياة. وعرض الفيلم في ختام الدورة الرابعة من مهرجان "كرامة" لأفلام حقوق الإنسان في الأردن، قبل أسبوعين، كما شارك في الدورة السادسة من "بانوراما الفيلم الأوروبي" في القاهرة، مطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري، ضمن قسم أفلام العمل الأول، والذي يهدف إلى عرض الأعمال الأولى المميزة لصناع الأفلام عبر العالم. والفيلم هو التجربة الأولى للمخرجة آيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج، بالاشتراك مع محمود عزت، وهو من إنتاج شركة "أفلام ميدل وست"، التي أسسها المخرج وائل عمر، وشركة "فيلم كلينك"، التي أسسها المنتج والسيناريست محمد حفظي. ويقوم ببطولة الفيلم خالد أبو النجا، والفنانة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة. ويعد عرض الفيلم في هذا التوقيت بمثابة مغامرة من صناعه، في ضوء اقتراب إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، منتصف كانون الثاني/ يناير المقبل، وبعدها بأيام سيجري الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة يناير، وكلها أحداث قد تلهب المشهد السياسي في البلاد، وهو ما قد ينعكس على الوضع الأمني، وما يؤثر بدوره على الإقبال الجماهيري. وفي حال سارت الأمور بشكل طبيعي، يتوقع أن يشهد موسم منتصف العام السينمائي عرض أكثر من فيلم، وسط حالة من التفاؤل بأن تتحرك الإيرادات بشكل كبير، سيما أن من بين تلك الأفلام المرشحة للعرض أعمال لأسماء من العيار الثقيل سينمائيًا. ويأتي على رأس تلك الأفلام "الفيل الأزرق"، للمخرج مروان حامد، والذي كتبه أحمد مراد، ويلعب بطولته كريم عبدالعزيز، ونيللي كريم، وخالد الصاوي، ومحمد ممدوح، ولبلبة، الذي يعد العمل الأبرز في هذا الموسم، ويتوقع أن يحقق إيرادات كبيرة، في حال عرضه، سيما أن كريم يغيب عن السينما منذ فترة طويلة، كما أن الرواية المأخوذ عنها الفيلم حققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا. وتدور أحداث الفيلم في كواليس عالم غريب، رغم دراية المجتمع به، وهو عالم الأمراض النفسية، حيث يرصد الفيلم حياة طبيب نفسي، يدعى يحيى، ويؤدي دوره كريم عبدالعزيز، وهو من نوع خاص، حيث مر بمشاكل عدة في حياته المهنية والشخصية، فبعد فصل البطل من العمل، لمدة 5 أعوام، يعود من جديد للعمل في مستشفي العباسية، ويقرر العودة للعمل، والبدء من جديد، ولكن حين يطلب منه كتابة تقرير عن مريض نفسي يتعرض لصدمة، عندما يعلم أن هذا المريض هو صديقه القديم الدكتور شريف الكردي، الذي يؤدي دوره الفنان خالد الصاوي. وتتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرار مثيرة، تتعلق بأبطال العمل، لتزيح الستار عن جبل من الغموض.
ومن بين الأفلام الجاهزة للعرض كذلك فيلم "جرسونيرة"، للفنانة غادة عبدالرازق، وسبق أن تم تأجيل عرض الفيلم من موسم الصيف لموسم العيد، ويشارك غادة عبدالرازق البطولة كل من منذر رياحنة، ونضال الشافعي.
وطرح منتج الفيلم الملصق الدعائي الأول قبل يومين، حيث تصدرت غادة الملصق، إلى جوار الفنانين منذر رياحنة، ونضال الشافعي، وظهر الملصق باللون الأزرق والأسود والأبيض، ومن المقرر طرح الفيلم في دور العرض في 30 كانون الأول/ديسمبر الجاري.
"جرسونيرة" من تأليف حازم متولي، وإخراج هاني جرجس فوزي، وإنتاج هاني وليم ومحمد عارف، وتدور أحداثه في لوكيشن واحد فقط، وبثلاث شخصيات، لا يظهر غيرهم في الأحداث، وهو ما يعد تيمة غير تقليدية في السينما المصرية.
وتقرّر أيضا طرح فيلم "المعدية"، الذي تلعب بطولته التونسية درة، وكان اسمه من قبل "فارس أحلام"، وسبق أن عرض الفيلم في قسم ليالى عربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، في دورته الأخيرة.
وتلعب درة في الفيلم شخصية أحلام، الفتاة الفقيرة التي تعيش في جزيرة "الدهب" وتعمل كوافيرة، وتحلم بالزواج من فارس، الذي لعبه هاني عادل، ويخرجه عطية أمين، وكتبه محمد رفعت، ويشارك في بطولته عزت أبوعوف، وأحمد صفوت، ومي سليم.
ومن بين الأفلام الجاهزة للعرض أيضًا فيلم "لا مؤاخذة"، للفنانة السورية كندة علوش، والذي يعد ثاني بطولاتها المطلقة سينمائيًا بعد فيلم "برتيتة"، والذي كتبه وأخرجه عمرو سلامة، وتلعب فيه كندة دور أم مسيحية، ومعاناة طفلها بعد دخوله المدرسة.
وآخر الأفلام المشاركة في هذا الموسم "رغم أنفه"، والذي يلعب بطولته رامز جلال، والمؤجل منذ مواسم عدة، وتدور أحداثه عن المشكلات التي تواجه المرأة في حياتها العملية، والعلمية، والتي تحد من تحقيق أحلامها، وطريقة تعاملها مع تلك العقبات في شكل كوميدى ساخر. الفيلم كتبه مدحت بيومي، ويخرجه معتز التوني، ويشارك رامز في بطولته شيري عادل، وإدوارد.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم فيلا 69 بالونة اختبار موسم منتصف العام السينمائي فيلم فيلا 69 بالونة اختبار موسم منتصف العام السينمائي



GMT 02:03 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

GMT 10:53 2024 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

أنغام وأصالة تتصالحان وتتبادلان القبلات عقب خلاف دام 5 سنوات

نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 14:05 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 00:08 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

وزارة الصحة التونسية توقف نشاط الرابطة الأولى

GMT 21:09 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 23:44 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 11:03 2022 الأحد ,01 أيار / مايو

إتيكيت طلب يد العروس

GMT 10:04 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

الهلال السعودي يحتفل بمئوية جوميز

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon