إستبيان لبلدية مدينة أبوظبي بشأن اللوحات الإلكترونية
آخر تحديث GMT07:06:58
 لبنان اليوم -

إستبيان لبلدية مدينة أبوظبي بشأن اللوحات الإلكترونية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - إستبيان لبلدية مدينة أبوظبي بشأن اللوحات الإلكترونية

بلدية مدينة أبوظبي
أبو ظبي ـ و ا م

اظهر استبيان لبلدية مدينة أبوظبي بشأن اللوحات الإلكترونية على مداخل أنفاق المشاة ان نسبة 91 بالمائة من المستطلعين يؤيدون تركيب لوحات إلكترونية على مداخل أنفاق المشاة ..

فيما أبدت نسبة 98 بالمائة عن الرضا عن مستويات الأمان في الأنفاق والتجهيزات المدروسة الخاصة بسهولة عبور ذوي الاحتياجات الخاصة لأنفاق المشاة في أبوظبي.

جاء ذلك في استبيان للرأي بخصوص لوحات أنفاق المشاة الإلكترونية قام به قسم البحوث والدراسات في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية خلال الفترة من 20 إلى 30 يناير 2014.

وأظهرت نتائج الاستبيان أن الغالبية العظمى ممن أجابوا على الاستبيان /99 بالمائة / هم من مستخدمي أنفاق المشاة بشكل معتاد .

ورأى /91 بالمائة / من المشاركين ضرورة تركيب مثل هذه اللوحات و/5 بالمائة/ رأوا بأنها غير ضرورية بينما ظل /4 بالمائة / منهم على الحياد فيما رأى /92 بالمائة / من الذكور ضرورة تركيب هذه اللوحات مقابل /90 بالمائة/ من الإناث .

وكان الآسيويون أكثر فئة رأت ضرورة تركيب هذه اللوحات بنسبة /95 بالمائة/ تليهم العرب بنسبة /86 بالمائة/ فالمواطنون بنسبة /83 بالمائة/.

أما الغربيون والخليجيون المشاركون في الاستبيان فلم يروا ضرورة في تركيب هذه اللوحات مثل الفئات الأخرى حيث بلغت النسبة /67 بالمائة / لكل فئة إلا أن هذه النسبة ليست ذات دلالة إحصائية نظرا لقلة أعداد الغربيين والخليجيين المشاركين في هذا الاستبيان.

كما أجمع الكبار في السن على ضرورة تركيب هذه اللوحات في أنفاق المشاة ومثلت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة /9بالمائة/ من إجمالي عدد العينة وأجمع جميعهم على ضرورة تركيب مثل هذه اللوحات.

على الصعيد ذاته فقد تلقت جميع عناصر اللوحة الالكترونية ردات فعل إيجابية من المشاركين بشكل عام حيث إن أقل العناصر رضا: وجود رمز كاميرات المراقبة في اللافتة وحصل على نسبة رضا تبلغ /92 بالمائة/ فيما حصل أعلى عنصر وجود أيقونة ذوي الاحتياجات الخاصة على اللافتة على نسبة رضا مرتفعة جدا بلغت /99 بالمائة/.

وحول مدى تأثير هذه اللوحات على عملية تحفيز المشاة على استخدام الأنفاق اتفق /93 بالمائة/ من المشاركين بأن تركيب هذه اللوحات سيشجع على استخدام أنفاق المشاة بشكل أكبر و/2 بالمائة/ رأوا بأن هذه اللوحات لن يكون لها تأثير إيجابي على استخدام الأنفاق بينما /5 بالمائة/ من المشاركين كان لهم رأي محايد.

وفضل الغالبية العظمى من المشاركين اللون الأخضر في هذه اللوحات /85 بالمائة / بينما فضل /12 بالمائة/ فقط اللون البرتقالي.

وفيما يخص الرضا العام عن الأمور المتعلقة بأنفاق المشاة كانت درجة الأمان في الأنفاق من أكثر عناصر الأنفاق رضا من وجهة نظر المشاركين حيث بلغت نسبة الرضا عنه /98 بالمائة/ وهي نسبة عالية جدا ..وحصل على نفس النسبة عنصر سهولة عبور ذوي الاحتياجات الخاصة من وإلى النفق بواسطة المنحدر المائل بينما كانت أقل العناصر رضا النظافة حيث بلغت نسبة الرضا عنه /74 بالمائة/ فقط ونسبة عدم الرضا /11 بالمائة/ يليه عنصر الإنارة حيث حصل على نسبة رضا تبلغ /87 بالمائة/ ونسبة عدم رضا تبلغ /7 بالمائة/ حيث ستعمل البلدية إلى إيلاء هذين العنصرين اهتماما خاصا ووضع حلول لرفع نسبة رضا الجمهور عنهما.

وشهد الاستبيان مشاركات جيدة من قطاعات المجتمع ..فكان أكثر الفئات العمرية مشاركة في هذا الاستبيان الفئة العمرية الممتدة ما بين 26 35 بنسبة /38 بالمائة/ تليهم فئة 36- 45 بنسبة /27 بالمائة/ وأقل الفئات مشاركة كانت فئة الصغار من هم دون الـ 18 حيث بلغت نسبتهم /1 بالمائة/ .

وقد أجمع الكبار في السن على ضرورة تركيب هذه اللوحات في أنفاق المشاة /100 بالمائة/ بينما اتفق /92 بالمائة/ من فئة 26-35 على ضرورة تركيب هذه اللوحات ..أما فئتا 46-55 و 36-45 فقد رأى /88 بالمائة/ من كل فئة أن تركيب هذه اللوحات ضرورة ومثلت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة 9 بالمائة من إجمالي عدد العينة وأجمعوا على ضرورة تركيب مثل هذه اللوحات .

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستبيان لبلدية مدينة أبوظبي بشأن اللوحات الإلكترونية إستبيان لبلدية مدينة أبوظبي بشأن اللوحات الإلكترونية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 17:17 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بسمة تضجّ أنوثة بفستان أسود طويل مكشوف عن الظهر
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon