منال عبد الصمد تؤكد أن الإجراءات بملف كورونا ممتازة في لبنان
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

أوضح مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تتعرض لحملة سياسية

منال عبد الصمد تؤكد أن الإجراءات بملف "كورونا" ممتازة في لبنان

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - منال عبد الصمد تؤكد أن الإجراءات بملف "كورونا" ممتازة في لبنان

وزيرة الإعلام منال عبدالصمد
بيروت - لبنان اليوم

عقد مجلس الوزراء، جلسة في السرايا الحكومية، انتهت قرابة الخامسة والنصف عصراً، تلت بعدها وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد المقررات التالية:"إنعقد مجلس الوزراء اليوم في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس حسان دياب الذي استهل الجلسة بالإشارة إلى أن الحكومة تتعرض لحملة سياسية تحت عنوان رفض الهيركات، وقال إنه من المستغرب أن كل هذه الحملة مبنية على قولنا أن ودائع أكثر من 90 بالمائة من الناس لن تمس.

وأضاف دياب: على كل حال، سأتناول هذا الموضوع بشكل مفصل في وقت قريب، لكن، من اللافت أن الحملة السياسية علينا تسعى لاستدراجنا إلى سجال، ولكننا لن ندخل في سجال في الوقت الحاضر، سنرد بطريقة علمية من دون استنفار العصبيات التي حاول البعض استخدامها في حملته السياسية على الحكومة، وهذا أمر معيب جدا.

وقال دياب: يكفي اللبنانيين أزمات متراكمة وأزمات مستجدة، وهم لم يعودوا يحتملون استخدامهم متاريس بشرية خدمة لمصالح شخصية".

وبحسب عبد الصمد، فقد أوضح دياب أنه "فيما يتعلق بملف الكورونا، فقد تم إنجاز المرحلة الأولى من خطة إعادة اللبنانيين الموجودين في الخارج"، مشيرا إلى أن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كانت ممتازة". ونوه دياب بـ "الجهد الذي بذله ولا يزال كل من السادة وزراء الصحة والخارجية والأشغال والداخلية، لتأمين أفضل الظروف والإجراءات الخاصة بخطة الإعادة"

لفتت عبد الصمد إلى أن "رئيس مجلس الوزراء أكد أن "النتائج المبدئية للفحوصات التي أجريت للعائدين كانت مقبولة من حيث عدد الإصابات"، وقال: "في الوقت الحاضر، نحن أمام خيار استئناف الرحلات أو تجميدها مؤقتا. وهذا القرار ينبغي أن يكون مدروسا بشكل جيد من دون أي تأثيرات، حتى نتابع سياسة الاحتواء الناجحة".

وأوضح دياب أنه "بالنسبة إلى انتشار الوباء في لبنان، أننا لا نزال ضمن السقف الجيد، على الرغم من حالة الانتشار في منطقة بشري والتي نعالجها بعناية، إضافة إلى ملامح انتشار الوباء في منطقة عكار"، مشددا على أن ذلك "لا يعفينا من مسؤولية الاستمرار في تطبيق الإجراءات المتشددة في كل المناطق، لأن أي تراخ سيسمح بتسلل الوباء إلى مناطق عديدة".

وقالت عبد الصمد أنّ "دياب تناول توزيع المساعدات المالية التي قررتها الحكومة|، مشيرا إلى أنه |في موازاة الإجراءات، كانت الحكومة قد استعجلت التحضيرات لتوزيع المساعدات المالية على العائلات المحتاجة، لكن للأسف، وبعد عملية التدقيق التي قام بها الجيش اللبناني، تبين أن اللوائح التي قدمها بعض القطاعات تتضمن أخطاء كبيرة وكثيرة. لذلك، سنضطر إلى تأجيل توزيع المساعدات بانتظار انتهاء الجيش من تنقيح اللوائح|.

واعتبر دياب بالنسبة للطلاب اللبنانيين في الخارج، أنه "لا يجوز أن يكون أهالي الطلاب غير قادرين على التحويل من أموالهم الموجودة في المصارف إلى أولادهم في الخارج، الذين يعانون، خاصة في ظل الكورونا، مؤكدا أنه ينبغي على المصارف تسهيل هذه التحويلات، وإيقاف مسلسل تعذيب الطلاب واهاليهم معا".

واشار دياب في قضية مستحقات المستشفيات المتراكمة واحتمال عدم قدرتها على دفع رواتب الموظفين، إلى مشروع تسوية يحضره وزير المالية وينص على دفع جزء من هذه المستحقات، وتقسيط الباقي".

واعنت عبد الصمد أن "مجلس الوزراء وافق على طلب وزير الدولة للتنمية الإدارية على تمديد العمل بمشروع إدارة النفايات الصلبة لمدة سنتين، وإضافة مراكز جديدة على لائحة المراكز التي يتم تمويل تشغيلها وصيانتها من خلال مكتب الوزير".

كما عرضت وزيرة الاعلام لـ"خطة اللقاءات بين الوزراء المعنيين وممثلين عن هيئات المجتمع لمناقشة مشروع برنامج الحكومة الانقاذي المالي المقدم من وزارة المالية في 31 اذار أمام مجلس الوزراء، واللقاء الأول سوف يعقد مع وزير المالية والوزراء المعنيين ظهر غد في 15 نيسان في السراي الحكومي مع ممثلين من الهيئات الاقتصادية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي. واللقاء الثاني يعقد بعد غد مع ممثلين عن مجالس ونقابات ومهن حرة. على أن نحدد اجتماعات أخرى الاسبوع المقبل مع خبراء اقتصاد ومال واكاديميين وغيرهم من اصحاب الاختصاص".

قد يهمك ايضًا

وزيرة الإعلام منال عبد الصمد صرحت عن أموالها

وزيرة الإعلام تؤكد أنها تتابع قضية الطلبة اللبنانيين في إيطاليا شخصيًا

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منال عبد الصمد تؤكد أن الإجراءات بملف كورونا ممتازة في لبنان منال عبد الصمد تؤكد أن الإجراءات بملف كورونا ممتازة في لبنان



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 11:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 15:17 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

يحمل هذا اليوم آفاقاً واسعة من الحب والأزدهار

GMT 15:46 2024 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

وفاة الممثل السوري غسان مكانسي عن عمر ناهز 74 عاماً

GMT 18:24 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مصطفى حمدي يضيف كوتة جديدة لمصر في الرماية في أولمبياد طوكيو

GMT 15:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

بحث جديد يكشف العمر الافتراضي لبطارية "تسلا"

GMT 19:00 2023 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

لصوص يقتحمون منزل الفنان كيانو ريفز بغرض السرقة

GMT 13:02 2022 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

توقيف مذيع مصري بعد حادثة خطف ضمن "الكاميرا الخفية"
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon