واشنطن توافق على تلقيح ٢٨ مليون طفل أميركي ضد فيروس كورونا للحد من انتشاره
آخر تحديث GMT05:38:12
 لبنان اليوم -

واشنطن توافق على تلقيح ٢٨ مليون طفل أميركي ضد فيروس كورونا للحد من انتشاره

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - واشنطن توافق على تلقيح ٢٨ مليون طفل أميركي ضد فيروس كورونا للحد من انتشاره

لقاح كورونا
واشنطن - محمد صالح

أعطت الولايات المتحدة الضوء الأخضر لتطعيم الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما، لقاح "فايزر/بيونتيك"، في خطوة تمهد السبيل أمام استفادة الملايين من صغار السن الأمريكيين وحصولهم على اللقاح. و يأتي القرار الذي اتخذته راشيل وولينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بعد دراسة متأنية أجراها منظمو الأدوية في الولايات المتحدة.
وتتيح الولايات المتحدة بالفعل اللقاح لمن هم فوق 12 عاما ، وتستهدف الموافقة الأخيرة نحو 28 مليون طفل أمريكي.
ويرى خبراء أميركيون أن حصول صغار السن على اللقاح أمر ضروري للعودة إلى الحياة الطبيعية.
و تأتي هذه الموافقة بعد دراسة لجان ضمت خبراء مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية، بعد تقييم مخاطر وفوائد تطعيم الأطفال للوقاية من الإصابة بكوفيد-19.
وخلص مسؤولو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن اللقاح كان فعالا بنسبة 91 في المئة من حيث حماية الأطفال الصغار من الإصابة بكوفيد، كما أن استجابتهم المناعية كانت مماثلة لتلك التي رُصدت في أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عاما، ولم يسجل الباحثون أي آثار جانبية خطيرة.
ويُعطى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما جرعة تحتوي على ثُلث الجرعة الممنوحة للبالغين، الأمر الذي يفرض تحديا لوجستيا جديدا أمام موردي الأدوية والأطباء، كما تُستخدم إبر أصغر حجما، ويجب أن تفصل الجرعتين الأولى والثانية ثلاثة أسابيع

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في بيان له إن تطعيم الأطفال "سيسمح للآباء بإنهاء شهور من القلق بشأن أطفالهم، وتقليل مدى نقل الأطفال لعدوى الفيروس للآخرين".
وقالت شبكة "إن بي سي" يوم الثلاثاء نقلا عن مسؤول بارز في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن انتشار كوفيد تسبب في إغلاق 2300 مدرسة هذا العام، مما أثر على 1.2 مليون تلميذ و 78 ألف معلم منذ أغسطس/آب.
ومن بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما، تأكد تسجيل نحو 1.8 مليون حالة إصابة بكوفيد في الولايات المتحدة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، كما تم تسجيل أقل من مائتي حالة وفاة، معظمهم ممن يعانون من حالات مرضية.
ويقول بعض خبراء الطب إنه نظرا لاستمرار انتشار متحور دلتا والعودة إلى التعليم المدرسي عن بُعد، فإن تطعيم الأطفال يعد خطوة حاسمة أخرى في مكافحة الوباء.
وقال جيمس فيرسالوفيتش، أخصائي علم الأمراض في مستشفى تكساس للأطفال، يحتاج الآباء إلى فهم مدى الحاجة الماسة للتطعيم نظرا لأن الوباء لم يتوقف بعد".
ويقدر فيرسالوفيتش تشخيص إصابة نحو 1500 طفل بالفيروس منذ بداية الوباء في مستشفى تكساس، أكبر مستشفى للأطفال في الولايات المتحدة، وقال "لم يسلم أحد من أي فئة عمرية".

