موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ
آخر تحديث GMT14:04:47
 لبنان اليوم -

موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

إطلالة على ميناء موناكو على البحر الأبيض المتوسط في الريفييرا الفرنسية
القاهرة - لبنان اليوم

موناكو هي إمارة صغيرة ولكنها جذابة تقع على البحر الأبيض المتوسط في الريفييرا الفرنسية. بمرفأها المذهل وشواطئها الجميلة، تعد موناكو وجهة رائعة للمسافرين الباحثين عن ملاذ فاخر. فهي ليست موطنًا لسباق الجائزة الكبرى السنوي للفورمولا وان فحسب، بل إنها تتمتع أيضًا بتراث ثقافي غني يمكن تجربته في متاحفها ومعارضها وأماكن الجذب الأخرى.

السبب الرئيس للذهاب إلى موناكو هو تجربة الفخامة في الفنادق والمطاعم ذات المستوى العالمي. تشمل عوامل الجذب في موناكو متحف علوم المحيطات، وهو موطن لمجموعة واسعة من الحياة البحرية، وقصر الأمير في موناكو، وهو قصر جميل يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر. بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف الأماكن الخارجية الرائعة في موناكو، هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها. تنطلق مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات عبر تلال وجبال موناكو، بينما توفر الشواطئ الكثير من الفرص للسباحة والحمامات الشمسية وممارسة الرياضات المائية. هناك أيضًا الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها على الماء، مثل الإبحار وصيد الأسماك والتزلج على الماء. في الآتي، جولة على العناوين الجذابة في موناكو.
هذا القصر الفخم هو العنوان الرسمي لأمير موناكو، له تاريخ وتراث عريق. حديقة القصر كلها جذابة. من أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها هنا هو التغيير المذهل لحفل الحراسة الذي يحدث كل يوم. المناظر من القصر مذهلة. شهد القصر بعض الأعمال والهجمات في ماضيه العريق.
متحف موناكو البحري


إنه متحف رائع يضم نماذج صغيرة لبعض السفن ذات الأهمية البارزة والتاريخية والسفن البحرية الشهيرة. تم افتتاح المتحف للجمهور في أوائل التسعينيات. يضم المتحف نماذج لسفن تيتانيك ونيميتز ذات الشهرة العالمية، إشارة إلى أن نيميتز هي واحدة من أكبر السفن العسكرية في العالم. هناك نماذج للسفينة تعود إلى القرن السادس عشر. يضم المتحف أكثر من 250 معروضًا للسفن.

ميناء موناكو هو موطن لبعض من أكثر اليخوت تألقًا وروعة في العالم. هذا المرفأ محاط بالجبال والمنحدرات الساحرة مما يجعل المكان جميلًا ومثيرًا للدهشة. Port De La Condamine وهو ما يطلق عليه هذا المرفأ في موناكو هو أيضًا موطن لليخوت الخاصة لأمير موناكو. يضم هذا أيضًا بعض اليخوت المحطمة التي يملكها أصحاب الملايين الذين يعيشون في هذا البلد الرائع.
حصن أنطوان هو حصن تاريخي يعود للقرن الثامن عشر وقطعة معمارية مثيرة للاهتمام. يقع هذه بالقرب من شاطئ البحر وعلى ارتفاع قليل. مناظر مدينة موناكو والبحر من هنا رائعة ومثالية لالتقاط الصور. يمكن للمرء أيضًا الحصول على لمحات من حلبة F1 الشهيرة في موناكو من هذا المكان. تم تحويل هذا الحصن القديم الآن إلى مسرح في الهواء الطلق. يستضيف هذا المسرح بعض العروض المسرحية المذهلة في الصيف.


هذه حديقة ضخمة وجذابة في موناكو، مصانة جيدًا، وهي فريدة من نوعها، تبدو مليئة بالزهور والنباتات الغريبة. تعد الحديقة الخضراء المورقة ذات الطراز الياباني واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي هنا في هذا البلد. إنه مكان مثالي للنزهة المسائية والاسترخاء في محيط جذاب.

 
هل موناكو مناسبة للسائحين؟

تنتشر الفنادق ذات المستوى العالمي ومراكز التسوق الفاخرة والمتاحف والمنتجعات الصحية والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان في جميع أنحاء الإمارة التي تبلغ مساحتها كيلومترين مربعين. سواء كنت ترغب في قضاء عطلة رومانسية أو عطلة عائلية، أو تجربة تجديد النشاط، فإن موناكو هي وجهة سياحية مناسبة لجميع المسافرين.
هل موناكو وجهة مكلفة؟

ليس هناك من ينكر أن موناكو غالية الثمن، ولكن إذا قمت بزيارتها ليوم واحد فقط، فلديك فرصة ضئيلة لعدم الإفراط في الإنفاق. جزء من سحر موناكو ببساطة هو الإطلالة على جميع اليخوت الفاخرة الموجودة في الميناء والتجول ببساطة وهو أمر مجاني
الوقت المفضل لزيارة موناكو

الربيع والخريف، وتحديداً من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر. يكون الطقس معتدلَا بشكل لطيف، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 15 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية، مما يوفر مناخًا مثاليًا للاستكشاف وممارسة الأنشطة الخارجية. يعرض الربيع الزهور المتفتحة، بينما يقدم الخريف لوحة ألوان نابضة بالحياة. ومع ذلك، فهذه المواسم تحظى بشعبية كبيرة وتجذب حشودًا أكبر، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الإقامة. يمكن أن يكون فصل الصيف (يوليو وأغسطس) حارًا، حيث تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية، مما يجعله أقل راحة لبعض الزوار. بالإضافة إلى ذلك، تشهد موناكو هطول أمطار عرضية خلال أشهر الشتاء، من نوفمبر إلى فبراير، مما قد يردع أولئك الذين يبحثون عن تجربة مشمسة. تمنحك ثلاثة أيام ما يكفي من الوقت لرؤية المعالم السياحية البارزة، مثل: قصر الأمير وكذلك التوجه إلى الريفييرا الفرنسية.
كيفية الوصول إلى موناكو؟

موناكو هي واحدة من خمس دول فقط في العالم ليس لديها مطار، وهو أمر منطقي بالنظر إلى مدى صغر حجم الدولة المدينة. أقرب مطار إلى موناكو هو مطار نيس كوت دازور في ، على بعد حوالي ثلاثين كيلومترًا. ومن هناك، يتوفر للزوار عدة خيارات. بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليفها، يتم تشغيل خدمات طائرات الهليكوبتر بانتظام بين مطار نيس وموناكو، حيث تصل بين الاثنين في أقل من 10 دقائق. أما بالنسبة لبقية الناس، فالقطارات والحافلات والقوارب والسيارات المستأجرة هي الطريق الصحيح.
التنقل في موناكو

لا يحتاج المسافرون إلى القلق بشأن إنفاق الكثير على سيارات الأجرة عند التواجد في موناكو، حيث أنها تتمتع بنظام نقل ممتاز يتسم بالكفاءة. ويمكن للسكان المحليين والسياح الاعتماد على الحافلات والسكك الحديدية ذات المناظر الخلابة. تغطي الحافلات الإمارة بأكملها، مما يجعل من السهل التنقل. تربط السكك الحديدية موناكو بالمدن الفرنسية المجاورة، وتوفر مناظر خلابة لساحل البحر الأبيض المتوسط. حجم المدينة الصغير يسمح بالمشي بين العديد من المعالم السياحية. في حين أن سيارات الأجرة متاحة بسهولة، فإن وسائل النقل العام جيدة التخطيط توفر بديلاً فعالًا من حيث التكلفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

مدينة بيرغن النرويجية المكان المثالي للمغامرات ومشاهدة المعالم السياحية

 

أشهر المعالم السياحية البارزة في جدة بالتزامن مع إنطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 18:43 2021 الخميس ,16 كانون الأول / ديسمبر

هدى المفتي تتعرض لانتقادات عديدة بسبب إطلالاتها الجريئة

GMT 10:06 2022 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار الأحذية النود المناسبة

GMT 15:02 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

موضة المجوهرات لموسم 2023-2024

GMT 20:32 2023 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للعناية بالشعر الأسود

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزيرة الإماراتي يجدد عقد خليفة الحمادي 5 مواسم

GMT 20:23 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

مصممات الديكور السعوديات يصنعن نجوميتهن عبر "إنستغرام"

GMT 09:01 2022 السبت ,02 إبريل / نيسان

أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 09:42 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

مصادرة صهريج مازوت في صور

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رحالة رومانية خاضت تجربة العيش مع أسرة سعودية بسبب "كورونا"

GMT 01:34 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "أحاول أغير"

GMT 12:29 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

أقوى اتجاهات الموضة لخريف وشتاء 2024-2025
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon