مقتل 70 عنصراً بينهم ضباط من الحرس الجمهوري في معركة وبشر الصابرين
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

اشتباكات على الحدود اللبنانيَّة السوريَّة وانفجار سيارة مُفخّخة في حماة

مقتل 70 عنصراً بينهم ضباط من الحرس الجمهوري في معركة "وبشر الصابرين"

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مقتل 70 عنصراً بينهم ضباط من الحرس الجمهوري في معركة "وبشر الصابرين"

اشتباكات على الحدود اللبنانيَّة السوريَّة
دمشق - جورج الشامي

أعلنت فصائل عسكرية معارضة في ريف دمشق عن تحقيق انتصارات كبيرة خلال معركة "وبشر الصابرين" التي بدأت الأسبوع الماضي. وقالت الفصائل (تجمع أجناد الشام - لواء شهداء الإسلام)، في بيان لها إن هدف العملية هو تحرير الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام شرق داريا، في سبيل كسر الحصار عن المدينة داريا والمفروض من قبل نظام السوري منذ أربعة عشر شهراً.
وتمكن فصائل المعارضة من السيطرة على مساحات واسعة شرق وجنوب داريا، من بينها عدة أبنية استراتيجية كان النظام يتخذها مراكزاً لقيادة عملياته، وأهمها "بناء الحجازي" الذي يعد أهم مواقع الجهة الشرقية من المدينة.
وأسفرت المعارك حتى الآن عن مقتل أكثر من 70 عنصراً وجرح عشرين آخرين من بينهم سبعة ضباط برتب مختلفة، عدا عن عناصر الميليشيات العراقية والإيرانية.
ودمر المقاتلون خلال المعارك دبابة (تي 72)، واغتنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر ميدانية أن المعارك لا تزال مستمرة مع تقدم يومي للمعارضة.
من جهة ثانية هبطت طائرة مدنيّة في مطار حلب الدوليّ، الأربعاء، بعد قرابة عام من توقّف المطار عن العمل بسبب الاشتباكات في محيطه وتعرّضه للقصف، بالتزامن مع كلمة وزير الخارجيّة السوريّ وليد المعلم في مؤتمر "جينف2" الذي انطلقت فعالياته، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكوميّة مُدعّمة بقوات "الدفاع الوطنيّ" ومقاتلي "حزب الله" اللبنانيّ من جهة، ومقاتلي الكتائب المعارضة من جهة أخرى، في محيط قريتي إدلين وحالات، على الحدود السوريّة اللبنانيّة، ترافق مع قصف حكوميّ لمنطقة الاشتباك.
وأفاد المرصد السوريّ، أن مناطق في حي جوبر في دمشق، تعرّضت لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، صباح الأربعاء، مما أدى إلى سقوط جرحى، وقُتل مقاتلٌ من المعارضة من حي القدم في اشتباكات على أطراف الحي، وفي ريف العاصمة جرى قصف على مناطق في مدينة يبرود وقرب منطقة افرة في وادي بردي، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" ومقاتلي "حزب الله" اللبناني ومقاتلي "لواء أبو الفضل العباس" الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعيّة من جنسيّات سوريّة وأجنبيّة من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" ومقاتلي كتائب مقاتلة عدّة، على أطراف بلدة بيت سحم، وسط أنباء عن خسائر بشريّة في صفوف الطرفين، وارتفع عدد القتلى الذين قضوا جرّاء قصف بلدة رنكوس الثلاثاء إلى 3 مواطنين، كما عُثر على جثمان رجل قُتل منذ 3 أيام في قصف على مزارع البلدة وأطرافها، وفي درعا دارت، فجرًا، اشتباكات عنيفة بين القوات السوريّة وعناصر المعارضة في حيي طريق السد والمنشية، ووقعت اشتباكات أخرى على أطراف بلدة الشيخ مسكين.
ونفّذ الجيش الحكوميّ، حملة دهم واعتقال عشوائيّ في حي باب قبلي في حماه، طالت عددًا من المواطنين، في حين انفجرت سيارة مُفخّخة في حي الحميديّة قرب مطعم الغاوي، صباح الأربعاء، من دون أنباء عن خسائر بشريّة حتى اللحظة، كما قصف الطيران المروحيّ بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية جب الأبيض في ريف حماه الشرقيّ، وسط أنباء عن مقتل أفراد عائلة كاملة وسقوط جرحى.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي المعارضة في حي السيد علي في حلب، ترافق مع قصف حكوميّ على مناطق في الحي، فيما اندلعت اشتباكات في منطقة جب الجلبي في حي الإذاعة، وسط أنباء عن خسائر بشريّة، وفي ريف حلب وقعت اشتباكات، صباح الأربعاء، في ضهرة كفرحمرة وجبهة اكثار البذار، فيما تدور اشتباكات حاليًا في حمص بالقرب من جسر قرية  الزارة، ترافق مع قصف حكوميّ على مناطق في القرية، كما جرى قصف منطقة الحولة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 70 عنصراً بينهم ضباط من الحرس الجمهوري في معركة وبشر الصابرين مقتل 70 عنصراً بينهم ضباط من الحرس الجمهوري في معركة وبشر الصابرين



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 14:05 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 00:08 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

وزارة الصحة التونسية توقف نشاط الرابطة الأولى

GMT 21:09 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 23:44 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 11:03 2022 الأحد ,01 أيار / مايو

إتيكيت طلب يد العروس

GMT 10:04 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

الهلال السعودي يحتفل بمئوية جوميز

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon