تعليق مُثير للرئيس عون على احتمالية عدم توافق الفرقاء السياسيين على تشكيل الحكومة
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

أشعل وسائل التواصل انتقادًا وتصدر هاشتاغ "رايحين_عجهنم" موقع "تويتر" في لبنان

تعليق مُثير للرئيس عون على احتمالية عدم توافق الفرقاء السياسيين على تشكيل الحكومة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تعليق مُثير للرئيس عون على احتمالية عدم توافق الفرقاء السياسيين على تشكيل الحكومة

الرئيس اللبناني ميشال عون
بيروت-لبنان اليوم

اشتعل بعدها وسائل التواصل الاجتماعي "انتقادا"، بعد عبارة "طبعا عجهنم" التي أجاب بها الرئيس اللبناني ميشال عون صحفية عند سؤاله إلى ما ستؤول إليه الأمور في حال عدم توافق الفرقاء السياسيين على تشكيل الحكومة، ويتصدر هاشتاغ "رايحين_عجهنم" موقع تويتر في لبنان.وكانت الردود بين العالم الافتراضي والواقعي كانت متشابهة إلى حد ما، في الشارع قال عدة مواطنين: إن ما قاله الرئيس يثبط من عزيمة الشعب اللبناني في حين أن المواطن يحتاج إلى الثقة والأمل، وأنهم غير متفاجئين بما آلت إليه الأمور في ظل سنوات عديدة من الآداء السيئ، وأضافوا أنهم فعلا يعيشون في "جهنم" إشارة إلى الوضع الإقتصادي والمعيشي السيئ الذي يعانون منه، فيما طالب أحدهم "بتنحي" الرئيس ميشال عون.

أما على صعيد العالم الافتراضي فقد اشتعل موقع "تويتر" عبر هاشتاغ "رايحين_عجهنم" تعليقا على جواب الرئيس،  شارك فيه عدد من الإعلاميين المحللين، علّق الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل، وهو مقرّب من رئيس عون: "شو عم بيصير عندكن بالقصر الجمهوري..!!؟؟ أين المستشارون والطامحون؟ كيف تقبلون بهذه الإطلالة غير المقبولة الوطنية والتي لا تليق برجل صاحب تاريخ، ضحى بكل حياته من أجل لبنان؟!، مضيفا "أولادي، هذا ‎ميشال عون العملاق، الذي لن يستطيع أحد من أقربائه أو مستشاريه أو الأقزام أن يرثه".أما الإعلامي في قناة "mtv" آلان درغام، فقال أنه لأول مرة الرئيس عون يصارح الشعب اللبناني ويقول لهم رايحين عجهنم، وقال الإعلامي في قناة "الجديد"، فراس حاطوم أن المتنبئ ميشال حايك يستطيع أن يخبر الشعب اللبناني  أنهم ذاهبون نحو جهنم وواجب الرئيس الجمهورية أن يجنّب اللبنانيين الذهاب.وشن المخرج والناشط السياسي لوسيان بو رجيلي هجوما لاذعا وقال: إنه من المشرف للرئيس أن يستقيل قبل أن يقول "رايحين عجهنم" لأنه ربان السفينة، مشيرا إلى انعدام الشرف، وغرد الإعلامي في قناة "الجديد" رامز القاضي متهكما:‏ "لا داعي للهلع ‎رايحين عجهنم".

وكتب الممثل نعيم حلاوي: "كنا رايحين عجهنم بس ما خلونا" موجها سهامه من خلال التغريدة للتيار الوطني الحر ورئيسه جبران باسيل، وقال الإعلامي يزبك وهبي في تغريدته: "رايحين عاجهنم إذا لم تنجح المبادرة الفرنسية ولم تتشكّل حكومة؛ عبارةٌ تختصر المؤتمر الصحافي للرئيس ميشال عون الذي بدا غير راض ٍ ابدا ً عن الجو السياسي في البلاد.ودعى عضو “تكتل الجمهورية اللبنانية” النائب عماد واكيم الرئيس عون لكسر الأكثرية المعرقلة كاتباً: "رئيس الجمهورية يعلم إلى أين نحن ذاهبون في حال فشل المبادرة الفرنسية ‘جهنم’ حضرة الرئيس، أنت جزء من الأكثرية الحاكمة المعرقلة، ألا يستحق لبنان واللبنانيون الإنقاذ، ألا يستحقون عدم الذهاب إلى جهنم قم ‘واكسر ‘هذه الأكثرية فمصلحة لبنان فوق التحالفات المصلحية وما أوصلتنا إليه"، وكان قد عقد عصر الاثنين مؤتمرا صحفيا للرئيس اللبناني ميشال عون تحدث فيه أبرز التطورات السياسية والعقد التي تحيط بتشكيل الحكومة.
قد يهمك ايضا

وليد جنبلاط يؤكّد أنّ إيران وأميركا لا تريدان حكومة في لبنان

 

توقّعات ببحث الوضع الحكومي اللبناني في موسكو الخميس

 

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليق مُثير للرئيس عون على احتمالية عدم توافق الفرقاء السياسيين على تشكيل الحكومة تعليق مُثير للرئيس عون على احتمالية عدم توافق الفرقاء السياسيين على تشكيل الحكومة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 14:04 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 15:28 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 00:49 2023 الخميس ,27 إبريل / نيسان

موديلات حقائب بأحجام كبيرة

GMT 21:55 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الاتحاد التونسي للطائرة يعلن تأجيل نهائي الكأس

GMT 07:22 2022 الإثنين ,11 تموز / يوليو

مرسيدس تكشف النقاب عن نسختها الجديدة GLC

GMT 20:09 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

مهرجان الرقص في دورته الثانية في صور
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon