تطبيق إنستغرام

يعمل "إنستغرام" على إغلاق تطبيق المراسلة المستقلّ المصاحب له (ثريد)، ما يعني أنّه لن يكون مدعوماً بحلول نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، وفق ما أكّدت الشركة لموقع TechCrunch، بعد أن بدأت التقارير عن الإغلاق الوشيك الانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ويخطّط إنستغرام لتنبيه مستخدمي ثريد الحاليين من خلال إشعار في داخل التطبيق، يبدأ في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، سيوجههم للعودة إلى إنستغرام لإرسال رسائل إلى أصدقائهم من الآن فصاعداً.
وسيبدأ إنستغرام بإخطار المستخدمين بغروب الشمس الوشيك في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر باستخدام التطبيق الرئيسي للشركة لمواصلة الدردشة مع أصدقائهم، بالتزامن مع إزالة البرنامج من متجر التطبيقات وغوغل بلاي، ما سيؤدي أيضاً إلى تسجيل خروج المستخدمين من التجربة.
ووفقاً لموقع "إن غادجت"، ليس من المفاجئ أن نرى ثريد ينضمّ إلى ميتا (فايسبوك سابقاً)، بالرغم من تضمّنه بعض ميزات مثيرة للاهتمام. وفي الواقع أنه كان موجوداً منذ العام 2019، لكنّه لم يجتذب قطّ قاعدة مستخدمين مخصّصة.
تمّ تصنيف التطبيق في المرتبة رقم 214 في فئة الصور والفيديو على متجر التطبيقات الأميركي، ما يشير إلى استمرار فشله في التواصل مع جمهور أوسع.
وما هو أكثر من ذلك، تطمح ميتا إلى أن يكون هناك تطوّر ملحوظ في الرسائل منذ ظهور التطبيق للمرة الأولى. ففي العام 2020، بدأت الشركة بتوحيد إنستغرام وفايسبوك ماسنجر، ممّا أتاح للمستخدمين على النظامين الأساسيين مراسلة بعضهم بعضاً، في تلك المرحلة.
وتضمّنت التحديثات أيضاً مجموعة من الميزات الجديدة، مثل طرق المشاركة في مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل باستخدام الرموز التعبيرية وتغيير لون الدردشة والمزيد.
وفي النهاية، تريد الشركة تضمين واتساب في تجربة المراسلة عبر الأنظمة الأساسية هذه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"تويتر" تحضر لخدمة من دون إعلانات بصفقة "سكرول"

انتقادات لـ«إنستغرام» بعد الترويج لعقار «خطير» لزيادة الوزن