تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل خطر الوفاة المبكر
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل خطر الوفاة المبكر

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل خطر الوفاة المبكر

الفواكه والخضروات
الرباط - العرب اليوم

أشارت التقديرات الأخيرة إلى أن حوالي 10% أو أقل من البالغين والأطفال في الولايات المتحدة يحصلون على 4.5 كوب من الفواكه والخضار الموصى به يومياً، وذلك يحسن الصحة ويقلل من خطر الوفاة المبكر.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “MedicalXpress”، تواصل جمعية القلب الأمريكية، جهودها لتغيير المواقف والسلوكيات حول التغذية خلال حملتها الأولى من أي وقت مضى لدعم الفاكهة والخضروات الطازجة.

وقال "انيسا تشومبلي"، اختصاصي التغذية والمتحدث باسم جمعية القلب الأمريكية: "تم تصميم حركة "Healthy for good” " لتزويد الأفراد وتمكينهم من اتخاذ خطوات صغيرة من تناول الطعام الصحى لإحداث فرق كبير غداً فى حياتهم، والتى تحفز لك خيارات بسيطة ومبتكرة من الوجبات الخفيفة المغذية.

وشددت الجمعية الأمريكية على تناول فاكهة "الأفوكادو" الطازجة للحد من الدهون السيئة وانخفاض الكوليسترول اليومي والصوديوم الذى يتم إدخاله يومياً مع الطعام.

وأضاف الباحثون أنه يجب الاعتناء بالتغذية الصحية حيث إن سوء التغذية المساهم الرئيسي الوحيد في الوفاة المبكرة في الولايات المتحدة في عام 2010، واليوم، ما يقرب من اثنين من كل ثلاثة بالغين وواحد من كل ثلاثة أطفال أمريكيين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل خطر الوفاة المبكر تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل خطر الوفاة المبكر



GMT 23:54 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

أمراض يعالجها البصل بامتياز

GMT 03:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تثبت أن تناول "فص ثوم" يعادل مفعول جميع الأدوية

GMT 10:10 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الكزبرة الخضراء لعلاج سوء الهضم و الانتفاخ والارتجاع

GMT 07:31 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 13:48 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 15:00 2025 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

أبيوسف يعود بحفل جديد في الجريك كامبس الجمعة القادمة

GMT 05:28 2022 الأحد ,21 آب / أغسطس

نسرين طافش تَسحر القلوب بإطلالة صيفية

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 07:03 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

بريطانيا تقترح تسديد الخريجين قروضهم مبكرًا

GMT 20:18 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

أفكار لتنسيق الجينز مع البلوزات لحفلات الصيف

GMT 02:57 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"حروف ومطر" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية طرابلس اللبنانية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon