النائب بيار أبوعاصي

أرجع النائب بيار أبوعاصي الانفجار المزلزل الذي ضرب بيروت إلى التواطؤ والإهمال والجبن، وشدد على أن إعلان رئيس الجمهورية ميشال عون، بأنه أجرى إحالة بعد علمه منذ 20 تموز بالنترات أمر "غير مقبول".
وأضاف عبر برنامج "بيروت اليوم" عبر Mtv: "لقد صُدمت حين رفض رئيس الجمهورية تحقيقا دوليا بانفجار بيروت. عظيم يريد تحقيقا محليا؟! لقد رأينا أين وصل التحقيق المحلي باغتيال بيار الجميل وجبران تويني وجورج حاوي وأنطوان غانم وكل الشهداء، الملفات فارغة"، وتابع: "ملتزمون وحزبي بكشف الحقيقة وعدم السماح لكارثة مشابهة لما حصل في بيروت أن تتكرر"، مضيفاً: "نريد تحقيقاً دولياً ونطالب به ولن نتراجع".
وأردف أنّ "أبناءنا قتلوا وجرحوا، جنى العمر طار، الدولار أصبح بـ10 آلاف ليرة، لا يمكن للبنانيين سحب أموالهم، ما المطلوب بعد؟ أدعو رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الاستقالة أمام تدمير بيروت وما حصل في المرفأ ويجب محاكمته"، وقال: "يريدون أن يكونوا في السلطة لكن من دون تحمّل أي مسؤولية وهذا أمر مرفوض وليس منطقيا لا أجد أن رئيس الجمهورية ميشال عون تصرف أمام ما حدث كما يليق بالموقع الماروني وكما يفترض، لذا بعيدا عن الشخص وحرصا على الموقع أدعوه الاستقالة.. كل شخص كان يعرف بوجود هذه المواد في مرفأ بيروت عليه أن يحاسب ويتحمل المسؤولية، وإذا كان العنبر لحزب الله عليه تحمل مسؤوليته ومعه من خاف وتقاعص من حل هذا الأمر. أنا لا معطيات لدي لذا أطالب أن يذهب التحقيق إلى نهاياته. أكبر موقف تضليلي هو ربط التحقيق المحلي بثقتنا بالجيش اللبناني، وهنا أسأل: "هل ستتركون الجيش يحقق، أم إنكم ستتدخلون في التحقيق في كل ثانية؟ "نحنا منعرفكم يا شباب" والمنظومة القائمة في لبنان غير قابلة للثقة".
وختم أبوعاصي: "قصدت بغول الموت رئيس الجمهورية ميشال عون لأننا لم نر إلا الموت منذ دخوله إلى العمل السياسي علما بأننا سمعنا معه أجمل شعارات"، مضيفا: "تجنبنا الفوضى والفراغ إذ كان حزب الله يحدد خيار انتخاب عون أو الفراغ، لكن أوصلنا عون إلى سدة الرئاسة بعدما وضعنا قواعد سياسية إلا أنه لم يلتزم بحرف واحد منها، مع التذكير أن تيار المستقبل كان سعى لترشيح عون قبل ذلك خلال لقاء باريس".

قد يهمك أيضا :

   لبنان يودع آخر ضحايا انفجار "مرفأ بيروت" إلياس الخوري ابن الـ15 عامًا

   مشلب يتهم أعلى سلطة قضائية في لبنان بتجاهل بلاغ حذر من انفجار "مرفأ بيروت"