النجم المصري محمد صلاح

سجل النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول، رقمًا قياسيًا جديدًا خلال مسيرته مع الفريق في الدوري الإنجليزي، واعتلى النجم المصري صدارة هدافي ليفربول التاريخيين في الدوري الممتاز، ونشر الحساب الرسمي للريدز على "تويتر"، إحصائية بالمعدل التهديفي لدى أكثر اللاعبين أهدافًا في تاريخ ليفربول في الدوري، وكان محمد صلاح في مقدمة اللاعبين.

وجاء النجم المصري محمد صلاح في مقدمة هدافي الريدز، يليه الإسباني فرناندو توريس، ثم الأوروغوياني لويس سواريز، والنجم الانجليزي اوين، وفي النهاية السنغالي ساديو ماني، وعلق ليفربول على هذه النتيجة قائلًا "الملك المصري يأتي إليكم برقم جديد، محمد صلاح يمتلك أفضل معدل تهديفي بين لاعبي الريدز تاريخيًا في الدوري الممتاز".

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية، فإن محمد صلاح هو أكثر لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز يصنع ويسجل هدف في مباراة واحدة منذ موسم 2017-18 بعدما انضم إلى ليفربول، حيث حقق ذلك 17 مرة، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه هيونج مين سون نجم توتنهام.

وحصل محمد صلاح على تقييم 8.6/10 وهو الأعلى بين لاعبي الفريقين، وأوضحت أن صلاح استحوذ على الكرة بنسبة 4.3 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 89%، وفاز في المراوغات مرتين، وعادل محمد صلاح رقم أهداف كريستيانو رونالدو بعدد الاهداف في البريميرليغ "84 هدف"، حيث يجل 82 هدف مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

ولعب  رونالدو 6 مواسم في مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2009، وخاض 196 مباراة في المسابقة، بينما خاض محمد صلاح مباراته أمس رقم 131 أمام وولفرهامبتون، وسجل فيها هدفًا وصنع آخر، وبهذه النتيجة قفز ليفربول إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 24 نقطة، بينما يحتل وولفرهامبتون المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

قد يهمك ايضاً :

صورة محمد صلاح مع قطة تحصد نصف مليون إعجاب في ساعات