لمهرجان الشعر المغربي

تستضيف مدينة مراكش، من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري، الدورة الثانية لمهرجان الشعر المغربي، التي يتضمن برنامجها أنشطة ثقافية وفنية غنية ومتنوعة. وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها دار الشعر بمراكش، تحت رعاية الملك محمد السادس، تأتي لترسيخ علاقات التعاون القائمة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة، ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأضاف البلاغ أن هذا المهرجان الذي يطبع افتتاح الموسم الثقافي الثالث لدار الشعر بمراكش، يحتفي بالإبداع الشعري المغربي. وستعرف الدورة الثانية لمهرجان الشعر المغربي، تكريم عدد من رواد الشعر المغربي والعربي الذين شهدت لهم الساحة الثقافية والإعلامية بالإبداع كالشاعرة مليكة العاصمي، إلى جانب الشاعر الحساني الألمعي محمد سالم بابا، وأيقونة الإعلام الثقافي فاطمة التواتي والفنان العربي الكبير مارسيل خليفة.
 
وسيتميز حفل افتتاح المهرجان، بمشاركة الفنان مارسيل خليفة وعازف الكمان الفنان أمير علي، بالإضافة إلى قراءات شعرية. كما سيتم الإعلان عن المتوجين في مسابقتي "النقد الشعري" و"أحسن قصيدة" للنقاد والشعراء الشباب.
 
ويتضمن البرنامج أيضا تنظيم منتدى المهرجان حول موضوع "الشعر المغربي وأسئلة التلقي" الذي سيعرف مشاركة عدد من النقاد والباحثين، وكذا معرض "بورتريهات: ذاكرة الشعراء المغاربة" للفنان والمصور الفوتوغرافي، أحمد بن إسماعيل.

قد يهمك أيضاً

معرضان للفن التشكيلي وللحرف اليدوية ضمن مهرجان المغتربين