تحرير 8 قرى في هيت ومقتل العشرات من داعش بقصف ومعارك في الأنبار
آخر تحديث GMT11:13:29
 لبنان اليوم -

قائد الجيش العشائري في صلاح الدين يعلن تطهير بيجي في 48 ساعة

تحرير 8 قرى في هيت ومقتل العشرات من ""داعش"" بقصف ومعارك في الأنبار

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تحرير 8 قرى في هيت ومقتل العشرات من ""داعش"" بقصف ومعارك في الأنبار

جانب من الاشتباكات في العراق
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت محافظة صلاح الدين، السبت، أنَّ 150عنصرًا من عشائر المناطق التي حررتها القوات الأمنية في الأيام الماضية شمال تكريت قرروا العودة إلى المحافظة والانضمام إلى القوات الأمنية والحشد الشعبي لقتال تنظيم "داعش"، فيما أكد قائد الجيش العشائري في صلاح الدين، أنَّ القوات الأمنية ومقاتلي العشائر سيطهرون قضاء بيجي من مسلحي "داعش" في 48 ساعة.

وكشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، أنَّ "النداء الذي أطلقناه الأسبوع الماضي لجميع العشائر التي حررت مناطقها شمال تكريت بحشد أبنائها للقتال إلى صفوف القوات الأمنية ومسك مناطقهم التي طرد منها عناصر "داعش"  لقي استجابة من الكثير من  العشائر"، مشيرًا إلى أنَّ "150 عنصرًا من العشائر تركوا عائلاتهم في إقليم كردستان وعادوا إلى المحافظة لمشاركة القوات الأمنية قتال المتطرفين".

وأوضح أنَّ "المناطق التي حررتها القوات الأمنية بمساندة أبطال الحشد الشعبي مساحاتها واسعة وكبيرة وقطعات الجيش لديها مهام أخرى بالتحرك باتجاه باقي المناطق الخاضعة تحت سيطرة المتطرفين لتطهيرها، لذا عملية مسك الأرض والأحياء المحررة ستكون على عاتق أهالي المناطق".

وفي السياق ذاته، أكد قائد الجيش العشائري في محافظة صلاح الدين الشيخ حامد القيسي أنَّ القوات الأمنية مدعومة من مقاتلي أبناء العشائر سيطهرون قضاء بيجي شمال تكريت  بالكامل من عناصر "داعش"، مضيفًا أنهم سيتوجهون بعد الانتهاء من السيطرة على بيجي إلى مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين لتطهيرها من مسلحي التنظيم.

ودعا القيسي، العشائر في صلاح الدين إلى مساندة القوات الأمنية وتطويع أبنائهم في الجيش والشرطة لمسك الأرض في المناطق المحررة من مسلحي "داعش"، موجهًا شكره إلى "عشائر الجنوب لإرسال أبنائهم إلى المحافظة لمقاتلة التنظيم المتطرف.

وتمكن، صباح السبت، الجهد الهندسي للقوات الأمنية من إبطال مفعول 13 صهريجًا وثلاث سيارات مفخخة بالإضافة إلى رفع 50 عبوة ناسفة في قضاء بيجي شمال تكريت".

فيما تواصل القوات الأمنية وبمساندة من مقاتلي عشائر محافظة صلاح الدين تقدمهم لتطهير جميع مناطق بيجي التي يتواجد فيها تنظيم "داعش" المتطرف، كما تقدمت باتجاه منطقة عزيز بلد الواقعة شرق قضاء بلد (جنوب محافظة صلاح الدين)، ووصلت إلى مسافة قريبة من المدينة، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مع مسلحي "داعش"، وأدَّت الاشتباكات إلى مقتل 6 من مسلحي "داعش".

وفي الأنبار، أعلن آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي العقيد شعبان برزان العبيدي، السبت، أنَّ القوات الأمنية تمكنت من تطهير ثماني قرى أبرزها قرى يرزة و جمالة والشعبانية والبو شطب في قضاء هيت غرب الرمادي، من عناصر تنظيم "داعش"، مؤكدًا أنَّه "تم قتل العشرات من عناصر التنظيم".

وأضاف العبيدي، أنَّ قادة التنظيم هربوا دون مواجهة تاركين خلفهم عناصرهم من دون قيادة وأغلبهم يتجمعون الآن وسط قضاء هيت مع الشاحنات والعجلات التي كانوا يستقلونها".

فيما أفاد مصدر عسكري، بأنَّ طائرات التحالف الدولي نفذت غارة جوية على سيطرة قضاء راوة غرب الأنبار وقتلت جميع من كان فيها من مسلحي "داعش"، مضيفًا أنَّ طائرات التحالف الدولي قصفت أيضا سيطرة مدخل ناحية العبيدي التابعة لقضاء القائم غرب اﻻنبار وقتل جميع من كان في السيطرة من المسلحين.

وأشار المصدر إلى أنَّ قوة من الجيش وطوارئ وصحوات البغدادي بدأت بعملية كبيرة لتحرير الدوﻻب وقضاء هيت من مسلحي تنظيم "داعش" بقيادة العقيد شعبان برزان العبيدي، موضحًا أنَّ هناك تقدمًا كبيرًا للقوات حيث تدور اشتباكات عنيفة على مشارف الدوﻻب وهناك خسائر كبير في صفوف مسلحي "داعش".

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير 8 قرى في هيت ومقتل العشرات من داعش بقصف ومعارك في الأنبار تحرير 8 قرى في هيت ومقتل العشرات من داعش بقصف ومعارك في الأنبار



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 20:45 2023 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 11 أبريل / نيسان 2023

GMT 17:08 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

ربيع سفياني يكشف أسباب تألقه مع التعاون

GMT 19:29 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

نائب رئيس الشباب أحمد العقيل يستقيل من منصبه

GMT 18:07 2022 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

ساعات أنيقة باللون الأزرق الداكن

GMT 22:12 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:14 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 06:04 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

للمحجبات طرق تنسيق الجيليه المفتوحة لضمان اطلالة أنحف

GMT 03:49 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

"Dior" تجمع عاشقات الموضة في حفل سحور بدبي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon