الشاعرة هويدا عطا

عقدت مكتبة مصر العامة بالجيزة ندوة ثقافية لمناقشة ديوان "حرير الحزن" للشاعرة هويدا عطا.
وقال الناقد أسامة حداد إن الشاعرة هويدا عطا لها دور فعال في الحياة الثقافية من خلال كتابتها المتعددة شعرا وسردا وصالونها الثقافي الذى تقدم من خلاله أصواتا أدبية جديدة، وتساهم في التفاعل بين المبدعين، فضلا عن استمراريتها ومواصلتها للكتابة، لا سيما الشعر الذى يحاول أن يجعل العالم أكثر جمالا وإنسانية بما يقدمه من قيم وأنساق جمالية وجاء ديوانها حرير الحزن الذى ينتمى لقصيدة النثر.

وأكد حداد ان أجواء الديوان متوائمة مع الآداء الشعري والذى حمل الكثير من آليات قصيدة النثر حيث التكثيف والاعتماد على الصورة البصرية والممتدة والموسيقى الداخلية النابعة من الحالة الشعرية نجد ذلك فى أمثلة عديدة .

وقام الشاعر محمود حسن بالقاء خمسة قصائد للشاعرة منها :قصيدتى اليتيمة ، اخضرار غامض وقلبى لا ينام وشاجية الحكايا ، كما القت الشاعرة هويدا عطا قصائد:رقصة الدلفين وسيدة الاحزان وزمن الملح.

وصاحب الامسية غناء لمطربى الاوبرا يحيى عبد الحليم ومنى زكى وايضا فرقة وهم الغنائية ."حسام وكارمة والقى الكثير من الحضور بعض الكلمات التى تضمنت شكر وترحيب بالشاعرة وبعض القصائد المنوعة وايضا التقطت الكثير من الصور التذكارية على ضفاف النيل الساحر
وقد ادارات الندوة الشاعرة والفنانة التشيكيلة شاهيناز عزت.