معا ضد الإرهاب

تحت عنوان “معا ضد الإرهاب” أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إيطاليا بالتعاون مع أبناء الجالية السورية والجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية ندوة حوارية تضامنية في مدينة فولينيو الإيطالية نوه خلالها عضو الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية سفيريو دي جوليو بالصمود الأسطوري السوري جيشا وشعبا وقيادة في مواجهة التنظيمات التكفيرية الظلامية.

واستعرض دي جوليو خلال الندوة التي حضرها لفيف من الطلبة السوريين الدارسين في الجامعات الإيطالية وزملائهم الايطاليين وأعضاء بالجبهة وممثلي أبناء الجالية في المدينة الايطالية انطباعاته حول حقائق مشاهداته خلال زيارته لسورية مع الوفد السوري الايطالي في شهر تشرين الأول الماضي ورؤيته للوضع في سورية بعد سنوات من الحرب الكونية التي تواجهها.

كما لفت عضو الجبهة الأوروبية التضامنية إلى الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في سورية مبرزا حالة الانسجام والإلفة والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها المجتمع السوري والتفاف الشعب حول جيشه وقيادته وإيمان السوريين جميعا بالنصر واقتراب تحقيقه .

بدوره عرض الباحث السياسي الدكتور عدي رمضان حالة الانسجام التاريخية القائمة بين شرائح المجتمع السوري بكل أطيافه منذ زمن طويل شارحا تاريخ الحضارة السورية وعراقتها والعلاقة القوية التي تربط بين سورية وإيطاليا منذ زمن بعيد.

ولفت الباحث رمضان إلى أن التنظيمات الإرهابية المدعومة خارجيا تقوم بتشويه صورة الإسلام وتدمير الإرث الحضاري السوري مؤكدا أن تلك التنظيمات تنفذ أجندات خارجية ليس لها أي صلة بالإسلام .

فيما نبه رئيس فرع إيطاليا للاتحاد الوطني لطلبة سورية وسيم مرشد إلى خطورة أهداف المخططات الصهيوأمريكية في استهدافهم لسورية والمتمثلة بتقسيم المنطقة وسلب ثرواتها واستخدامهم التنظيمات الإرهابية كأدوات لها في المنطقة