استقالة واحدة من أصغر القادة في العام جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا
آخر تحديث GMT03:46:16
 لبنان اليوم -
روسيا تقدم أكثر من 700 طن من زيت الطهي للبنان الرئيس نبيه بري يريد حواراً للتوافق على إسم أو أكثر لرئاسة الجمهورية والاسماء المطروح حالياً هي أسماء للحرق ولتضييع الوقت ميشال دويهي يؤكد أن نحن لسنا مجلس "عشائر" وإشتباكنا السياسي هو في كيفيّة بناء الدولة جبران باسيل يؤكد أن لمست حرص البطريرك الراعي وهو لمس حرصنا على ضرورة انتخاب رئيس باسيل يؤكد أن ذهبنا مع خيار الورقة البيضاء كي نترك المجال مفتوحاً أمام كافة الخيارات وسنعمل جدياً داخل التيار الوطني الحر لتسمية مرشح جدي للرئاسة جبران باسيل يؤكد أن لدي مصلحة شخصية ومرتبطة بـ"التيار" بانتخاب فرنجية رئيساً للجمهورية ولكن ليس على صعيد البلد جبران باسيل يؤكد أن تفاهم مار مخايل على المحك وذلك نتيجة القيام باتفاق وقصدت في كلمتي الاخيرة بالصادقين "حزب الله" باسيل يؤكد أن "حزب الله" ينطلق من أنه يريد رئيساً يحمي المقاومة مطر مكرَّمًا على مسرح الرابطة الثقافية ويؤكد أن طرابلس مدينة الطموح الذي لا يموت باسيل يرفض مُعادلة سليمان فرنجية او جوزيف عون فلا أحد يضع لنا المعادلات
أخر الأخبار

استقالة واحدة من أصغر القادة في العام جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - استقالة واحدة من أصغر القادة في العام جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا

رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن
ويلينغتون - لبنان اليوم

أعلنت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن يوم الخميس الفائت أنها ستتنحى جانباً ليتولي زعيم جديد، في غضون أسابيع، قائلة إنها لا تعتقد أن لديها القدرة أو الطاقة في السعي لإعادة انتخابها في انتخابات أكتوبر، حيث ستُجرى الانتخابات العامة المقبلة في نيوزيلندا في 14 أكتوبر.وفي حديثها في مؤتمرً صحفي، قالت أرديرن إن فترة ولايتها ستنتهي بحلول 7 فبراير، عندما تتوقع أن يؤدي رئيس وزراء جديد من حزب العمل اليمين. قالت أرديرن: "كان القرار قراري. قيادة بلد ما هي إلا الوظيفة الأكثر امتيازاً التي يمكن لأي شخص الحصول عليها، ولكنها أيضاً أكثر تحدياً. لا يمكن ولا يجب القيام بالمهمة ما لم يكن لدى الشخص خزان ممتلئ، بالإضافة إلى القليل من الاحتياط لتلك التحديات غير المخطط لها وغير المتوقعة". وأضافت: "لم يعد لدي ما يكفي في الخزان لتحقيق العدالة الوظيفية". كما سلطت أرديرن الضوء على الإنجازات التي تحققت خلال فترة ولايتها، بما في ذلك التشريعات المتعلقة بتغير المناخ وفقر الأطفال. 

 عندما أصبحت أرديرن رئيسة للوزراء في عام 2017 عن عمر يناهز 37 عاماً، كانت ثالث زعيمة لنيوزيلندا وواحدة من أصغر القادة في العالم. أُعيد انتخابها لولاية ثانية في عام 2020- وهو الانتصار الذي عززه نهج حكومتها بعنوان "ابدأ بشدة وابدأ مبكراً" في مواجهة جائحة Covid-19، الذي شهد فرض نيوزيلندا بعضاً من أكثر قواعد الحدود صرامة في العالم، مما أدى إلى فصل العائلات وإغلاقها، من جميع الأجانب تقريباً لمدة عامين تقريباً. 

 اكتسبت أرديرن سمعة باعتبارها رائدة أثناء وجودها في المنصب، وتحدثت بشكل متكرر عن المساواة بين الرجل والمرأة وحقوق المرأة. على سبيل المثال، عند الإعلان عن حملها في عام 2018 ، أكدت على قدرة المرأة على تحقيق التوازن بين العمل والأمومة، وقالت في ذلك الوقت: "أنا لست أول امرأة تقوم بمهام متعددة، ولست أول امرأة تعمل ولديها طفل، وأنا أعلم أن هذه ظروف خاصة ولكن سيكون هناك العديد من النساء اللائي فعلن هذا جيداً قبل أن أفعل".بعد الولادة، أحضرت هي وزوجها طفلهما البالغ من العمر ثلاثة أشهر إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قالت أرديرن لشبكة CNN إنها تريد خلق مسار للنساء الأخريات والمساعدة في جعل أماكن العمل أكثر انفتاحاً. 

أثار إعلان استقالة جاسيندا أرديرن موجة من الدعم على وسائل التواصل الاجتماعي، بمن في ذلك من قادة سياسيين آخرين، حيث أشار الكثيرون إلى الإرث الذي تتركه للنساء في السياسة. غرد رئيس الوزراء الأسترالي أنطوني ألبانيز على تويتر مدحاً لأرديرن، قائلاً: "إنها أظهرت للعالم كيف يُقاد بذكاء وقوة. وكانت صديقة رائعة لي".

كما غردت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ بأطيب تمنياتها لأرديرن، قائلة: "إنها كانت مصدر إلهام لي وللعديد من الآخرين". شارك رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو صورة على تويتر له مع أردين وهما يسيران معاً، وشكرها على صداقتها والتعاطف والرحمة والقوة والثبات على القيادة خلال السنوات العديدة الماضية. وأضاف: "الفرق الذي أحدثته لا يُقاس".

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 

إرجاء الانتخابات في نيوزيلندا بسبب تفشّي فيروس "كورونا" المستجد

مطعم يرفض دخول رئيسة وزراء نيوزيلندا وخطيبها بسبب التباعد الاجتماعي

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقالة واحدة من أصغر القادة في العام جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا استقالة واحدة من أصغر القادة في العام جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا



ياسمين صبري بإطلالات كلاسيكية فاخِرة في مختلف المناسبات

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 18:06 2023 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

أزياء تم تغير تصميمها من أجل كيت ميدلتون
 لبنان اليوم - أزياء تم تغير تصميمها من أجل كيت ميدلتون

GMT 23:17 2023 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول لهواة التاريخ والثقافة
 لبنان اليوم - أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول لهواة التاريخ والثقافة

GMT 15:41 2023 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري
 لبنان اليوم - ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري

GMT 21:56 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أحدث منصة لبنانية لمواجهة «الأخبار الزائفة»
 لبنان اليوم - أحدث منصة لبنانية لمواجهة «الأخبار الزائفة»

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 05:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

إطلاق "Intenso "عطر دولتشـي آند غابانـا للرجال

GMT 12:22 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

تعرف علي فضل الصلاة على النبي ﷺ في يوم الجمعة

GMT 19:02 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

GMT 01:20 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

الجماع اثناء الدورة الشهرية

GMT 00:25 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعرك الشتوية من المطربة الإماراتي بلقيس فتحي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon