يسرا عن أحلام سعيدةأول تجربة كوميدية في عمل نسائي
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

يسرا عن "أحلام سعيدة"أول تجربة كوميدية في عمل نسائي

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - يسرا عن "أحلام سعيدة"أول تجربة كوميدية في عمل نسائي

الفنانة الكبيرة يسرا
القاهرة ـ لبنان اليوم

تشارك الفنانة المصرية يسرا في موسم الدراما الرمضاني هذا العام بمسلسل "أحلام سعيدة" الذي تدور أحداثه في إطار الكوميديا حول ثلاث سيدات في منتصف العمر يعانين من الأرق وصعوبة النوم.وتقدم يسرا شخصية "ديدي هانم" في المسلسل، والتي تقول عنها في حديثها مع موقع "سكاي نيوز عربية" إنها "مختلفة تماما عن كافة الشخصيات التي قدمتها من قبل. كنت أتمنى أن أقدّم عملا كوميديا هذا العام، وأترك الحكم للجمهور".وأكدت يسرا أن: "أحلام سعيدة هو عمل نسائي، فالأدوار الرئيسية فيه تعتمد على النساء، وراهنت على اندماج المشاهد مع حكايات لأصحاب حقيقيين، لوجود عدد كبير من الفنانين مثل غادة عادل التي أعتبرها فنانة عظيمة، وتألقت للغاية في دورها، ومي كساب المتألقة والتي أرى أنها تتقمص الدور بشكل مميز كما تقدم الكوميديا بشكل رائع، فهي فنانة تعرف ما تقدّم".

وعن التعاون مع المؤلفة هالة خليل، أشارت يسرا إلى أنها "سعيدة للغاية بهذا التعاون، وتقديم نص كوميدي للمرة الأولى، بجانب وجود نجوم الكوميديا معي، فهذه التجربة مميزة للغاية".وتشارك الفنانة شيماء سيف في "أحلام سعيدة" ولها دور فكاهي أعجب به الجمهور، وقالت يسرا عنه: "وجودها يؤثر على المشهد بشكل فكاهي طاغي لا يستطيع أحد مقاومته، بجانب أوتاكا وانتصار وهشام إسماعيل وحمدي المرغني والعديد من الأسماء المميزة، والذين أعتبرهم جميعا مجموعة قوية في عالم الكوميديا".

وفيما يتعلق بالعمل مع المخرج عمرو عرفة أكدت يسرا: "هو صديق العمر وتربطنا علاقة قوية وذكريات لا تنسى. تعاونت معه عندما أشرف على إنتاج أول أفلامي (ضحك ولعب وجد وحب) وكان هذا أول وآخر إنتاج ولا يمكن أن أعيد التجربة الإنتاجية مرة أخرى، فالإنتاج الفني يتطلب مهارة معينة وكان عمرو عرفة يتعامل مع الأمور الفنية بمنتهى المهارة والحرفية خاصة في وجود النجم العالمي عمر الشريف والمطرب عمرو دياب".وأضافت الفنانة التي قدمت "حرب أهلية" في شهر رمضان الماضي مع الفنان باسل الخياط: "تعاملت مع عمرو عرفة كمخرج من خلال مسلسل سرايا عابدين، وأعتبر هذه التجربة (تجربة الخطر) لأن كل شيء فيها كان مختلفا، أسلوب الكلام والصوت والأداء والملابس، ولكن بسبب تشجيعه وامتلاكه أدوات النجاح وافقت على أداء الدور وأنا مطمئنة، فهو شخص مريح".

وعن صعوبة إرضاء الجمهور أوضحت يسرا" أنه: "لا يمكن إرضاؤه كله، ولكن يجب أن يكون ضمير الفنان راض، ويكون الضمير هو مقياس الفنان ومرجعتيه. إرضاء الجمهور صعب بدون شك، ولكن إذا أحب الجمهور فنانا سيحبه بدون شروط ويكون إعجابه به في المطلق، فحب الجمهور طاقة تدفع الفنان للأمام دائما".

