كوكب المريخ

الاكتشافات الخاصة بالفضاء لا تتوقف، بعضها يبدو غريبا أو مثيرا للدهشة، مثل التي عثر عليها مؤخرا، على سطح كوكب المريخ، إذ تم التقاط صورة بواسطة المركبة الفضائية كيوريوسيتي، لإحدى صخور على شكل كتاب.

بحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أنه تم التقاط صورة من قبل المركبة الفضائية «كيوريوسيتي» لأحد الصخور على سطح كوكب المريخ، وبدأ شكلها غريبًا يشبه إلى حد كبير صفحات الكتاب المفتوحة، ما دهشة العلماء بهذه الاكتشاف، الذي ينذر بوجود علامات غريبة على سطح الكوكب.

وأوضح باحثون في فريق يسمى «Curiosity» أن ظهور هذه الصخرة ذات الشكل الفريد، على هيئة صفحات الكتاب المفتوحة، راجع لعوامل التعرية، نتيجة تعرضها لرياح، مما تسبب في نحتها، لتختفي كل الأجزاء الناعمة، ولم يتبق سوى الأجزاء الصلبة، التي تشكلت في صورة الكتاب، وبلغ طول الصخرةنحو 2.54 سنتيمتر.

أطلق العلماء على هذا التكوين الجيولوجي الذي يشبه الكتاب اسم «تيرا فيرمي»، وقد أثار هذا الشكل الفريد فضول العلماء وعشاق الفضاء على حد سواء، وقد حرصت وكالة ناسا الفضائية على إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد لـ«تيرا فيرمي» تسهل على الأشخاص مشاهدة الصخرة عن قرب بالاعتماد على هذه التقنية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

الكشْف عن عقبة طِبِّيَّة أمام السُّيَّاح الواقفين فِي طابور السَّفر إِلى كوْكب المرِّيخ

العثور على خريطة مماثلة لخريطة لبنان على المريخ