قنابل فراغية على السفيرة في حلب وغارات جوية تستهدف أنخل ونوى في درعا
آخر تحديث GMT10:16:45
 لبنان اليوم -

"الحر" يسيطر على 25 كتلة سكنية في درايا ويتقدم في الزلزلة

قنابل فراغية على السفيرة في حلب وغارات جوية تستهدف أنخل ونوى في درعا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - قنابل فراغية على السفيرة في حلب وغارات جوية تستهدف أنخل ونوى في درعا

عناصر تابعة للجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

سيطر الجيش الحر، الخميس، على  25 كتلة سكنية في مدينة داريا في ريف دمشق فيما قُتل 25 عنصرًا من قوات الحكومة في المدينة، كما دمر 3 سيارات عسكرية للحكومة في درعا، تزامناً مع استهداف الطيران الحربي الحكومي مدينة نوى وأنخل، ما أدى لمقتل 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء، فيما تقدم في إدلب في معركة الزلزلة، في حين  قصف الطيران الحربي لقوات الحكومة بلدة السفير في ريف حلب بالقنابل الفراغية ما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل وجرح عدد كبير من المدنيين وأفاد ناشطون عن وجود ضحايا لاتزال تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة، كما قتل 5 مدنيين وأصيب 10 آخرون، جراء قصف لقوات الحكومة المتمركزة بنبل والزهراء على بلدة حيان في محافظة حلب.
شن الطيران الحربي لقوات الحكومة اليوم غارات جوية على مدينة نوى في درعا استهدف فيها منازل المدنيين ما أدى لمقتل 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء، ودمار عدد من المنازل،  كما أغار الطيران  على  مدينة إنخل  ما أدى لجرح عشرات المدنيين ودمار أحد المساجد جراء القصف، في حين دمر الجيش السوري  "الحر" 3 سيارات لقوات الحكومة ما أسفر عن مقتل عدد من العناصر وجرح آخرين. وفي المقابل سيطر الجيش السوري الحر، الخميس، على أكثر من 25 كتلة سكنية في منطقة الكورنيش القديم شرق مدينة داريا في ريف دمشق، من بينهم ثمانية كتل استراتيجية مطلة على الكورنيش مباشرة، وقتل أكثر من 25 عنصرًا من عناصر الحكومة بينهم ضابط على الأقل، فيما قصفت قوات الحكومة  بلدة البويضة جنوب دمشق بصاروخ أرض-أرض ما أدى لوقوع عدد من الجرحى ودمار عدد من المنازل السكنية.
في حين واصل الجيش "الحر" تقدمه العسكري في معركة الزلزلة التي أعلن عنها منذ أيام في ريف إدلب حيث اشتبك مع قوات الحكومة وأسقط عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى بين صفوفه، كما سيطر "الحر" على حاجز (ربع الجوز) في وادي الضيف، بعد تدمير عربة (BMP)، بالإضافة لاغتنامه دبابة لقوات الحكومة، فيما اندلعت اشتباكات أخرى عنيفة على جبهات (كفر ياسين، بابولين، وحيش)، في ريف إدلب.
ومن جهة أخرى شن الطيران الجوي لقوات الحكومة غارة جوية على بلدة معرة مصرين بريف إدلب أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى. إلى ذلك قصف الطيران الحربي لقوات الحكومة بلدة السفير في ريف حلب بالقنابل الفراغية ما أدى لمقتل 12 شخصا على الأقل وجرح عدد كبير من المدنيين وأفاد ناشطون عن وجود ضحايا لاتزال تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة، كما قتل 5 مدنيين وأصيب 10 آخرون، جراء قصف لقوات الحكومة المتمركزة بنبل والزهراء على بلدة حيان في محافظة حلب، وتشهد قرية حيان، الواقعة على الطريق الواصل بين حلب والحدود التركية في ريف حلب الشمالي، اشتباكات متواصلة بين الجيش "الحر" وقوات الحكومة المتمركزة في قريتي نبل والزهراء، هذا وقد دمر الجيش "الحر" دبابة عائدة لقوات الحكومة وسيارة BMB""، وقتل كل من فيها، وسيطر "الحر" على حاجز ملعب الحمدانية العسكري، وواصل تقدمه حتى جامع بلال في حي الأعظمية.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنابل فراغية على السفيرة في حلب وغارات جوية تستهدف أنخل ونوى في درعا قنابل فراغية على السفيرة في حلب وغارات جوية تستهدف أنخل ونوى في درعا



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 09:48 2022 الأحد ,17 تموز / يوليو

تيك توك ينهى الجدل ويعيد هيكلة قسم السلامة

GMT 09:43 2022 الأربعاء ,11 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 12:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

طريقة عناق حديثي الولادة تؤثر على صحتهم
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon