الفونس هورمان رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية

 تقدمت مدينتا برلين وهامبورغ بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 أو 2028 ولكن اللجنة الأولمبية الألمانية لن تتعجل في اتخاذ قرار في هذا الصدد.

وقال الفونس هورمان رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية في بيان له أن الدعم الشعبي الكبير هو عامل الحسم في الفصل بين المدينتين ، ولكنه أشار إلى أن اللجنة الأولمبية ينبغي أن تنظر أيضا إلى ملفات الاستضافة التي تقدمت بها الدول الأخرى.

وفي السياق ذاته ، فإن تقدم ألمانيا بطلب لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2024 سيسفر عن استبعاد التقدم بطلب استضافة الأولمبياد في نفس العام.

وكان يعتقد في البداية أن اللجنة الأولمبية الألمانية ستعلن عن هوية المدينة المرشحة لاستضافة الأولمبياد في السادس من كانون أول/ديسمبر المقبل، ولكن هورمان أكد أنه لم يتحدد سقف زمني لهذه الخطوة حتى الآن.

واستضافت برلين أولمبياد 1936 فيما خسرت ملف استضافة أولمبياد 2000، فيما تفوقت ليبزيج على هامبورغ في الترشح لاستضافة أولمبياد 2012 التي فازت بها لندن في النهاية.

وترجع أخر دورة أولمبية في ألمانيا إلى عام 1972 في ميونيخ.

وسيتم الاعلان عن المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024 في العام المقبل، علما بأن اللجنة الأولمبية الدولية ستعلن عن المدينة الفائزة في 2017، بينما سيتم اختيار المدينة الفائزة بحق استضافة أولمبياد 2028 في 2021، علما بأنه سيتم الاعلان عن المدن المرشحة للاستضافة في 2019.