النائب عن محافظة الانبار محمد دلي

كشف النائب عن محافظة الأنبار العراقية محمد دلي، أنَّ قرار رئاسة البرلمان العراقية تأجيل استضافة وفد المحافظة إلى نهاية الأسبوع الجاري، يأتي بسبب انشغال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وأوضح النائب دلي، في تصريح إلى "العرب اليوم"،  أنَّ استضافة رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت ورئيس اللجنة الأمنية لمجلس المحافظة أحمد حميد، التي كان من المقرر عقدها، السبت الماضي، كانت غير موفقة لضيق وقت رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فضلًا عن  تبليغ الوفد في وقت متأخر بموعد الاستضافة.

وأكد أنَّ قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي، الذي كان من المقرر حضوره الاستضافة، اعتذر عن الحضور لإبلاغه بموعدها في وقت متأخر من الجمعة الماضية، وبيَّن أنه "تم تأجيل الاستضافة إلى نهاية الأسبوع الجاري، بحضور لجان الأمن والدفاع والنازحين وحقوق الإنسان النيابية، لمناقشة توصياتها لمجلس النواب حتى يتم إقرارها".

وأشار دلي إلى أنَّ "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، التقى بوفد محافظة الأنبار الذي سيزور العاصمة الأميركية واشنطن"، مبينًا أنَّ "الوفد أطلع الجبوري على الرسائل التي سيحملها للمجتمع الدولي الخاصة بأوضاع المحافظة".

وتابع إنَّ "الوفد استعرض الواقع الميداني للمحافظة وسير العمليات العسكرية التي تشهدها عدد من مدنها"، مشيرًا إلى أن "الجبوري أثنى على دور أبناء المحافظة في التصدي لتنظيم "داعش".

يُذكر أنَّ رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، أعلن في وقت سابق، أنَّ وفدًا من المحافظة يزور العاصمة الأميركية واشنطن، برئاسته ويضم رئيس اللجنة الأمنية في المجلس أحمد حميد، وعددًا من أعضاء مجلس المحافظة، إلى جانب رئيس ديوان الوقف السني، وقائمي مقامي قضائي حديثة وعامرية الفلوجة.

وأبرز أنَّ رئيس مؤتمر "صحوة العراق" الشيخ أحمد أبو ريشة، وعدد من شيوخ العشائر المعنيين بمحاربة التطرف يشاركون ضمن الوفد بهدف "شرح قضية الأنبار وحجم الدمار الذي تعرضت له المدن والبنى التحتية فيها".