الأسكندرية مدينة مصرية رائعة لقضاء العطلات الصيفية الممتعة
آخر تحديث GMT14:04:47
 لبنان اليوم -

الأسكندرية مدينة مصرية رائعة لقضاء العطلات الصيفية الممتعة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الأسكندرية مدينة مصرية رائعة لقضاء العطلات الصيفية الممتعة

محافطة الأسكندرية في مصر
القاهرة - لبنان اليوم

الإسكندرية مدينة لا تفشل أبدًا في تعلق المسافر بها بسبب جمالها وطبيعتها الخلابة، كونها واحدة من أكثر المدن التاريخية والأسطورية في البحر الأبيض المتوسط، كما أنها هي ثاني أكبر مدينة في مصر، وهي مدينة صاخبة وعلى الساحل والتي أسسها الإسكندر الأكبر منذ أكثر من ألفي عام.
في الدليل الآتي، عدد من النصائح عند زيارتك إلى الإسكندرية، بالإضافة إلى تحديد أهم المعالم السياحية الجذابة داخلها لبقيام بجولة سياحية مثمرة.

التنزه على كورنيش الإسكندرية
يواجه هذا الممشى الطويل البحر الأبيض المتوسط وهو الطريقة المثالية للتعرف إلى المدينة والتأمل في جمالها، بعد مسيرة طويلة، ما عليك سوى الانتقال إلى المقاهي والمطاعم المحلية المطلة على البحر للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء قبل أن تبدأ حقًا في التعمق في المدينة.
تسوق في سوق الإسكندرية

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية مصر هو السير إلى منطقة السوق، يمكنك التنقل والتجول بين المتاجر وأكشاك السوق، ولكن عليك بالمساوامة للحصول على أفضل الأسعار عند شراء احتياجاتك والهدايا التذكارية منه.
كوبري ستانلي
يعد كوبري ستانلي أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في الإسكندرية، والمشي عبر هذا الجسر الهندسي الاستثنائي الواسع أمر لا بد منه أثناء تواجدك في المدينة.
الكوبري الذي يبلغ طوله 400 متر مكتمل بأبراج ضخمة والعديد من مناطق المشاهدة، من الأفضل رؤيته في الليل، لكنه يصبح مزدحمًا حيث يبدو أن نصف مدينة الإسكندرية يتجه للنزهة عبر الجسر.
زيارة مكتبة الإسكندرية
من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية مصر هي زيارة مكتبة الإسكندرية وعمل جولة سياحية ثقافية داخلها، هذا هو الإصدار الحديث لمكتبة الإسكندرية القديمة، والتي قيل إنها احتوت على قدر أكبر من المعرفة والكتب أكثر من أي مكان آخر في العالم القديم.
على الرغم من افتتاحها في عام 2002 فقط، إلا أن المكتبة جمعت بالفعل مئات الآلاف من الكتب، بينما تشهد المتاحف الموجودة في الموقع مرور آلاف الزوار عبر أبوابها كل أسبوع.
التجول في متحف الآثار
أحد تلك المتاحف الموجودة بمكتبة الإسكندرية هو متحف الآثار، وهو مكان رائع للتعرف إلى المزيد عن المدينة ومكانتها في عالم البحر الأبيض المتوسط القديم.
يركز المتحف على زمن الإسكندر الأكبر عندما تأسست المدينة نفسها للمرة الأولى، هناك مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والاكتشافات الأثرية المعروضة، وهو بسهولة أحد أفضل المتاحف وواحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية مصر.
متحف الإسكندرية القومي
متحف رائع آخر يمكنك زيارته أثناء التعمق في تاريخ المدينة هو متحف الإسكندرية الوطني، يقع المتحف في قصر تاريخي بالإسكندرية، ويمنح الزائرين نظرة تفصيلية عن تاريخ مصر عبر العصور.
تبدأ بالتاريخ الفرعوني، ثم التعرف إلى العصر اليوناني والروماني عندما تأسست الإسكندرية، قبل أن تنتقل بعد ذلك عبر العصور المسيحية والإسلامية إلى العصر الحديث، إنها رحلة سريعة عبر التاريخ، ولكنها رائعة.
اكتشف عمود بومبي
أحد الهياكل الدائمة التي يمكنك رؤيتها هو العمود المشهور عالميًا المعروف باسم عمود بومبي، ويبلغ ارتفاع هذا العمود 26 مترًا، وكان واحدًا من أكبر الأعمدة في العالم، بحجم ينافس الأعمدة الموجودة في روما نفسها، على الرغم من الاسم، لم يكن للعمود في الواقع أي علاقة ببومبي، وقد تم تشييده بعد عدة مئات من السنين من انتهاء حكمه، في القرن الثالث الميلادي.