وحول إمكانية إضافة بعض التعديلات على السيناريو أكدت الفنانة المصرية التي تم اختيارها عام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قِبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "نعم أفعل ذلك ولكن في بعض الأحيان، لأنني أرى أن تدخلي أمرا طبيعيا ومن حقي، كما أن لدي من الخبرة ما تسمح لي بذلك، خاصة إذا كان التدخل لا يخلّ بالسياق الدرامي أو يغير في الأحداث".وترى يسرا أن المخرج فقط هو الوحيد الذي من حقه اختيار الممثلين الموجودين في العمل، ولكنها لا تمانع مشاركته في المناقشات والترشيحات وعرض وجهات النظر إذا تطلب الأمر ذلك، موضحة: "في حال وجدت ممثلا مناسبا لدور بعينه ولاقى إعجاب المخرج أرشحه له، ولكن في النهاية رأيي استشاري والقرار النهائي له".

وعن منصات العرض المدفوعة والأعمال التي تعرض عليها استطردت الفنانة المصرية التي ساهمت في أهم الأعمال السينمائية الحديثة، وعملت مع كبار المخرجين والنجوم في الأدوار الرئيسية: "استطاعت أن تفتح أبوابا كثيرة لكل الناس، وأصبح التواجد أسهل بدون انتظار فترات طويلة في طابور العرض. المنصات فتحت مجالا كبيرا للعمل في كل مكان، وقامت بتسهيل طريقة العرض وحققت سرعة الانتشار. فكرة عرض الأعمال التي تحتوي على 5 و10 حلقات فكرة ممتازة".

جدير بالذكر أن مسلسل "أحلام سعيدة" من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة ليكون التعاون الثاني بينهما في الدراما التليفزيونية، بعد الجزء الأول من مسلسل "سرايا عابدين"، ومن إنتاج جمال العدل.وترى يسرا أن المخرج فقط هو الوحيد الذي من حقه اختيار الممثلين الموجودين في العمل، ولكنها لا تمانع مشاركته في المناقشات والترشيحات وعرض وجهات النظر إذا تطلب الأمر ذلك، موضحة: "في حال وجدت ممثلا مناسبا لدور بعينه ولاقى إعجاب المخرج أرشحه له، ولكن في النهاية رأيي استشاري والقرار النهائي له".

وعن منصات العرض المدفوعة والأعمال التي تعرض عليها استطردت الفنانة المصرية التي ساهمت في أهم الأعمال السينمائية الحديثة، وعملت مع كبار المخرجين والنجوم في الأدوار الرئيسية: "استطاعت أن تفتح أبوابا كثيرة لكل الناس، وأصبح التواجد أسهل بدون انتظار فترات طويلة في طابور العرض. المنصات فتحت مجالا كبيرا للعمل في كل مكان، وقامت بتسهيل طريقة العرض وحققت سرعة الانتشار. فكرة عرض الأعمال التي تحتوي على 5 و10 حلقات فكرة ممتازة".جدير بالذكر أن مسلسل "أحلام سعيدة" من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة ليكون التعاون الثاني بينهما في الدراما التليفزيونية، بعد الجزء الأول من مسلسل "سرايا عابدين"، ومن إنتاج جمال العدل.

قد يهمك أيضاّ :

دينا الشربيني تتغيب عن السوشيال ميديا شهرا وتتجاهل ترويج أعمالها

نجوم تصدّروا السوشيال ميديا بسبب خلافاتهم الزوجية والعائلية في

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يسرا عن أحلام سعيدةأول تجربة كوميدية في عمل نسائي يسرا عن أحلام سعيدةأول تجربة كوميدية في عمل نسائي



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة

GMT 13:40 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

حضري بشرتك لاستقبال فصل الخريف
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon