مدير الأمن العام اللبناني ينهي إجراءات تسلم مخطوفي أعزاز في تركيا
آخر تحديث GMT14:04:47
 لبنان اليوم -

رحبوا بالجهود المبذولة وتقدموا بالشكر إلى سورية وقطر

مدير الأمن العام اللبناني ينهي إجراءات تسلم "مخطوفي أعزاز" في تركيا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مدير الأمن العام اللبناني ينهي إجراءات تسلم "مخطوفي أعزاز" في تركيا

مخطوفي أعزاز
بيروت - جورج شاهين

يواصل المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، الموجود في تركيا اتصالاته، بغية استكمال بعض الإجراءات اللوجستية، لتسلم اللبنانيين المحررين من أعزاز، على أن يتم تحديد موعد عودتهم إلى بيروت في وقت لاحق. وأكد إبراهيم، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أن "العملية في مراحلها السعيدة الأخيرة"، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في الوصول إليها، معتبرًا أن "ما قام به كان من واجبه الأخلاقي والمهني، ومن موقعه في الدولة اللبنانية"، مشيرًا إلى أنه "في انتظار الترتيبات التي يجريها الأتراك، بغية إقفال محاضر التحقيق الضرورية مع المخطوفين، وإجراءات توفير جوازات السفر الخاصة بهم، وإلى ما هنالك من ترتيبات مهنية وإدارية، ينتظر أن تحدد في الساعات المقبلة، المواعيد الخاصة بانتقالهم إلى بيروت"، متوقعًا أن يستقل المخطوفون طائرة قطرية خاصة، رفقته ووزير خارجية قطر".
وتابع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، الخطوات الآيلة إلى إنهاء قضية مخطوفي أعزاز، مشددًا على "اتخاذ الإجراءات الضرورية، بغية تسريع عملية وصولهم إلى لبنان، وعودتهم إلى عائلاتهم وأهلهم".
وتزامنًا مع ذلك، تواصلت مواقف التهنئة للخاطفين في بيروت، وأبلغ رئيس مجلس النواب نبيه بري التهاني لـ"مُحرَّري أعزاز، الذين وقعوا في الاحتجاز القسري لحريتهم، طيلة أشهر، وعانوا ما عانوه، وعادوا سالمين إلى أرض الوطن، والتهاني لأهلهم وذويهم ولكل اللبنانيين، لانتهاء هذه القضية، التي أصابت كل لبنان بالقلق على مصيرهم"، وتابع "الشكر الخالص لدولة قطر، على مساهمتها الأساسية، واهتمامها ومتابعتها، وللرئيس الفلسطيني شخصيًا، الذي قام، منذ اليوم الأول لهذه القضية، بالاتصالات المتواصلة لتحريرهم، والشكر موصول لتركيا، التي تجاوبت مع الجهود المبذولة، وأسهمت في إخراجهم إلى مناطقها الآمنة، وعودتهم، ودائمًا الشكر للشقيقة سورية، التي تجاوبت على أعلى المستويات، مع متطلبات حل هذا الملف، بما يحفظ حياة المخطوفين اللبنانيين، وصولاً إلى تحريرهم".
كما توجه الرئيس سعد الحريري بالتهنئة إلى اللبنانيين عمومًا، لاسيما أهالي مخطوفي أعزاز، بعد نجاح الجهود التي آلت إلى الإفراج عنهم.
وأمل الرئيس الحريري أن "تشكل هذه العملية خطوة على طريق إنهاء معاناة الكثير من الأسرى والمخطوفين والمحاصرين، وأن تتكلل بإطلاق سراح المطرانين بولس يازجي ويوحنا إبراهيم"، منوهًا بالجهود النبيلة لدولة قطر، والحكومة التركية، والإدارة المسؤولة للمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير الأمن العام اللبناني ينهي إجراءات تسلم مخطوفي أعزاز في تركيا مدير الأمن العام اللبناني ينهي إجراءات تسلم مخطوفي أعزاز في تركيا



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 15:51 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

شركة طيران الشرق الأوسط تتأهّب لموسم الصيف

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 11:07 2022 الإثنين ,21 آذار/ مارس

خطوات تلوين الشعر بالحناء
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon