وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور

أعلن وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين اللذين وقعا بالضاحية الجنوبية ببيروت الى 43 قتيلا وأكثر من 239 جريحا .

وقال أبو فاعور ، خلال جولة تفقدية بموقعي الانفجارين ، إن ” هذه المصيبة الأليمة قد أصابت اللبنانيين جميعا، وتحتم علينا المسؤولية الوطنية أن نرفع شعار الوحدة الوطنية كي لا تصيب وطننا لبنان المزيد من الفتن والإشكالات”.

وأضاف “إنها لحظة للوحدة الوطنية ولتدرك كل الفئات السياسية ونحن منها أن الزمن هو زمن إطلاق مسار سياسي مختلف عن المسار الذي نسير فيه اليوم، ونحن نخشى أن نعود إلى زمن التفجيرات” .

وكانت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت قد شهدت وقوع انفجارين أمس الخميس ، لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عنهما.

قالت مصادر أمنية إن شخصين فجرا نفسيهما في شارع الحسينية في /برج البراجنة/ بالضاحية الجنوبية، وقامت قوات الأمن على الفور بفرض طوق أمني في مكان الانفجارين، وإغلاق مداخل المنطقة بالكامل.

كما هرعت فرق الصليب الأحمر إلى موقع الانفجارين، اللذين وقعا في مكانين لا تفصل بينهما سوى مسافة 150 مترا، وبفارق زمني بلغ خمس دقائق، وأشرفت على نقل الجرحى إلى المستشفيات وانتشال جثث القتلى من مكان الانفجار.