وأعلن البيت الأبيض، يوم الاثنين الماضي إنه اشترى بالفعل لقاحات كافية لتطعيم جميع الأطفال البالغ عددهم 28 مليونا، وتنطبق عليهم شروط الحصول على اللقاح.
وقال جيفري زينتس، منسق البيت الأبيض لشؤون الاستجابة لفيروس كوفيد، خلال مؤتمر صحفي إن نحو 15 مليون جرعة مخففة من لقاحات الأطفال نُقلت بالفعل من منشآت تخزين شركة فايزر إلى مراكز التوزيع.
وأضاف زينتس أن قرار البدء في إعداد الجرعات اتُخذ الأسبوع الماضي بعد أن منحت إدارة الغذاء والدواء الموافقة، مضيفا أن إعطاء الجرعات سيبدأ على الأرجح قبل نهاية الأسبوع.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الشهر الماضي عن خطط لتوزيع اللقاحات عبر ما يزيد على 25 ألف عيادة للأطفال و100 مستشفى للأطفال، وكذلك من خلال الصيدليات والعيادات المدرسية ومراكز الصحة المحلية.
ووُضعت الخطة لتأخذ في الاعتبار، بالنسبة لهذه الفئة العمرية، كل شيء بداية من الجرعات إلى الدعم الاستشاري من الأطباء وحتى فترة الانتظار بعد الحصول على اللقاحات على خلاف الفئات العمرية الأخرى، وسيتاح للآباء إبداء رأي موثوق به.
وقالت إيمي ويمبي نايت، رئيسة رابطة مستشفيات الأطفال: "نصيحة دكتور فاوتشي في الأخبار الوطنية بأنه يجب تطعيم أطفالكم شيء، وإجراء محادثة مباشرة مع العائلات شيء آخر بالنسبة لطبيب موثوق به في المجتمع".
وقالت نايت "إن مراكز التطعيم الجماعي ليست أماكن جيدة لتطعيم الأطفال الصغار، لذا سيحتاج مسؤولو الصحة بالولاية والمحلية إلى التواصل بسرعة مع المدارس والمراكز المحلية وعيادات الأطباء.
و لا يزال تردد البعض في الحصول على اللقاحات يمثل تحديا أمام السلطات الطبية الأمريكية، إذ بلغت نسبة إقبال البالغين أقل من 60 في المئة خلال الأشهر الماضية.
وقال ثُلث الآباء فقط، في استطلاع رأي أجرته مؤسسة "كايسر فاميلي"، الشهر الماضي إنهم سيعطون اللقاح لأطفالهم "فورا"، بينما قال ثُلث آخر إنهم يرغبون في "الانتظار والترقب".
كما أعرب بعض الآباء عن قلقهم من مئات حالات الإصابة بالتهاب عضلة القلب، بعد الإبلاغ عنها في الغالب بين شباب حصلوا على اللقاح، معظمها حالات إصابة بعد الجرعة الثانية.
وتعتقد ليز مومبر، الرئيسة التنفيذية لمركز ريملاند للطب التكاملي، أنه "لا ينبغي إعطاء الأطفال علاجات لا يحتاجون إليها"، مشيرة إلى انخفاض خطر الإصابة بفيروس كوفيد ونقص البيانات طويلة المدى عن لقاحات كوفيد.
وقالت: "أعارض طرح هذه اللقاحات لجميع الأطفال بطريقة واحدة تناسب جميع النماذج. الغالبية العظمى من الأطفال يصابون بالفعل بحالات إصابة خفيفة".
كما حالت الحصانة القانونية الممنوحة لشركات الأدوية، خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دون مقاضاة شركات تصنيع الأدوية في حالة رصد أي آثار جانبيبة تظهر نتيجة التطعيم حتى عام 2024.

وسبق وشارك المرضى في مستشفى تكساس للأطفال في تجارب طبية أجرتها شركة فايزر على الأطفال، وقال الطبيب فيرسالوفيتش إن أي آثار جانبية "يمكن علاجها ومراقبتها بسهولة".
وأضاف: "نحن واثقون تماما بلقاحات كوفيد للأطفال، إنها مصممة خصيصا للأطفال"، في إشارة منه إلى الجرعة المخففة.
وقال إنه بالنسبة لمركز تطعيم كبير مثل مستشفى تكساس للأطفال، فإن ضمان الإمداد الكافي للقاح في مواقع الرعاية المتعددة سيكون مصدر قلق رئيسي.
وفي عيادات طب الأطفال الأصغر، فالأطباء أكثر حذرا إلى حد ما.
وحذر روبرت دراكر، المدير الطبي لمركز سمروود لطب الأطفال في شمال ولاية نيويورك، من أن طرح لقاح للأطفال سيتعارض مع حقائق أخرى: بداية موسم الإنفلونزا، وأزمة الصحة النفسية لأطفال المدارس، ونقص الموظفين.
وقال: "عيادات أطباء الأطفال كانت تعاني بشكل كبير خلال السنوات الماضية".
ويقول دراكر إن مسؤولي الصحة بالولاية وضعوا إرشادات، ويخططون لتوزيع 300 جرعة مخصصة لعيادته. لكنه محبط بسبب عدم توافر التنسيق الكافي.
وأضاف: "علينا السعي للتواصل مع جميع الآباء لمعرفة عدد من يرغبون في تطعيم أطفالهم، ثم تحديد أوقات مخصصة لذلك في العيادة".
وقال: "بدلا من الإملاء علينا ما يتعين عمله، يحتاج مسؤولو الحكومة بالفعل إلى الاستماع إلى آراء الأطباء الممارسين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الصحة تعلن تسجيل 15 حالة ايجابية على متن رحلات وصلت الى بيروت في 14 و15 الحالي

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا "كوفيد-١٩" في لبنان اليوم الثلاثاء 16 شباط / فبراير

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن توافق على تلقيح ٢٨ مليون طفل أميركي ضد فيروس كورونا للحد من انتشاره واشنطن توافق على تلقيح ٢٨ مليون طفل أميركي ضد فيروس كورونا للحد من انتشاره



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 16:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك

GMT 16:11 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 10 أبريل / نيسان 2023

GMT 17:41 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أنواع الشنط وأسمائها

GMT 00:08 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

وزارة الصحة التونسية توقف نشاط الرابطة الأولى

GMT 09:34 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تُحقق في اغتصاب جماعي لفتاة بعالم ميتافيرس

GMT 12:31 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

أفضل أنواع الماسكارا المقاومة للماء

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 20:21 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 3 مايو/ أيار 2023
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon