مهرجان الشارقة للشعر العربي

تنظم دائرة الثقافة بالشارقة، مهرجان الشارقة للشعر العربي، في دورته الثامنة عشر، في الفترة 5 يناير 2020 وتستمر حتى 10 من الشهر نفسه، بقصر الثقافة بالإمارات العربية المتحدة، وذلك برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. 

يشارك في هذه الدورة أكثر من 40 شاعرا من جميع الدول العربية، كما يتضمن المهرجان عرض فيلم تسجيلي حول رعاية الشارقة للشعر، بالإضافة إلى عدة فقرات فنية، وقراءات شعرية، إلى جانب حفل توقيع دواوين شعرية لمجموعة متنوعة من الشعراء، وعقد ندوة عن تراث الشعر وحاضره في عدة محاور وهي: "تجليات حضور التراث الشعري في الشعر الحديث" و"النص الشعري العربي المعاصر بين التحديث والتراث التقليد والتجديد"، دراسة نماذج وثنائية الشكل والمضمون وظاهرة تناص الشعر الحديث مع الشعر القديم"، بالإضافة إلى عقد ندوة بعنوان "قراءة في مجلة القوافي 2020".


كما تشهد هذه الدورة تكريم مجموعة من الشعراء الذين أسهموا الحركة الثقافية العربية بأشعارهم ومنحهم جائزة الشارقة للشعر العربي في دورتها العاشرة وهم: الشاعر طلال سالم الصابري، من "الإمارات"، والشاعر إسماعيل بن عمر زويرق، من "المغرب".

قد يهمك ايضا: إنطلاق فعاليات مهرجان لبنان المسرحي الدولي آب المقبل   إنطلاق مهرجان لبنان المسرحي الدولي بمشاركة عربية وأجنبية