حزب الله

 عقد لقاء في المدينة الشبابية الكشفية في زوطر، بعنوان "قراءة في خطة حزب الله لمواجهة الازمة المالية والاقتصادية"، بدعوة من مديرية العمل البلدي في منطقة الجنوب الثانية في "حزب الله"، وحضور نائب رئيس المجلس التنفيدي في الحزب الشيخ علي دعموش والمسؤول عن العمل البلدي في المنطقة حاتم حرب ورؤساء بلديات المنطقة.

ونوه دعموش في كلمة، ب "الدور الذي تقوم به البلديات على صعيد الرعاية الاجتماعية للفئات الفقيرة والمحتاجة، فالبلديات يمكنها ان تضطلع بدور أكبر على صعيد إنماء المناطق وتوفير فرص العمل ومواكبة الخطط والمشاريع المتنوعة التي يقوم بها الحزب في مختلف المناطق للتخفيف من تداعيات الأزمة الاقتصادية والمعيشية". وقال: "حزب الله وضع خططا لمشاريع اجتماعية وزراعية وصناعية وصحية وبدأ العمل لتحقيقها من أجل تأمين الحاجات الضرورية وإسناد العوائل الضعيفة وتحقيق الاستقلال الاقتصادي على المديين المتوسط والبعيد والوصول الى ما يشبه الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات، ولا سيما في مجالي الصحة والغذاء".

ورأى أن "الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان هي نتاج الفساد السياسي والمالي والعقوبات الاميركية والحصار المفروض على تحريك الأموال في المصارف الخاضعة لسياسات الخزانة الأميركية، وهذه الأسباب أدت الى إفلاس الدولة وعجزها عن سداد الدين وانهيار العملة الوطنية وانكماش اقتصادي غير مسبوق وازدياد عدد الفقراء والعاطلين عن العمل".

وأكد أن "حزب الله عمل منذ بداية الأزمة وفي مختلف المناطق على تقديم مساعدات متنوعة ومنتظمة، ولا سيما للعائلات الفقيرة والمحتاجة، انطلاقا من واجبه الديني والأخلاقي والإنساني، وحرصه على ألا يجوع أحد، وسيستمر في القيام بهذه المهمة بكل قوة من أجل تحقيق الاستقرار والأمان الاجتماعي لمجتمع المقاومة".


قد يهمك أيضا

حزب الله لن يتخلّى عن الحريري والاخير يتجنّب التصعيد ضده

"حزب الله" يعوّل على القضاء لمحاربة الفساد