اعتقال أمير في تنظيم القاعدة في كويسنجق أربيل بواسطة الأمن الكرديِّ
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

دعم دولي لمبادرة العراق بشأن عقد مؤتمر لـ"مكافحة الإرهاب" في بغداد

اعتقال أمير في تنظيم "القاعدة" في "كويسنجق" أربيل بواسطة الأمن الكرديِّ

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - اعتقال أمير في تنظيم "القاعدة" في "كويسنجق" أربيل بواسطة الأمن الكرديِّ

قوة من الامن الكردي
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي أوضح مصدر أمني عراقي لـ"العرب اليوم "، أن "قوة من الأمن الكردي تمكنت، الاثنين، من اعتقال امير في تنظيم القاعدة في قضاء كويسنجق أربيل"، مبينًا أن "المعتقل كان يشغل منصب أمير لقضاء التاجي شمال بغداد، وهو فارٌّ من سجن أبي غريب"، فيما عقد مجلس التعاون المنبثق عن اتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والاتحادالأوروبي اجتماعه الأول في العاصمة البلجيكية بروكسل، مساء الإثنين 20 كانون الثاني/ يناير 2014، حيث ترأَّس وزير الخارجية هوشيار زيباري وفد العراق في حين ترأس الجانب الأوروبي المفوض الأعلى للسياسة والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، مع التأكيد على دعم "الناتو" ومساعدته لمبادرة الحكومة لعقد مؤتمر دولي للتصدي لظاهرة الارهاب في بغداد خلال الفترة القريبة المقبلة.
وأوضح المصدر لـ"العرب اليوم "، أن "قوة من الامن الكردي تمكنت، الاثنين، من اعتقال امير في تنظيم القاعدة في قضاء كويسنجق اربيل"، مبينًاً أن "المعتقل كان يشغل منصب امير لقضاء التاجي شمالي بغداد، وهو فار من سجن ابي غريب".
واعتقلت قوات "الآسايش"، الشهر الماضي، مطلوبين اثنين من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، ما يعرف اختصارًا بـ"داعش" في محيط قضاء چمچمال في محافظة السليمانية.
وأفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بأن قوة امنية اعتقلت عناصر من تنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من المحافظة، فيما احبطت قوة امنية هجمات بالعبوات الناسفة شمال تكريت.
وأكَّدَ المصدر لـ"العرب اليوم"، أن "قوة من الشرطة اعتقلت وفقا لمعلومات استخبارية ستة من عناصر تنظيم داعش في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين"، مبينًا أن "المعتقلين صادرة في حقهم مذكرات اعتقال".
وأعلن المصدر أن "قوة من الشرطة احبطت ثلاث هجمات بعبوات ناسفة في منطقة الشرقاط شمال تكريت".
وبيَّن أن "العبوات الناسفة وُجدت مزروعة على جانبي الطريق الرئيس في القضاء".
ويمثل اجتماع المجلس المؤسسة الأساسية لآلية اتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوروبي الذي تم التوقيع عليه في 11/آيار/ مايو 2012.
وتناول الجزء الأول من الاجتماع بحث الموضوعات السياسية وتطوراتها في العراق وفي المنطقة، والمساعي المبذولة لعقد مؤتمر "جنيف 2"، وآفاق التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، مع التأكيد على ضرورة التصدي للإرهاب.
وفي هذا الصدد، أكَّد الاتحاد الاوروبي وقوفه مع العراق في حربه ضد العناصر "الارهابية" المتمثلة في "القاعدة"، ودعمه لمبادرة العراق في التحضير لمؤتمر دولي لـ "مكافحة الإرهاب".
وفي الجزء الثاني من الاجتماع الذي ترأَّسه وكيل الوزارة لشؤون العلاقات الثنائية نزار الخير الله وعن الجانب الاوروبي وكيل وزير خارجية اليونان، باعتبار بلاده تتراس الاتحاد الاوربي في هذه الفترة، تم استعراض نتائج اللجان الفرعية للطاقة والتجارة وحقوق الانسان، والمصادقة عليها، واعداد خطة العمل للسنتين 2014-2015.
وعلى صعيد متصل التقى وزير الخارجية هوشيار زيباري والوفد المرافق له الامين العام لحلف شمال الاطلسي الناتو راسموسن في تاريخ 20 كانون الثاني/ يناير 2014، في مقر الحلف في العاصمة بروكسل.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون في ضوء اتفاق الشراكة الموقع عليه بين الجانبين العام 2012، بما في ذلك تقديم المساعدات الفنية في مجال التدريب وبناء القدرات، وأكد الحلف وقوفه مع العراق في حربه ضد "الارهاب" المتمثل في "القاعدة" وفروعها، مع التأكيد على دعم "الناتو" ومساعدته لمبادرة الحكومة لعقد مؤتمر دولي للتصدي لظاهرة الارهاب في بغداد خلال الفترة القريبة المقبلة.
وتمّ خلال اللقاء استعراض الوضع الاقليمي وتطورات الاوضاع في سورية، وافاق ايجاد حل للنزاع الدائر هناك على اساس التحضيرات الجارية لعقد "جنيف 2".
وعلى صعيد متصل، أكَّد عضو مجلس محافظة الانبار قاسم الفهداوي، اليوم الثلاثاء، أن أبناء عشيرة البو فهد الذين يتولون قتال "داعش" في منطقة البوبالي أوقعوا عشرات القتلى في صفوف المسلحين بعد تدمير منازل تحصنوا فيها.
وأعلن الفهداوي في تصريح صحافي أن "ابناء عشيرة البو فهد قسموا على مجموعات لقتال داعش في منطقة البوبالي"، مبيِّنًا أن "المجموعات من ابناء العشائر تمكنوا من قتل عشرات المسلحين من داعش بعد تدمير منازل تحصنوا فيها".
وأوضح الفهداوي "لا يوجد احصاء دقيق لعدد قتلى المسلحين من داعش، لكن التقديرات من المقاتلين على الارض تشير الى انهم بالعشرات".

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال أمير في تنظيم القاعدة في كويسنجق أربيل بواسطة الأمن الكرديِّ اعتقال أمير في تنظيم القاعدة في كويسنجق أربيل بواسطة الأمن الكرديِّ



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 14:05 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 00:08 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

وزارة الصحة التونسية توقف نشاط الرابطة الأولى

GMT 21:09 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 23:44 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 11:03 2022 الأحد ,01 أيار / مايو

إتيكيت طلب يد العروس

GMT 10:04 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

الهلال السعودي يحتفل بمئوية جوميز

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon