الاتحاد الهولندي يبدأ عملية البحث عن المدرب الجديد للمنتخب
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

خلفًا للمدير الفني داني بليند الذي أقيل من قيادة الفريق

الاتحاد الهولندي يبدأ عملية البحث عن المدرب الجديد للمنتخب

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الاتحاد الهولندي يبدأ عملية البحث عن المدرب الجديد للمنتخب

المدرب داني بليند
لندن - سليم كرم 

بدأ الاتحاد الهولندي لكرة القدم عملية البحث عن المدرب الجديد للمنتخب الهولندي، خلفًا للمدير الفني داني بليند الذي أقيل من تدريب الفريق، الأحد. وأسند الاتحاد الهولندي للعبة مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى فريد جريم المدرب المساعد لبليند والمدير الفني لمنتخب الشباب (تحت 21 عاما)، ويتولى الإشراف على الفريق خلال المباراة الودية المقررة، الثلاثاء، أمام ضيفه الإيطالي في أمستردام.

وأقيل بليند من تدريب الفريق، الأحد، بعد 20 شهرًا من توليه المسؤولية، وذلك بسبب الهزيمة صفر / 2 أمام نظيره البلغاري يوم السبت الماضي، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018, والتقى جان بول ديكوسو مدير الاتحاد الهولندي للعبة وهانز فان بروكلين المدير الفني للاتحاد بالمدرب بليند، الأحد، لدى عودته من صوفيا. وقال ديكوسو "نحترم ما قدمه داني لنا وللفريق خلال مسيرته كمدير فني للمنتخب الهولندي، ولكن ، لأن لنتائج لسوء الحظ كانت مخيبة للآمال ، وصعوبة موقفنا الآن في التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا ، نشعر بأنه يجب أن يترك المنصب".

وتراجع المنتخب الهولندي إلى المركز الرابع في المجموعة الأولى بالتصفيات، خلف منتخبات فرنسا والسويد وبلغاريا، علما بأن مباراته التالية في التصفيات، ستكون أمام ضيفه منتخب لوكسمبورغ في التاسع من حزيران/يونيو المقبل. وأثار الجدل في وسائل الإعلام الهولندية ليوم الاثنين بشأن هوية المدرب الذي سيخلف بليند في تدريب الفريق. وتدور الترشيحات بين لويس فان جال وفرانك دي بوير ورونالد كومان والألماني يورغن كلينسمان، إضافة لمجموعة أخرى من المرشحين.

وقال ديكوسو "نأمل في التوصل سريعا لاتفاق مع مدرب جديد للمنتخب. ولكن المؤكد أن الموقف لن يتضح في غضون أسبوع". وتحت قيادة فان غال، أنهى المنتخب الهولندي مشاركته في بطولة كأس العالم 2014 باحتلال المركز الثالث، ولكن مستوى نتائج الفريق تراجع بعدها بشكل واضح. وتولى جوس هيدنيك المسؤولية بعدها لتكون الفترة الثانية له في قيادة الفريق، لكنه ترك المهمة في حزيران/يونيو 2015، ليحل مكانه بليند الذي لم يستطع إنقاذ مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) في فرنسا.

ويواجه المنتخب الهولندي، الفائز بلقب يورو 1988، حاليا خطر الغياب عن البطولة الكبيرة الثانية على التوالي للمرة الأولى منذ 1986، وأصبح مهددا بالغياب عن مونديال 2018 في روسيا. ويتولى ديكوسو، المسؤول أيضا عن الشئون المالية في الاتحاد، مع فان بروكلين مهمة البحث عن المدرب الجديد الذي يقود الفريق، فيما تبقى من التصفيات المؤهلة للمونديال. وتعليقا على وضع الفريق الصعب في تصفيات المونديال، ذكرت صحيفة "إلف فوتبال" الهولندية الرياضية، "تراجع الفريق من سيارة بورش كايمن إلى سكودا فابيا بإطارين فارغين".

وذكرت رابطة مشجعي المنتخب الهولندي اليوم، "بقيادة لويس (فان غال)، أصبحنا في المركز الثالث بالمونديال. إنه ببساطة ، الخيار الأفضل المتاح". وأشار ديكوسو إلى أن الاتحاد يمكنه أن يستعين بأي خبير، لكنه لم يذكر اسم فان جال 65/ عاما/ المدير الفني الأسبق لبايرن ميونخ الألماني، والذي أعلن مؤخرا اقترابه من اعتزال التدريب لكنه ترك الباب مفتوحا أمام استمرار مسيرته التدريبية. ومنذ فوز الفريق بالمركز الثالث في مونديال 2014 بالبرازيل ، تراجع مستوى أصحاب الرداء البرتقالي. ولهذا ، لن تكون مفاجأة إذا عاد فان جال إلى تدريب الفريق

وذكرت صحيفة "ألجمين داجبلاد" الهولندية اليوم، "كل ما لمسه داني بلين أصبح مطاطا محروقا"، في إشارة إلى المسيرة السيئة للفريق تحت قيادة هذا المدرب. ومن المؤكد أن خليفة بليند سيكون عليه بذل جهد كبير في الشهور القليلة المقبلة، علما بأن فرص الفريق تضاءلت في التأهل للمونديال الروسي. وقال آريين روبن نجم بايرن والمنتخب الهولندي، "كان هذا هو الحال قبل مونديال 2014 بالبرازيل... ومع تغيير في طريقة اللعب ، نجحنا في قلب الكثير من الأمور لصالحنا".

وأرجأ روبن عودته إلى ميونخ، من أجل البقاء لفترة أطول مع المنتخب الهولندي في هذه الظروف. علق الهولندي هوب ستيفنز المدير الفني السابق لفرق شالكه وشتوتغارت وهوفنهايم الألمانية، "يجب العمل الآن على تحسين عقلية الانتصارات لدى اللاعبين الشباب في المنتخب الهولندي".

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الهولندي يبدأ عملية البحث عن المدرب الجديد للمنتخب الاتحاد الهولندي يبدأ عملية البحث عن المدرب الجديد للمنتخب



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 18:07 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منافسة قوية بين ريال مدريد وأرسنال على ضم فلاهوفيتش

GMT 14:58 2021 الثلاثاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

هيفاء وهبي تضج أنوثة بملابس كاجوال ناعمة

GMT 07:33 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ابتكار إطارات ذكية تقرأ مشاكل الطريق وتحذر

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 15:59 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تأجيل أولمبياد طوكيو يكلف اليابان 2 مليار دولار

GMT 05:55 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

هزة أرضية قوية تضرب وهران الجزائرية

GMT 13:25 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

طرق لإضافة اللون الأزرق لديكور غرفة النوم

GMT 18:56 2022 الإثنين ,03 كانون الثاني / يناير

متزلجو لبنان يستعدون لأولمبياد الصين الشتوي

GMT 15:58 2023 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل العطور الرجالية لهذا العام

GMT 15:41 2022 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

أحذية مسطحة عصرية وأنيقة موضة هذا الموسم
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon