ليفربول يسعى لخطف صدارة الدوري الإنكليزي خلال القمة التي تجمعه مع يونايتد اليوم
آخر تحديث GMT12:13:04
 لبنان اليوم -

ليفربول يسعى لخطف صدارة الدوري الإنكليزي خلال القمة التي تجمعه مع يونايتد اليوم

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - ليفربول يسعى لخطف صدارة الدوري الإنكليزي خلال القمة التي تجمعه مع يونايتد اليوم

نادى ليفربول
لندن - لبنان اليوم

يأمل ليفربول في أن يخطف صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتاً، وذلك عندما يستضيف مانشستر يونايتد القادر على إسداء خدمة جليلة لمنافسه اللدود سيتي، القطب الثاني لمدينة مانشستر، في حال فوزه على مطارده المباشر اليوم (الثلاثاء) في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين.

ويتصدر سيتي الترتيب مع 74 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن ليفربول الباحث عن رباعية تاريخية، بعدما تأهل إلى نهائي كأس إنجلترا على حساب سيتي بالذات بفوزه 3 - 2، إذ استهل تحديه بالفوز بكأس الرابطة، فيما تنتظره تحديات جمة في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث بلغ الدور نصف النهائي ليواجه فياريال الإسباني.

ولن تكون مهمة رجال المدرب الألماني يورغن كلوب سهلة بمواجهة فريق «الشياطن الحمر» العائد بقوة إلى سباق حجز مقعد في المسابقة الأم الموسم المقبل، بفضل ثلاثية نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفوز على نوريتش سيتي 3 - 2 السبت، في المرحلة الثالثة والثلاثين، ليتقدم للمركز الخامس برصيد 54 نقطة.

واستغل يونايتد بأفضل طريقة ممكنة سقوط منافسيه المباشرين توتنهام الرابع (57) وآرسنال السادس (54 مع مباراة أقل) توالياً أمام برايتون وساوثهامبتون بالنتيجة ذاتها صفر - 1.

وتميل الأرقام لصالح ليفربول الذي لم يذُق طعم الخسارة أمام منافسه في الدوري خلال سبع مباريات، حيث حقق 4 انتصارات مقابل 3 تعادلات، آخرها فوزه الكبير ذهاباً 5 - صفر في أولد ترافورد، في حين فشل «الشياطين الحمر» في هز الشباك في «أنفيلد» في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة، علماً بأن ثلاثاً منها انتهت بالتعادل السلبي.

 

رونالدو ورقة يونايتد الرابحة (أ.ب)

ويعود آخر هدف ليونايتد في مواجهاته في عقر دار ليفربول إلى ديسمبر (كانون الأول) 2018 والخسارة 1 - 3، سجله جيسي لينغارد.

ويتسلح ليفربول بسلسلة من 10 انتصارات توالياً على أرضه في «البريمييرليغ» وخسارته مرة واحدة في مبارياته الـ24 الأخيرة في مختلف المسابقات (أمام إنتر الإيطالي في دوري أبطال أوروبا)، وبتحويل «أنفيلد» إلى حصن، حيث لم يخسر على أرضه هذا الموسم في الدوري، إذ فاز في 12 مباراة وتعادل في ثلاث.

ومن المتوقع أن يجري كلوب تغييرات عديدة على تشكيلته الفائزة في نصف نهائي الكأس على سيتي، فيما سيعتمد مرة جديدة على الثنائي الهجومي المتفجر المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

ورغم تراجع مستوى صلاح في الفترة الأخيرة، حيث لم يسجل سوى هدف في مبارياته الـ12 الأخيرة بقميص فريقه ومنتخب «الفراعنة»، فإنه يعد مرعب «الشياطين»، إذ زار شباكه 7 مرات في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات.

وسيكون ماني ورقة رابحة لليفربول أيضاً بعدما قاده للفوز على سيتي بتسجيله هدفين، فيما عاد قلب الدفاع الفرنسي الفارع الطول إبراهيما كوناتي للواجهة، بتسجيله ثلاثة أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة بعدما انتظر 19 مباراة لافتتاح رصيده مع ليفربول.

في الجانب الآخر، يسعى يونايتد للبناء على فوزه أمام نوريتش لمتابعة انتصاراته، علماً بأنه لم يفُز سوى بمباراتين من الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات، مقابل ثلاثة تعادلات والعدد نفسه من الهزائم.

ويأمل المدرب الألماني رالف رانغنيك في أن يستعيد جهود مدافعه الفرنسي رافائيل فاران عقب تعافيه من إصابة طفيفة منعته من خوض المباراتين الأخيرتين، في حين يستمر غياب لوك شو والمهاجم الأوروغوياني المخضرم إدينسون كافاني. كما اطمأن المدرب الألماني على حالة نجم خط وسطه البرتغالي برونو فرنانديز الذي تعرض لحادث سير خلال انتقاله إلى ملعب التدريب أمس، وأكد يونايتد أن اللاعب لم يتعرض لأي إصابات وشارك في المران بشكل طبيعي. وعزز رونالدو آمال يونايتد بمقعد في دوري الأبطال بتسجيله الـ«هاتريك» رقم 60 في مسيرته، رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري هذا الموسم في 26 مباراة، كما يأمل في أن يضع حداً لفشله في التسجيل في خمس مباريات خاضها خارج معقل فريقه في عام 2022.

ولم تمنع ثلاثية رونالدو أو الانتصار على نوريتش جماهير يونايتد من صب غضبها على الفريق في ظل عدم الرضا عن الأداء وإدارة النادي. واحتج الآلاف من مشجعي يونايتد قبل المباراة أمام نوريتش مطالبين برحيل ملاك النادي، قبل أن يتعرض اللاعبون لهتافات غاضبة خلال اللقاء وبعده، بعدما فرط الفريق في تقدمه بهدفين لتصبح النتيجة 2 - 2 مع متذيل المسابقة، قبل أن ينقذ رونالدو الفريق بالهدف الثالث.

ولدى رانغنيك علاقة وطيدة بأكثر من لاعب في ليفربول منافس (اليوم)، منهم نابي كيتا الذي سبق أن وصف المدرب الألماني بأنه كان يعامله «مثل الابن»، حينما ضمه لفريق ريد بول سالزبورغ النمساوي قبل أن يضمه أيضاً لفريق لايبزيغ الألماني. كما لعب رانغنيك (63 عاماً) دوراً في مسيرة السنغالي ساديو ماني وإبراهيما كوناتي وتاكومي مينامينو، عندما بدأ هؤلاء المسيرة في ريد بول عام 2012. وبالإضافة إلى ذلك، قام رانغنيك بالتوقيع مع البرازيلي روبرتو فيرمينو عندما كان مدرباً لهوفنهايم، كما لعب المدافع جويل ماتيب تحت قيادته في شالكه الألماني. وقال رانغنيك عن ليفربول: «إنهم فريق جيد للغاية. ليس من سبيل الصدفة أن يكونوا جيدين بهذا القدر... يورغن كلوب قام ببناء هذا الفريق في ستة أعوام ونصف العام».

وأضاف: «6 أو 7 لاعبين كانوا في الفرق التي دربتها قبل أن يشتهروا».

في المقابل، يسعى سيتي، بعيداً عن الحسابات ونتائج منافسيه، للفوز في مباراته المؤجلة من المرحلة الثلاثين غداً (الأربعاء) أمام برايتون المنتشي بفوزه في مباراتيه الأخيرتين خارج أرضه أمام توتنهام وآرسنال. وقبلها، سيكون الديربي اللندني بين تشيلسي وآرسنال حاسماً في السباق على دوري الأبطال في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين.

ولم يعد آرسنال يملك ترف إهدار النقاط، إذ منذ عودة عجلة المنافسات للدوران بعد النافذة الدولية، مُني بثلاث هزائم توالياً في توقيت صعب، لذا عليه العودة بالنقاط الثلاث أمام تشيلسي الذي سيضمن بنسبة كبيرة المقعد الثالث المؤهل للمسابقة القارية الأم في حال فوزه.

ويلعب غداً أيضاً إيفرتون مع ليستر سيتي في لقاء مؤجل من المرحلة الثامنة عشرة، ونيوكاسل مع كريستال بالاس وبيرنلي مع ساوثهامبتون من المرحلة الثلاثين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كلوب يُشيد باللاعب لويس دياز ويصفه بـ "اللاعب المعجزة"

مهاجم ليفربول يرفض عرض نيوكاسل يونايتد من أجل ميلان

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يسعى لخطف صدارة الدوري الإنكليزي خلال القمة التي تجمعه مع يونايتد اليوم ليفربول يسعى لخطف صدارة الدوري الإنكليزي خلال القمة التي تجمعه مع يونايتد اليوم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 15:46 2024 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

وفاة الممثل السوري غسان مكانسي عن عمر ناهز 74 عاماً

GMT 15:43 2021 الخميس ,23 أيلول / سبتمبر

أعلى 10 لاعبين دخلاً في صفوف المنتخب الجزائري

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:07 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

صفقة نفطية لشركات أجنبية تُفجر خلافاً واسعاً في ليبيا

GMT 10:20 2023 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجينز واسع والألوان الجريئة أبرز صيحات الموضة لعام 2024

GMT 19:00 2023 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

لصوص يقتحمون منزل الفنان كيانو ريفز بغرض السرقة

GMT 19:50 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة السيدة الأميركية الأولى السابقة روزالين كارتر

GMT 00:54 2023 الخميس ,27 إبريل / نيسان

أفضل الإكسسوارات والمجوهرات لهذا الموسم

GMT 16:06 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

دكتوراه لراني شكرون بدرجة جيد جدا من جامعة الجنان

GMT 15:38 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

150 شركة تبدأ إضرابًا في إسرائيل أبرزها "ماكدونالدز"

GMT 18:24 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مصطفى حمدي يضيف كوتة جديدة لمصر في الرماية في أولمبياد طوكيو

GMT 19:00 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

سعر الذهب يصل لمستويات غير قياسية جديدة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon