7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها الأصوات الغريبة
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها الأصوات الغريبة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - 7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها الأصوات الغريبة

السيارات المستعملة
واشنطن - لبنان اليوم

ننشر العديد من الإرشادات لقائدى السيارات، والمستهلك الذي يتابع دائما الموديلات التي تشارك في سوق السيارات المستعملة الكائن بمدينة نصر والذي يفتح كل جمعة لعشاق السيارات، قبل الذهاب إلى السوق لابد من معرفة كافة الفحوصات التي يجري اتباعها قبل شراء السيارات المستعملة لكي تتفادى غش التجارة لك 7 أشياء عليك أن تتنبه لها جيدا عند شرائك سيارة مستعملة وهي:

1- طلاء السيارة:

تبدأ بفحص طلاء السيارة المستعملة التي تنوى شرائها لأن الطلاء سيكشف عن أشياء كثيرة مهمة وإذا كان من الصعب إعادة اكتشاف أي تفاوت أو تموجات بطلاء الجسم عند النظر إليه، التركيز على انعكاسات الضوء عليه الأمر الذي يظهر وجود أي فروقات بالألوان أو تموجات مشكوك بها.

2- افتح واغلق الأبواب:

ينبغي تجريب فتح وإغلاق الأبواب والأغطية أكثر من مرة، والتأكد من سلاسة هذه العملية، وإن لم تكن كذلك فهذا أمر يدعوا للشك أيضًا.

ويجب النظر إلى الصادم الأمامي والخلفي بحيث يكون مثبتًا بطريقة مثالية، وأي انحراف أو ميلان فيه يدل على تعرضه لحادث من قبل، غطاء المقدمة وغطاء الصندوق مغلقين، فمن المفترض أن يكونوا بحالة إغلاق تام ومحكم، وإلا إن شعرت بوجود بعض الميلان أو عدم الإغلاق بإحكام تام، فإن ذلك يدل على تعرض السيارة لحادث من قبل.

3- فحص الإطارات:

افحص الإطارات بدقة وقم بذلك عبر رفع السيارة سواء بواسطة جسر أو رافعة في إحدى الورشات، وقم بالنزول أسفل السيارة وفحص الإطارات، ففي حال كانت متآكلة من طرف أكثر بدرجة ليست بالقليلة من الطرف الآخر، فهذه إشارة كبيرة على وجود عيب في قاعدة العجلات.

كما أن النزول أسفل السيارة يكشف الكثير من الأمور عبر تفحص أجزاء أنظمة التعليق والمحاور وفي حال لاحظت وجود أي قطع جديدة فهذا دليل آخر على حادث مسبق، الإطارات وحدها قد تكشف تعرض السيارة لحادث بليغ أصاب قاعدة العجلات بضرر وتعرض القاعدة لأي ضرر يعني بأن السيارة باتت عبارة عن كتلة معدنية من المشكلات.

4- رائحة السيارة من الداخل:

إن لاحظت وجود العديد من ملطفات الجو في الداخل، فهذا قد يكون لتمويه رائحة الرطوبة التي خلفتها المياه، ويمكن للعديد من السيارات المستعملة المستوردة من الخارج أن تكون تعرضت إلى الغرق في المياه من قبل سواء الناجمة عن الفيضانات أو ما إلى ذلك لذا افحص مصابيح لوحة القيادة، النوافذ الكهربائية وغيرها من التجهيزات الكهربائية وحاول تجريبها عدة مرات، فأي خلل في عملها قد يكون مؤشرًا على تعرضها للغرق.

5- حالة الزجاج:

افحص الزجاج الأمامي بدقة فأي تشقق ولو صغير للغاية، قد يكون إشارةً إلى تعرض السيارة لحادث ما وحتى لو لم يكن كذلك، فلا تقبل بالمساومة على استبدال الزجاج الأمامي أبدًا وعلى نفقة المالك الأساسي، فهذا التشقق سيكبر ويكبر مع الوقت وتحتاج إلى استبدال الزجاج لا محالة.

6- المصابيح المستبدلة:

تظهر علامات التقدم بالعمر على زجاج المصابيح خاصة الأمامية منها، وذلك عبر ظهور ما يشبه الغباش عليها مع الزمن، وبكل بساطة، قارن بين المصابيح الأمامية أو الخلفية، وإن وجدت اختلاف في نقاوة زجاجها فهذا يدل على استبدال أحد المصابيح، وعادة ما يتم ذلك بسبب تعرضه لحادث، افتح غطاء المقدمة وافحص قواعد المصابيح فهذه تدل أيضًا على إمكانية تعرض السيارة لحادث من قبل.

7- الأصوات الغريبة:

حذاري من سماع صوت احتكاك معدن مع معدن خاصة من المحرك، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود ضرر في المكابس، ولاحظ أيضًا عمل علبة التروس والمقود والمكابح بدقة، فأي خلال بها قد يكلف ثروة لإصلاحه، وافحص أيضًا كافة التجهيزات الكهربائية، لا تشتري سيارة مستعملة أبدًا من دون الجلوس خلف مقودها لفترة ليست بالقليلة، واحرص خلال ذلك على الاستماع للأصوات الناجمة عنها بتركيز عالٍ، وافتح النوافذ وقُد على طرقات مستوية وأخرى تحتوي على بعض المطبات والتموجات، فأي صوت احتكاك غير عادي قد يعني تآكل غير طبيعي في قواعد العجلات أو المحاور وما إلى ذالك. 

قد يهمك أيضًا

تعرف على أسعار السيارات المستعملة في السوق المصري

تسلا تستعد لخطوة جديدة في عالم بيع السيارات المستعملة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها الأصوات الغريبة 7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها الأصوات الغريبة



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 04:29 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 لبنان اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon