إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات بشكل مؤقت واليمن وكتائب حزب الله العراقية تُعلن بدء العمليات ضد إسرائيل
آخر تحديث GMT16:10:13
 لبنان اليوم -

إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات بشكل مؤقت واليمن وكتائب حزب الله العراقية تُعلن بدء العمليات ضد إسرائيل

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات بشكل مؤقت واليمن وكتائب حزب الله العراقية تُعلن بدء العمليات ضد إسرائيل

الهجوم الإيراني على إسرائيل بالمسيرات
واشنطن / بغداد - يوسف مكي / حازم السمرائي

تم فَتح المَلاجِئ في جَميع المُدُن المُحتَلّة عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل بالمسيرات اليوم السبت، وأعلنت اليمن إطلاق طائراتها نحو تل ابيب، كما أعلنت كتائب حزب الله العراقية عن بدء العمليات ضد إسرائيل.

أعلن الأردن إغلاق المجال الجوي، بداية من مساء السبت، بشكل مؤقت أمام جميع الطائرات.
وأوضحت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، في بيان نشرته وكالة «بترا» الرسمية، أنه تقرر إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت واحترازي.

وأضافت الهيئة أن إغلاق الأجواء سيبدأ من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي (11:00 مساءً بالتوقيت المحلي) لعدة ساعات قادمة، وتابع: «ويجري تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر وفق التطورات».
كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، السبت، إلغاء الأنشطة التعليمية وغيرها من الأنشطة الشبابية التي كانت مقررة في الأيام المقبلة، في إطار الإجراءات الاحترازية تحسباً لرد إيراني على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.
في الوقت نفسه، قطع الرئيس الأميركي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع التي يمضيها في العادة في منزله ديلاوير ليعود إلى البيت الأبيض، السبت، لإجراء مشاورات عاجلة مع فريقه للأمن القومي، بعدما احتجزت إيران ناقلة حاويات رأت أنها «مرتبطة» بإسرائيل.

وفي ظل التهديدات الإيرانية المتواصلة قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم السبت، إن إسرائيل "تترقب عن كثب هجوما محتملا" عليها من جانب إيران وحلفائها في المنطقة.
وأضاف غالانت في بيان أنه يتعين على الإسرائيليين أن يستجيبوا لأي أوامر قد تصدر عن قيادة الجبهة الداخلية بالجيش، التي ترصد الصواريخ القادمة والتهديدات الجوية الأخرى حتى يتمكنوا من معرفة ما إذا كان عليهم الاحتماء أم لا.
كما أضاف أن الولايات المتحدة وحلفاء آخرين زودوا إسرائيل "بقدرات جديدة" لمواجهة أي هجوم إيراني محتمل.

وكشف غالانت عن قيام إسرائيل بتعزيز منظومتي الدفاع الجوي والهجوم خلال الأيام القليلة الماضية وقال "سنجد السبيل للرد على أي هجوم".
في السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تقرر إلغاء الأنشطة التعليمية وغيرها من الأنشطة الشبابية التي كانت مقررة في الأيام المقبلة.
وأوضح في بيان أن كل القوات على أهبة الاستعداد وعشرات من الطائرات تقوم بدوريات في إطار الاستعداد للتهديد الإيراني.

وأضاف أن إسرائيل تجري تقييما للوضع مع الحلفاء الاستراتيجيين "خاصة أميركا التي ننسق معها".
ومنعت إسرائيل التجمعات لأكثر من 1000 شخص.

كما ألغى وزير الخارجية الإسرائيلي زيارة خارجية كانت مقررة غدا الأحد.
وكان كبير مستشاري مرشد إيران اللواء يحيى رحيم صفوي، قد عبر عن ارتياحه لأن إسرائيل "تشعر بالهلع من انتقام وصفعة إيران المرتقبة"، ردا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، وفق قوله.
وقال إن الإسرائيليين يعيشون في حالة رعب منذ أسبوع "وأعلنوا الاستنفار وأوقفوا هجومهم المرتقب على رفح لأنهم لا يعرفون ماذا سنفعل ومتى وكيف سنرد"، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا)، السبت.

إلى ذلك، شدد على أن "الحرب النفسية والسياسية والإعلامية أشد رعباً لإسرائيل من الحرب نفسها وقد أجبرت قسما منهم على الهروب وقسما آخر على النزول إلى الملاجئ في كل ليلة لأنهم يخافون من الهجوم الإيراني"، وفق زعمه.
وكانت طهران توعدت بالاقتصاص من إسرائيل بعد ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى سقوط 16 قتيلا بينهم جنرالان في الحرس الثوري، مطلع أبريل الحالي.
ومنذ ذلك الحين، وُضعت إسرائيل في حالة تأهب قصوى وأعلنت الولايات المتحدة إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط.
فيما أكدت الإدارة الأميركية أنها تتوقع رداً إيرانياً قريباً وأكيداً.

في الوقت نفسه، قطع الرئيس الأميركي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع الذي يقضيها في العادة في منزله ديلاوير ليعود إلى البيت الأبيض، اليوم السبت، لإجراء مشاورات عاجلة مع فريقه للأمن القومي، بعدما احتجزت إيران ناقلة حاويات اعتبرت أنها «مرتبطة» بإسرائيل.

وفي سياق متصل قطع الرئيس الأميركي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع التي يقضيها في العادة في منزله ديلاوير ليعود إلى البيت الأبيض، السبت، لإجراء مشاورات عاجلة مع فريقه للأمن القومي، بعدما احتجزت إيران ناقلة حاويات رأت أنها «مرتبطة» بإسرائيل.
وقال فريق بايدن، في رسالة للصحافيين، إن «الرئيس يعود إلى البيت الأبيض بعد ظهر السبت لاستشارة فريقه للأمن القومي بشأن التطورات في الشرق الأوسط»، من دون الإدلاء بتفاصيل إضافية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونددت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض أدريان واتسون، السبت، باستيلاء إيران على سفينة شحن مملوكة لبريطانيا، وترفع علم البرتغال بمنطقة الخليج.
ودعت المتحدثة إيران إلى إطلاق سراح السفينة وطاقمها على الفور، وقالت إن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها لمحاسبة إيران على أفعالها، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».
وأكدت واتسون أن الاستيلاء على سفينة مدنية «انتهاك صارخ للقانون الدولي، وعمل من أعمال القرصنة من قبل (الحرس الثوري) الإيراني».
وكانت وكالة «إرنا» الإيرانية قد ذكرت أن القوات البحرية الخاصة التابعة لـ«الحرس الثوري» الإيراني استولت على سفينة الحاويات «إم إس سي أريس» التي تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي بالقرب من مضيق هرمز.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فرنسا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى 4 دول وسط تهديدات إيران

 

الولايات المتحدة تتوقع هجوماً إيرانياً على إسرائيل لن يكون كبيراً بما يكفي لجر واشنطن إلى الحرب

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات بشكل مؤقت واليمن وكتائب حزب الله العراقية تُعلن بدء العمليات ضد إسرائيل إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات بشكل مؤقت واليمن وكتائب حزب الله العراقية تُعلن بدء العمليات ضد إسرائيل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 16:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 13:56 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 13:24 2023 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

أفضل عطور الزهور لإطلالة أنثوية

GMT 19:02 2022 الجمعة ,07 كانون الثاني / يناير

ساؤول يتطلع إلى استعادة أفضل مستوياته مع تشيلسي

GMT 06:36 2024 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

هوايات مولود برج الجدي الأكثر شيوعاً

GMT 14:58 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم السبت 15 إبريل / نيسان 2023

GMT 11:33 2022 الأحد ,24 إبريل / نيسان

تألقي بمجوهرات الربيع لإطلالة أنيقة

GMT 21:10 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

طنجة عروس شمال المغرب افضل وجهات شهر العسل لصيف 2021

GMT 11:19 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

إتيكيت استقبال الضيوف في المنزل

GMT 17:31 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

غوغل تعرض أحدث نظارات الواقع المعزز
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon