مدينة أسوان وجهة غنية بالمعالم الأثرية الجاذبة لعشّاق التاريخ
آخر تحديث GMT14:04:47
 لبنان اليوم -

مدينة أسوان وجهة غنية بالمعالم الأثرية الجاذبة لعشّاق التاريخ

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مدينة أسوان وجهة غنية بالمعالم الأثرية الجاذبة لعشّاق التاريخ

السياحة المصرية
القاهرة - لبنان اليوم

للراغبين بقضاء عطلة سياحية غنية بالمحطات التاريخية والأثرية، ينصح بزيارة أسوان، المدينة الواقعة في أقصى جنوب مصر، على طول ضفة نهر النيل. كانت تعرف باسم "سونو"، وكانت في السابق المركز التجاري لمصر. تحظى أسوان بشعبية كبيرة بين عشاق التاريخ، وهي محاطة بالصحراء الذهبية وجزر الزمرد، وتضم العديد من المواقع الأثرية، مثل مجمع معابد فيلة في جزيرة أجيلكيا بالقرب من سد أسوان الشهير.

تعتبر أسوان واحدة من أجمل المدن النهرية وهي مكان مثالي للاسترخاء على الكورنيش. وتقع العديد من الجزر على مقربة من هذه المحطة المصرية الجذابة، بما في ذلك جزيرة كيتشنر وجزيرة أجيلكيا وجزيرة الفنتين. يعد دير سيمون ومقابر الحكام المصريين القديمة مثل ضريح أغاخان من الأماكن السياحية الشهيرة الأخرى التي لا ينبغي لأحد أن يفوتها عندما يكون في أسوان.

تعتبر أسوان أكثر استرخاءً من القاهرة والأقصر، وهي ملاذ رائع لأولئك الذين يحبون التاريخ وقضاء العطلات على الطراز الريفي. بالإضافة إلى ذلك، فقد حافظت على تراثها جيدًا في المعالم الأثرية مثل الندوة العالمية للنحت، وفرقة أسوان الشعبية، والمتحف النوبي. بالنسبة للأشخاص الذين يستمتعون بعطلة أكثر حضرية، فقد حصلت أسوان على رحلات الفلوكة البحرية التقليدية الشهيرة للزوار والتي ستأخذك في وسط المياه الفيروزية بأشرعتها البيضاء المتباينة. بالإضافة إلى ذلك، تضم منطقة وسط مدينة أسوان العديد من المطاعم على السطح التي تقدم وجبات لذيذة وترفيهية في الليل. من أكثر الأشياء شعبية في أسوان هو القيام بنزهة في الصحراء.
معلومات أساسية عند زيارة أسوان
لقطة لأحد المعابد في أسوان


تتميز أسوان في مصر بثقافتها النوبية الفريدة والمتميزة في اللغة والموسيقى والفن والعادات. وقد ساهم النوبيون، وهم إحدى أقدم الحضارات في العالم، بشكل كبير في ثراء المدينة الثقافي. في الآتي، أبرز المعلومات التي ينصح السياح الاطلاع عليها قبل زيارة أسوان.

    تتوفر الفلوكات والقوارب لزيارة المعالم السياحية حول الضفاف الغربية والجزر المحيطة بالمدينة.
    تتحرك السفن السياحية بين الأقصر وأسوان على مدار اليوم.
    تتوفر الإقامة الاقتصادية في وسط المدينة.
    ابحث في منطقة شارع السوق ومقابر النبلاء عن الفنادق الفاخرة.
    تعد أسوان مدينة آمنة بشكل عام، ولكن يُقترح توخي المزيد من الحذر حول منطقة السوق من النشالين.
    الشتاء هو الموسم المفضل لزيارة أسوان، عندما يكون الطقس لطيفًا بدرجة كافية للبقاء في الهواء الطلق. يعتبر شهر أكتوبر إلى مايو أشهر الذروة السياحية في منطقة أسوان-الأقصر. تتراوح درجة الحرارة خلال هذه الأشهر من 22 درجة مئوية إلى 26 درجة مئوية.
    يمكن استكشاف أسوان خلال يومين، والقيام بما هو أكثر من مجرد زيارة المعالم الأثرية في المدينة وما حولها. بدءًا من الرحلات اليومية في أبو سمبل إلى الأحياء النوبية المحلية والرحلات البحرية عند غروب الشمس في نهر النيل.

نشاطات ممتعة في أسوان


تشتهر مدينة أسوان في مصر بالحفاظ على مواقعها الأثرية القديمة، ولكن بعيدًا عن المعابد الوافرة والتاريخ الغني، تعد أسوان مدينة الأسواق المفتوحة ورحلات الفلوكة والمناظر الهادئة. في السطور الآتية، بعض النشاطات الجذابة للسائحين في أسوان.
الإبحار على متن فلوكة
الإبحار على متن فلوكة في نهر النيل


بقيت رحلات الفلوكة التقليدية ثابتة على نهر النيل. قم برحلة بالفلوكة إلى جزر الفنتين وجزر كيتشنر. في هذا النشاط الذي يستمر لمدة ساعة، يمكنك الاستمتاع بمنحدرات النهر أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والاسترخاء. للحصول على تجربة رائعة، حاول حجز رحلة حول غروب الشمس أو شروقها.
مشاهدة الطيور في حديقة أسوان النباتية


تقع في جزيرة كيتشنر، باتجاه الغرب من جزيرة الفنتين. تمتد حدائق أسوان النباتية على مساحة 17 فدانًا، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للنزهة مما يخلق مزيجًا فريدًا من المناظر البانورامية لنهر النيل والصحراء ويعد مكانًا ممتازًا لمشاهدة الطيور. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هنا هي بالقارب. إما أن تستقل العبارة العامة التي تنطلق إلى كل من أسوان وجزيرة الفنتين وجزيرة كيتشنر أو تستأجر فلوكة خاصة. توفر هذه الحدائق النباتية نظامًا بيئيًا فريدًا يغطي المنطقة بأكملها تقريبًا، مما يجعلها مركزًا مهمًا للأبحاث النباتية. تمتد الحدائق على مساحة 6.8 هكتار وهي موطن لمئات الأنواع المختلفة من النباتات والطيور.
زيارة المتحف النوبي
لقطة داخلية للمحتف النوبي


المتحف النوبي هو متحف أثري في أسوان مخصص لحماية تاريخ العصر النوبي. مع أكثر من 3000 قطعة أثرية وتجهيزات ذات طابع زمني، تعرف إلى المزيد عن تاريخ أرض الذهب والعصور الفرعونية والقبطية والإسلامية. يعود تاريخه إلى 4500 قبل الميلاد، وتُعرض القطع الأثرية في منطقتين، مبنى مكون من ثلاثة طوابق ومنطقة عرض خارجية.
التسوق


يقدم سوق أسوان الصاخب العديد من الهدايا التذكارية المصرية والأفريقية. يقع هذا السوق بالقرب من نهر النيل، ويقدم مجموعة واسعة من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية النوبية مثل التماثيل الفرعونية والسيوف والمصنوعات اليدوية الخشبية والجلابيات المزينة بالخرز. يمتد هذا السوق عبر سبع بنايات، ويتردد عليه السياح كثيرًا ويبقى المفضل محليًا.
استكشاف جبل سمعان


جبل سمعان هو موقع أثري قديم في أسوان. يعتبر هذا الموقع مكانًا غريبًا في أسوان، ويضم العديد من الصخور العملاقة التي يعتقد أنها استخدمت لأغراض مختلفة. نظرًا لعدم وجود طرق في هذه المنطقة، يمكنك ركوب الجمال للوصول إلى هنا. ويمكن استئجارها في مرسى قوارب غرب أسوان. يتضمن الموقع العديد من الهياكل التي يعتقد أنها كانت تستخدم للطقوس والاحتفالات.
زيارة إلى السد العالي بأسوان

بُني السد العالي في أسوان، أحد أكبر السدود الجسورية في العالم، على نهر النيل في أسوان عام 1970 بهدف إنشاء بحيرة ناصر، وهي إحدى أكبر البحيرات الاصطناعية في العالم. وفي أعلى هذا السد يمكن مشاهدة المناظر البانورامية للبحيرة المتناقضة مع الصحراء الرملية الشاسعة. كان للسد العالي في أسوان تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المصري والسيطرة على الفيضانات.

قد يهمك ايضا

إختيار جامع الفناء في مدينة مراكش ضمن أجمل الأماكن السياحية في العالم

 

أفضل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في الفلبين

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة أسوان وجهة غنية بالمعالم الأثرية الجاذبة لعشّاق التاريخ مدينة أسوان وجهة غنية بالمعالم الأثرية الجاذبة لعشّاق التاريخ



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 18:43 2021 الخميس ,16 كانون الأول / ديسمبر

هدى المفتي تتعرض لانتقادات عديدة بسبب إطلالاتها الجريئة

GMT 10:06 2022 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار الأحذية النود المناسبة

GMT 15:02 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

موضة المجوهرات لموسم 2023-2024

GMT 20:32 2023 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للعناية بالشعر الأسود

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزيرة الإماراتي يجدد عقد خليفة الحمادي 5 مواسم

GMT 20:23 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

مصممات الديكور السعوديات يصنعن نجوميتهن عبر "إنستغرام"

GMT 09:01 2022 السبت ,02 إبريل / نيسان

أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 09:42 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

مصادرة صهريج مازوت في صور

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رحالة رومانية خاضت تجربة العيش مع أسرة سعودية بسبب "كورونا"

GMT 01:34 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "أحاول أغير"

GMT 12:29 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

أقوى اتجاهات الموضة لخريف وشتاء 2024-2025
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon