البتكوين

حققت عملة البتكوين المشفرة انتعاشاً حاداًّ، واستعادت مستوى السعر البالغ 70 ألف دولار، ونمت بنسبة 1.8% خلال الـ 24 ساعة الماضية، على الرغم من الهبوط السريع بنسبة 2% بعد ظهور أرقام مؤشر أسعار المستهلك.

وكانت قد تراجعت بتكوين بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية نحو مستويات 68 ألف دولار، اليوم في وقت مبكر، حيث أدى ترقب بيانات التضخم الرئيسة إلى عزوف المتداولين إلى حد كبير عن الأصول عالية المضاربة وذات المخاطر العالية.

وبدا أن معنويات السوق أكثر ميلاً نحو الملاذات الآمنة مثل الدولار والذهب، بعد أن سجل المعدن الأصفر مستوى قياسياً مرتفعاً هذا الأسبوع.

كما أدى الارتفاع في أسعار السلع الأساسية، وتحديداً النفط والمعادن، إلى توجيه التركيز بعيداً عن العملة الرقمية، حيث تراهن الأسواق على أن تحسن الظروف الاقتصادية العالمية في الأشهر المقبلة سيدعم الطلب على السلع.

وستمنح هذه البيانات الفدرالي الأمريكي زخماً أقل للبدء في خفض أسعار الفائدة ، وهو سيناريو يبشر بالخطر على الأصول المضاربة مثل البتكوين، حيث وضح الفدرالي إنه سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، شكك عدد كبير من المسؤولين في هذه التوقعات بعد الاجتماع، خاصة في مواجهة التضخم الثابت،

لكن خسائر رائدة العملات المشفرة في العالم بقيت محدودة تحسباً لحدث التنصيف المقرر أن يحدث في 20 أبريل تقريباً.

وكانت عملة البتكوين قد ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ أكثر من 73.000 دولار في وقت سابق من عام 2023، وإلى 70 ألفا في الأسابيع الماضية، مدعومة بشكل رئيس بزيادة تدفقات رأس المال بعد موافقة الولايات المتحدة على الصناديق المتداولة في البورصة الفورية.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الدولار يرتفع وسط ترقب بيانات التضخم الأميركي واجتماع الفيدرالي

 

"بيتكوين" تقود تراجعات جماعية للعملات الرقمية