الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
آخر تحديث GMT19:55:49
 لبنان اليوم -
هوك يؤكد أنه يجب على مجلس الأمن الدولي أن يستمع إلى دول المنطقة بخصوص الحاجة إلى تمديد حظر الأسلحة على إيران الحكم على رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون بالحبس 5 سنوات وغرامة بـ375 ألف يورو وصول السفيرة الأميركية في لبنان إلى مقر وزارة الخارجية في بيروت ‏ريال مدريد ينتزع صدارة الليغا من برشلونة بعد فوزه على إسبانيول ‏سلطات كاليفورنيا تأمر بإغلاق الحانات بعد زيادة قياسية في إصابات كورونا مجلس الوزراء الليبي يشكل لجنة لرصد وتوثيق جرائم ميليشيا تابعة أوساط معارضة لـ"السياسة" تؤكد أن حزب الله يقف خلف القرار القضائي بحق السفيرة الاميركية للتعمية على تسببه بالارتفاع غير المسبوق للدولار الأميركي في السوق السوداء إسرائيل ترفع أسعار المحروقات اعتبارًا من بداية الشهر المقبل من المستبعد وبحسب معلومات "السياسة" أن تكون هناك مبادرة سعودية أو خليجية تجاه لبنان في الوقت الراهن بانتظار تبلور صورة الأوضاع الداخلية وما يمكن أن تقوم به الحكومة من خطوات لإشاعة أجواء من الثقة العربية فرنسا وألمانيا وإيطاليا تدعو لاحترام حظر السلاح الذي يفرضه مجلس الأمن على ليبيا
أخر الأخبار

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

سرطان عمق الرحم
القاهرة - العرب اليوم

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم يحسن كثيراً من فرص نجاح العلاج ويمكن أن يمنع أي تغييرات مبكرة في خلايا عنق الرحم من أن تصبح خلايا سرطانية. لذا الإنتباه لأي علامات أو أعراض لسرطان عنق الرحم يساعد في تجنب التأخير في التشخيص وبالتالي العلاج.

كيف يتم الاكتشاف المبكر لسرطان عنق الرحم؟

أفضل طريقة للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم هي الفحص المنتظم لعنق الرحم وإجراء اختبار سرطان عنق الرحم (Pap Test). قد يترافق اختبار سرطان عنق الرحم مع اختبار فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) حيث أن هذا الفيروس من أهم عوامل الخطر للإصابة بسرطان عنق الرحم.

يجب أن تعلمي سيدتي أن إجراء اختبار سرطان عنق الرحم (Pap Test) بانتظام يمكن أن يخفّض إمكانية الإصابة بسرطان عنق الرحم بنسبة تصل إلى 96 بالمئة.

في أي عمر يجب على النساء إجراء الاختبار؟

ينبغي أن تبدأ جميع النساء في إجراء اختبار سرطان عنق الرحم بداية من سن 21 عاماً، حيث ينبغي إجرائه كل ثلاث سنوات حتى سن 29 عاماً.

ابتداءً من سن الثلاثين ينبغي إجراء اختبار سرطان عنق الرحم جنباً إلى جنب مع اختبار فيروس الورم الحليمي البشري كل 5 سنوات حتى سن 65 عاماً.

بالنسبة للنساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 65 عاماً واللواتي أجرين فحصاً منتظماً في السنوات العشر الماضية يمكن أن يتوقفن عن إجراء فحص سرطان عنق الرحم طالما لم يصبن بأي سرطان خطير في السنوات العشرين الماضية.

ما هو اختبار سرطان عنق الرحم (Pap test) وكيف يتم إجراؤه؟

اختبار سرطان عنق الرحم هو اختبار لفحص خلايا عنق الرحم تحت المجهر للكشف عن الخلايا السرطانية أو قبل السرطانية. يضع الطبيب المختص أولاً منظار طبي بداخل المهبل وهو أداة معدنية أو بلاستيكية تحافظ على فتح المهبل بحيث يمكن رؤية عنق الرحم بوضوح، ثم يقوم الطبيب بأخذ عينة من الخلايا والمخاط عن طريق الكشط الطفيف لسطح عنق الرحم، ثم يتم إدراج فرشاة صغيرة أو مسحة قطنية لأخذ عينة من باطن عنق الحم.

في حال ما إذا تم إزالة عنق الرحم أثناء استئصال الرحم كجزء من علاج سرطان عنق الرحم أو ما قبل السرطان، سيتم أخذ عينات من الخلايا من الجزء العلوي من المهبل. أخيراً يتم إعداد العينات بحيث يمكن فحصها تحت المجهر في المختبر للتأكد من سلامتها.

ما هي عيوب اختبار سرطان عنق الرحم (Pap test)؟

على الرغم من أن اختبار سرطان عنق الرحم (Pap test) هو الاختبار الأكثر نجاحاً وانتشاراً في الوقاية من سرطان عنق الرحم إلا أنه ليس بالغ الدقة، حيث أن إحدى عيوبه هو أن النتائج تحتاج إلى الفحص من قبل العين البشرية، لذلك هناك نسبة ضئيلة من الخطأ.

كيف يمكن جعل اختبار سرطان عنق الرحم دقيق قدر الإمكان؟

تجنبي إجراء الفحص أثناء الدورة الشهرية، أفضل وقت هو بعد خمسة أيام على الأقل بعد توقف فترة دم الحيض.

أيضاً تجنبي استخدام الفوط الصحية أو الرغاوي المهبلية المستخدمة لمنع الحمل أو أي كريمات أو أدوية مهبلية أخرى أو المرطبات لمدة يومين إلى ثلاث أيام قبل اختبار سرطان عنق الرحم.

لا تستخدمي الغسول المهبلي لمدة يومين إلى ثلاث أيام قبل اختبار سرطان عنق الرحم. كما ننصحكِ بعدم ممارسة الجنس يومين إلى ثلاث أيام قبل اختبار سرطان عنق الرحم.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال أبرزهن

واشنطن - لبنان اليوم

GMT 07:09 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى
 لبنان اليوم - أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 05:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

إطلاق "Intenso "عطر دولتشـي آند غابانـا للرجال

GMT 12:22 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

تعرف علي فضل الصلاة على النبي ﷺ في يوم الجمعة

GMT 19:02 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

GMT 01:20 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

الجماع اثناء الدورة الشهرية

GMT 00:25 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعرك الشتوية من المطربة الإماراتي بلقيس فتحي
 
lebanontoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon