صناعة السيارات

شارك إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، المتخصصة فى صناعة السيارات،  في فعاليات المؤتمر العالمي للسيارات الكهربائية، الذي تحضره كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى صناعة السيارات.

وأشاد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، المتخصصة فى صناعة السيارات، فى بداية كلمته، بالشركات صناعة السيارات الصينية، ومدى تطوير السيارات الكهربائية مما جعلها قادرة على تنافس الشركات العالمية فى صناعة السيارات، وذلك وفقا لما نشره موقع  بلومبرج، الذي وصف التصريحات الخاصة بالرئيس التنفيذي لشركة تسلا بداية المصالحة مع الشركات الصينية، وإعادة تحسين العلاقات قائلا: "لدي قدر كبير من الاحتراف للعديد من شركات صناعة السيارات الصينية، فهي قوية بشكل خاص في مجال البرمجيات، والشعور العام والدعم للسيارات الكهربائية في نقطة انعطاف لم يسبق لها مثيل لأنهم يعرفون أنها المستقبل".

وحلل خبراء السيارات، أن تصريحات إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، المتخصصة فى صناعة السيارات، يُمكن اعتبارها محاولة لإصلاح صورة تيسلا في الصين.

يُذكر أن تيسلا واجهت أشهر صعبة في الصين بعد ترحيب إيجابي بها، كما أن الصين تُعد سوقًا هامًا للشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، لأنه أكبر سوق سيارات كهربائية في العالم، ومع الخطر الإضافي المتمثل في وجود الكثير من المنافسة من شركات صناعة السيارات الكهربائية محلية الصنع.

قد يهمك أيضا

فولكس فاجن الألمانية تطرح موديلات جديدة من السيارات الكهربائية خلال 2021

"فولكس فاجن" تؤسس مصانع بطاريات في مختلف أنحاء أوروبا