سيارة ميتسوبيشي

كشفت ميتسوبيشي عن سيارتها الجديدة في اليابان والتي تحمل اسم eK X، وهي سيارة مدن صغيرة وأحدث عضو في تشكيلة الشركة، وستكون متاحة للشراء هذا الصيف، وتبدو السيارة بمظهر فريد من نوعه مع قدرات ملائمة للقيادة في المدن.
 
تبدو السيارة وكأنها نسخة كرتونية من ميتسوبيشي أوتلاندر الجديدة اصطدمت بجدار من الطوب وتم تسويتها على الجانب، وهو أمر ليس مفاجئًا، حيث تسوق الشركة سيارتها كسيارة مدن مستوحاة من سيارات الإس يو في.
بعيدًا عن المظهر الفريد، فإن السيارة الكهربائية رخيصة الثمن بشكل مذهل، حيث يكلف سعرها 1،848،000 ين ياباني، أي ما يعادل، ويُمكنها الانطلاق لمسافة 180 كلم بشحنة واحدة، لتكون مثالية لسكان المدن.

بالحديث عن البطارية، فتبلغ سعتها 20 كيلوواط/سا، ويُمكن شحنها بالكامل في ثمانية ساعات باستخدام الشاحن العادي أو إلى 80% في أربعين دقيقة باستخدام الشحن السريع، وهي أرقام مميزة حيث تُظهر استطلاعات الشركة أن ما يقرب من 80% من مالكي سيارات المدن يقودون 50 كلم أو أقل يوميًا.
 بالرغم من ذلك، فإن ميتسوبيشي eK X الكهربائية ليست قوية لكنها تحصل على قوة ملائمة للمطلوب منها، وهي 63 حصانا و195 نيوتن.متر من عزم الدوران، وهي قوة كافية لأداء مهامك اليومية.
 يُذكر أنه تم تطوير ميتسوبيشي eK X الكهربائية بالتعاون مع نيسان خلال تحالفهما الطويل الأمد، ويُطلق على إصدار نيسان منها اسم ساكورا، والتي تشبه سيارة نيسان آريا.

قد يهمك ايضا:

بيجو تتحدى ميتسوبيشي بواحدة من أكثر السيارات تطورًا

سيارة "ميني كوبر" توفر لك تجربة التنقل بمحرك كهربائي كليًا