زيارة قصر كليوباترا
لا يوجد مكان آخر يظهر للزائرين حجم التغيير الذي اجتاح الإسكندرية عبر العصور أكثر من قصر كليوباترا، لذا يمكنك عمل جولة من الرحلات السياحية من خلال توجهك إلى الميناء لاستكشاف الآثار الرائعة.
زيارة مسجد أبو العباس المرسي
لرؤية الجانب الإسلامي الأكثر حداثة في الإسكندرية، قم برحلة إلى مسجد أبو العباس المرسي الشهير، فهو ليس جديدًا تمامًا، وذلك لأنه يعود تاريخ المسجد نفسه في الغالب إلى القرن الثامن عشر، وقد تم بناؤه فوق القبر المقدس لشخصية صوفية ومع ذلك، فأنه ضمن المعالم الأحدث بكثير من مواقع الإسكندرية القديمة.
جولة في قلعة قايتباي
تعد قلعة قايتباي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية بمصر، وسوف تمنحك الفرصة لاستكشاف تاريخ المدينة الحديث مرة أخرى، شيدت في القرن الخامس عشر من قبل السلطان قايتباي لحراسة مدخل الميناء في الإسكندرية.
قصر رأس التين
قصر رائع آخر يمكنك زيارته في الإسكندرية هو قصر رأس التين، يقع هذا القصر الملكي الكبير على طول شواطئ البحر الأبيض المتوسط وهو أحد المعالم الأكثر شهرة في المدينة، يعود تاريخ القصر إلى عام 1847.
شاطئ المعمورة
معظم المسافرين لا يزورون الإسكندرية من أجل الشواطئ، وبالكاد تتمتع المدينة بسمعة طيبة كوجهة لقضاء العطلات على الشاطئ.
يوجد في الإسكندرية عدد مذهل من الشواطئ، ومن أجملها وأنظفها شاطئ المعمورة، كما إنه ملاذ رائع من الإسكندرية، ويمكنك الجلوس تحت أشعة الشمس ومشاهدة الأمواج على الشاطئ.
مقابر كوم الشقافة
مقابر كوم الشقافة محفورة في الصخر على المنحدرات الجنوبية لأحد التلال في منطقة الكرموس، يُعتقد أن تاريخها يرجع إلى القرن الثاني الميلادي، وهي تقدم مثالًا رائعًا على الاندماج السكندري المميز بين الطرازين المصري واليوناني الروماني.
تم اكتشافها في عام 1900 وهي موضوعة على عدة مستويات من غرف التوابيت والغرف، يؤدي الدرج الحلزوني إلى الأرض إلى القاعة المستديرة الرئيسية.
إلى اليمين، يمكنك الدخول إلى غرفة الدفن الرئيسية وكذلك الكنيسة القبرصية التي تحتوي على 91 موضعًا، كل منها كبيرة بما يكفي لاستيعاب ثلاث أو أربع مومياوات.
كوم الدكة
كشفت المنطقة المعروفة باسم كوم الدكة عن مجموعة كاملة من الآثار القديمة المدفونة تحتها، بما في ذلك مسرح روماني صغير.
واليوم أصبحت المنطقة عبارة عن حديقة أثرية صغيرة بها بقايا من العصر اليوناني الروماني بالإسكندرية، وبالإضافة إلى المسرح، هناك بقايا معبد بطلمي، وحمام روماني، وفيلات مختلفة تعود إلى العصر الروماني.
متحف المجوهرات الملكية
يقع هذا المتحف إلى الشمال مباشرة من كوبري ستانلي، ويمكن الوصول إليه بسهولة من وسط الإسكندرية بواسطة الترام، وتدور الأحداث في القصر الذي كان في السابق منزلاً لفاطمة الزهراء حيدر، سليل محمد علي باشا الوالي الأول لمصر في ظل الحكم العثماني والذي قام بتأسيس الأسرة المالكة في مصر التي حكمت حتى الاستقلال في عام 1952.
يعد القصر نفسه، الذي تم بناؤه عام 1923، مثالاً ممتازًا على دمج الأساليب المعمارية بين التصميم الإسلامي والأوروبي، وتعد الأسقف الجصية المزخرفة والمذهبة والجدارية لبعض الغرف سببًا كافيًا للزيارة، لكن التصميمات الداخلية تعد أيضًا موطنًا لمجموعة من المجوهرات والأدوات المنزلية والأعمال الفنية التي كان يملكها في السابق أفراد مختلفون من أسرة محمد علي باشا.
زيارة أبو قير
تقع قرية أبو قير الصغيرة لصيد الأسماك، على بعد حوالي 24 كيلومترًا شمال شرق الإسكندرية، على رأس نتوء تحرسه الحصون القديمة من جميع الجهات، ولها تاريخ عريق يتحدى صغر حجمها.
فإن السبب الرئيسي للقيام برحلة داخلها، هو تذوق بعض أفضل المأكولات البحرية في مصر، يعد خليج أبو قير موطنًا لمجموعة من مطاعم الأسماك الرائعة التي يتدفق عليها السكان في أشهر الصيف.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مدينة أسوان وجهة غنية بالمعالم الأثرية الجاذبة لعشّاق التاريخ

 

الكشف عن قائمة أفضل وجهات سفر عالمية في 2024

 

 

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسكندرية مدينة مصرية رائعة لقضاء العطلات الصيفية الممتعة الأسكندرية مدينة مصرية رائعة لقضاء العطلات الصيفية الممتعة



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 16:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 12:50 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 02:24 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الحبوب وأكثرها فائدة لصحة الإنسان

GMT 17:07 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

"جاسوس الحسناوات" انتهك خصوصية 200 ضحية

GMT 22:16 2022 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

نفايات مسترجعة من تونس تسبب أزمة في إيطاليا

GMT 05:37 2022 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

رسالة من وزير السياحة اللبناني إلى بلدية الغبيري

GMT 21:45 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

ديكور أنيق يجمع بين البساطة والوظائفية

GMT 19:09 2023 الأحد ,09 إبريل / نيسان

تنانير عصرية مناسبة للربيع
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon