ندوة ثقافية حملت عنوان "دور امانة عمان الكبرى في دعم الثقافه والمثقفين"

 أقامت مؤسسة أوتاد الثقافية في مقرها بجبل اللويبده يوم أمس، ندوة ثقافية حملت عنوان "دور امانة عمان الكبرى في دعم الثقافه والمثقفين" .

واوضح مدير البرامج الثقافيه في الأمانة ناصر الرحامنة عن دور امانة العاصمة في تقديم الخدمات والبرامج الثقافية في جو يسوده الشراكة وبتحكيم معيار الكفاءة والإبداع لإقامة المشروع الوطني الثقافي على اساس صلب، مؤكدا على الدور المناط بأمين عمان ومدير المدينة في تحفيز وادماج المجتمع المدني في إطار هذا القطاع الثقافي عن طريق تعزيز قدرات المبدعين وخاصة أصحاب المشاريع الهادفة.

وبين الرحامنه أهمية الوعي الثقافي في تنمية الفرد والمجتمعات خاصة وأن الأردن هذا الوطن الرحب واسع الصدر بقيادته الحكيمة وبالرغم من كل المتناقضات الثقافية والاجتماعية والسياسية التي تحياها المنطقة لا زال الأردن البوابة الأوسع في استيعابه وضمه لكل هذه الثقافات على اختلافاتها.

و اضاف بإن دور الامانة الريادي ينهض في نشر ابداع الكاتب المتنوع كإقامة المعارض التشكيلية وإنتاج البرامج الثقافية لخدمة المجتمع والفرد على حد سواء، موكدا دور الامانة الفاعل على المستوى الوطني من خلال إبرازها للهوية الوطنية في المحافل الدولية و نشر ودعم النتاجات الثقافية الوطنية وإتاحة الفرصة لكل المبدعين وإبراز دورهم الوطني الاجدر على الصعيدين المحلي والإقليمي.

حضر الندوة التي ادارها الاديب اسامه جبارة وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي من الكتاب والادباء والشعراء والاعلاميين.