وزير النفط العراقي

قدم وزير النفط عادل عبد المهدي، طلباً بإجازة مفتوحة اليوم الخميس إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي, وقال عبد المهدي في كتابه الرسمي إلى العبادي: "انه واحتراماً للغير وللذات لتحمل المسؤوليات في ظروف طال فها التلكوء في قبولكم إستقالتي المقدمة في 9/8/ 2015 إعتباري في إجازة مفتوحة لحين إتخاذكم او اتخاذ مجلس النواب القرار المناسب".

وخوَّل وزير النفط صلاحياته, عدا الحصرية منها بمنصب الوزير" إلى وكيل الوزارة الأقدم فياض حسن نعمة " مشيرا الى انه " قرر التوقف عن حضور جلسات مجلس الوزراء او ما يتعلق بها وكذلك التوقف عن الحضور الى الوزارة ذاتها والغاء كافة المواعيد والفعاليات الرسمية التي كان من المقرر القيام بها".

ولفت عبد المهدي الى انه مضطر للاستمرار بالتوقيع على الامور الحصرية - لمنصب وزير النفط- لكي لا تتعطل الأعمال والمعاملات المتعلقة بها وذلك كله في انتظار تكليف وزير آخر.

وأعرب عن ثقته بان وزارة النفط "ستستمر بتأدية واجباتها واعمالها دون اي اضطراب او تعطل واستمرار نهجها الذي برهن ان غياب الوزير او أي مسؤول لن يعطل أي عمل" منوها ان "وزارة النفط ستستمر بالعمل حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالطريق التي يراها, موضحًا أن هو ومجلس الوزراء مرجع الوزارة.