أسرار في الديكور لدمج الطراز البوهيمي بالمعاصر
آخر تحديث GMT20:39:15
 لبنان اليوم -

أسرار في الديكور لدمج الطراز البوهيمي بالمعاصر

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أسرار في الديكور لدمج الطراز البوهيمي بالمعاصر

الديكور البوهيمي
القاهرة - لبنان اليوم

أسلوب الديكور البوهيمي (أو البوهو ستايل)، ليس جديدًا بأي حال من الأحوال، لكن يشهد العام الجاري (2024)، تحديثًا له. أسلوب البوهو الحديث، والمعروف أيضًا باسم البوهو الحضري، يتبنى اتجاهات، مثل: الراتان وفن المكرمية والأنماط العرقية. لكن، هو يختلف عن الطراز البوهيمي الكلاسيكي، لناحية إضافة عناصر حديثة وغير متوقعة أيضًا. من المعلوم أن دمج أسلوبين ببعضهما البعض، في الديكور الداخلي، هو تحدّ، لكن المزج بين الاتجاهات الحديثة والطراز البوهيمي يحقق هيئة ثرية لغرف المنزل، ويفسح المجال واسعًا للمسات الشخصية، التي تجعل علاقة الساكنين بالمنزل أقوى.

ويُشير مصطلح "البوهيمي" إلى مجموعة معينة من الأشخاص، وهم الغجر، الذين سافروا من بوهيميا، وهي منطقة في جمهورية التشيك. لاحقًا، أخذت الكلمة إضافة إلى معناها، لتشير إلى أي فنان أو موسيقي أو ممثل أو كاتب سعى إلى الحياة الفنية وكان في كثير من الأحيان فقيرًا. يعود تاريخ مصطلح "البوهيمي"، في اللغة الإنجليزية إلى منتصف القرن التاسع عشر عندما اعتمده الفرنسيون. لقد اكتسب معنى لوصف أنماط الحياة غير التقليدية والفقيرة للفنانين في المدن الأوروبية الكبرى.
في خمسينيات القرن الماضي، أُعيد تشكيل ثقافة البوهو على يد مجموعة من الأشخاص، الأمر الذي مهّد الطريق لاحقًا لثقافة الهيبيز في الستينيات والسبعينيات.
لا قواعد صارمة عائدة إلى الطراز البوهيمي في الديكور الداخلي، فجوهر هذا الأخير هو تحقيق الراحة والمتعة وإطلاق العنان للخيال.

  النمط البوهيمي الحديث أو نمط البوهو الحضري، نسخة محدثة من الطراز الداخلي البوهيمي. هو يعتمد على عناصر غير عادية وجريئة، ويجمعها مع السمات الانسيابية والمريحة للحداثة. يُسلّط الطراز المنزلي البوهيمي الحديث الضوء على العناصر الطبيعية والأنماط العرقية والألوان والأنسجة. إضافة العناصر الآتية إلى ديكورات المنزل، كفيلة بجعلها متألقة بمظهر "البوهو ستايل الحضري":

- اختيار وسائد تدمج الألوان الزاهية بالأنماط المختلفة، مثل: الأزهار والمطبوعات القبلية والنقوش الهندسية والعرقية. كما توزع الوسائد من الطراز القبلي، الملونة، على الأريكة أو السرير المبطن بأنسجة ذات زخارف حيوانية ونباتية.

-استخدام جلد الغزال أو الجلد المُقلّد. تضيف هذه المادة إلى الطابع الانتقائي لغرفة المعيشة البوهيمية الحضرية. يُمكنك أيضًا إقران المظهر الجلدي بغطاء من الفرو الصناعي.
- إضافة لمسات عرقية، مثل: الفوانيس الملونة، والمطبوعات القبلية وترتيب أمكنة للهدايا التذكارية من الأماكن التي سبق أن سافرتِ إليها...
-تطعيم الديكور بلمسات حديثة، مثل: طاولات القهوة الخشبية المستديرة ذات الأسطح اللمّاعة.
لا يكتمل اتجاه البوهو من دون استخدام المواد الطبيعية والخام، مثل: الخشب والسيزال والراتان المادة الكلاسيكية والقنب. - ضعي عناصر، مثل: حامل النباتات المشغول من المكرمية والأرجوحة من الخيزران والسلم الخشبي المزخرف. المفتاح هو إدخال الملحقات الطبيعية والخام في الديكور.
- استخدام القطع العتيقة، كخزانة ملابس خشبية.
 - إثراء ملمس الديكور عبر عناصر يدوية الصنع، مثل: تعليق عمل من فن المكرمية على الحائط أو توزيع سلل من الجوت أو وسائد ذات أغلفة من جلد الغنم أو الفراء، أو منسوجات الكروشيه أو بساط ملون. في المحصلة، سيتمتع المنزل بأجواء غير رسمية ومريحة.
- استخدام الألوان المحايدة الناعمة والبسيطة والعائدة إلى الطراز "المودرن"، مثل: الأبيض والبيج والرمادي، مع التطعيم بألوان الفوشيا والأزرق المخضر والأحمر والأزرق الداكن والأصفر الذهبي. الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن "البوهو ستايل" التقليدي صاخب وملون، إلا أن النسخة المحدثة من الطراز عبارة عن ألوان محايدة للجدران والأرضيات، مع إضفاء الحيوية عليها من خلال استخدام السجاد ذي الملمس الغني، والألوان الصارخة.

الجدير بالذكر أن الإكسسوارات هي جزء لا يتجزأ من المساحات الداخلية العصرية المصممة بحسب الطراز البوهيمي، مثل: الأثاث العتيق والأضواء المعلقة أو الثريات القديمة والوسائد المغربية والشموع والنباتات المحفوظة في الأحواض. لذا، يصح جعل الخلفية (أي الجدران) محايدة، كما الأثاث، مع إضافة مجموعة من العناصر المذكورة آنفًا.

قد يهمك أيضــــاً:

السجاد الهندسي أبرز اتجاهات الديكور الداخلي لعام 2024

 

أبرز اتجاهات الموضة لحجر الرخام في الديكور الداخلي لعام 2024

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار في الديكور لدمج الطراز البوهيمي بالمعاصر أسرار في الديكور لدمج الطراز البوهيمي بالمعاصر



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 13:58 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

موضة المزهريات الدارجة في عام 2024
 لبنان اليوم - موضة المزهريات الدارجة في عام 2024

GMT 08:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يكشف عن كواليس أصعب مشاهد شقو
 لبنان اليوم - عمرو يوسف يكشف عن كواليس أصعب مشاهد شقو

GMT 15:51 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

شركة طيران الشرق الأوسط تتأهّب لموسم الصيف

GMT 11:07 2022 الإثنين ,21 آذار/ مارس

خطوات تلوين الشعر بالحناء

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 09:01 2022 السبت ,02 إبريل / نيسان

أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 21:12 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

العناية ببشرة العروس من خلال هذه الخطوات
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon