الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية تعاون في قصر القبة
آخر تحديث GMT07:47:39
 لبنان اليوم -

الزعيمان يزيحان الستار عن مجسّم المنطقة الصناعية الثانية للصين

الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية تعاون في قصر القبة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية تعاون في قصر القبة

لقاء الرئيس السيسي ونظيره الصيني الخميس
القاهرة ـ أحمد عبد الفتاح

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، توقيع عدة اتفاقيات مع نظيره الصيني شي جين بينغ في قصر القبة وسط حضور عدد من وزراء البلدين. حيث تم توقيع عدة اتفاقيات في مقدمتها، إنشاء القطار الكهربائي لنقل الركاب بين مدينتي السلام والعاشر ومشروع قطار آخر لنقل البضائع بين بلبيس والروبيكي، إلى جانب مشروع إنتاج 130 عربة قطارات بإجمالي تكلفة 1.5 مليار دولار، وتطوير أرصفة ميناء الإسكندرية ومشروع محطة جبل عتاقة لتخزين الطاقة الكهربائية بطاقة 2100 ميجاوات وبتكلفة مليارين و300 مليون دولار.

الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية تعاون في قصر القبة

كما تم توقيع اتفاقيات لإقامة محطتين لإنتاج الكهرباء باستخدام الفحم في منطقة الحمراوين، والاتفاق على تمويل إضافي لمشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء، وإقامة مركز نموذجي لتدوير المخلفات الزراعية، وإنتاج الأسمدة العضوية، والتعاون في تنفيذ المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية فضلًا عن مشروع الصرف الصحي لعدد 260 قرية.

وتتضمن إنتاج الألياف الزجاجية، وبحث إسهامات الصين في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، إلى جانب التعاون في مجالات البتروكيماويات، وإحياء طريق الحرير في إطار الاحتفال بذكرى مرور 60 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين. وقد تم توقيع اتفاقية في مجال التعاون الدولي بين مصر والصين وقعتها وزيرة التعاون الدولي سحر نصر ونظيرها الصيني.

الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية تعاون في قصر القبة

وشهد وزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر ورئيس هيئة تأمين الصادرات الصينية توقيع اتفاقية إطارية للتعاون بشأن تمويل مشاريع الكهرباء في قصر القبة الخميس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني جين بينغ.

ووقّع وزير الإسكان المصري الدكتور مصطفى مدبولي مع رئيس شركة cfc الصينية عقد اتفاق لتنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة في قصر القبة الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني جين بينغ.

كما وقع رئيس البنك الأهلي المصري ورئيس البنك الصيني للتنمية اتفاقية تمويل بقيمة 700 مليون دور بين البنك الأهلي المصري والبنك الصيني للتنمية، وتم توقيع عدة اتفاقيات في مقدمتها، إنشاء القطار الكهربائي لنقل الركاب بين مدينتي السلام والعاشر ومشروع قطار آخر لنقل البضائع بين بلبيس والروبيكي، إلى جانب مشروع إنتاج 130 عربة قطارات بإجمالي تكلفة 1.5 مليار دولار.

كما شهد الرئيسان عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني، توقيع اتفاقية بشأن المنحة الإنمائية من 2016 إلى عام 2018، حيث وقعت عليها وزيرة التعاون الدولي ووزير التعاون والتجارة الصيني. كما تم توقيع اتفاقية تمويل بقيمة مليار دولار بين البنكين المركزين المصري والصيني. ووقع وزير الطيران المصري مذكرة للتعاون في مجال الطيران المدني مع نظيره وزير الطيران الصيني، كما تم توقيع عدة اتفاقيات في مقدمتها، إنشاء القطار الكهربائي لنقل الركاب بين مدينتي السلام والعاشر ومشروع قطار آخر لنقل البضائع بين بلبيس والروبيكي، إلى جانب مشروع إنتاج 130 عربة قطارات بإجمالي تكلفة 1.5 مليار دولار.

وشهد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ورئيس لجنة التنمية والإصلاح الصينية توقيع مذكرة التفاهم بين مصر واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في جمهورية الصين الشعبية في قصر القبة اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الصيني جين بينج. ووقع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ورئيس وكالة الأنباء الصينية مذكرة تفاهم في قصر القبة اليوم الخميس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني جين بينج.

وأزاح الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني جين بينغ الستار عن مجسم المنطقة الصناعية الثانية للصين في قناة السويس. وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والصين للتعاون فى مجال صناعة الأفلام، حيث وقع المذكرة وزير الثقافة المصري حلمي نمنم، ورئيس الإدارة العامة للطباعة والنشر والإذاعة والتليفزيون في دولة الصين الشعبية.

وكان الرئيس الصيني وصل إلى القاهرة، الأربعاء، قادمًا من المملكة العربية السعودية، وكان في مقدمة مستقبليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في زيارة تعد الأولى من نوعها لمصر منذ 12 عامًا وتتزامن مع مرور 60 عامًا على بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لتوقيع عدة اتفاقيات بين البلدين.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية تعاون في قصر القبة الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية تعاون في قصر القبة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 20:08 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:04 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

لاعب برشلونة مارتينيز يشتبك مع مشجع خارج الملعب

GMT 04:53 2022 الإثنين ,04 تموز / يوليو

مكياج العيون من وحي الفنانة بلقيس
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon