مدينة طرابلس اللبنانية

تزينت جبال لبنان بالثلوج بعد العاصفة التي سيطرت على البلد لمدة أسبوع تقريبا. من جهتها، أشارت غرفة التحكم المروري، إلى أن طريق ضهر البيدر سالكة أمام جميع المركبات.أما بالنسبة إلى طريق ترشيش - زحلة فهي سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي.

مصلحة الابحاث العلمية الزراعية

كما أكد رئيس مجلس ادارةمصلحة الابحاث العلمية الزراعيةفي تل عمارة ميشال افرام،أنه "لنيكون الطقس عاصفاً ليلة راس السنة"، لافتاً إلى أن "لبنان سيشهد استقرارا مناخيا حتى العام المقبل، مع درجات حرارة مرتفعة تكون اعلى من معدلها الطبيعي لهذه الفترة".

وتوقعت النشرة الجوية الصادرة عن مصلحة الابحاث العلمية الزراعية، بان يشهد لبنان صقيعا على ارتفاع 1400 متر ليلا انما بشكل خفيف.
مصلحة الأرصاد الجوية

بدورها، وقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس اليوم صافيا إلى قليل الغيوم، مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع وبشكل طفيف وانخفاض بنسبة الرطوبة على الساحل، ويبقى التحذير من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ 1500 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى طقس مستقر وبارد نسبيا حتى مساء يوم الخميس حيث يتقلب تدريجيا.

الطقس المتوقع في لبنان: الإثنين: صاف إلى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع وبشكل طفيف وانخفاض بنسبة الرطوبة على الساحل، ويبقى التحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ 1500 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي وطفيف بدرجات الحرارة وبقاء درجات الحرارة الليلية متدنية نسبيا مما يستدعي التحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ 1600 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.
اما الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، يتحول مساء إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة.

وقد يهمك أيضًا:

مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية تُحذِّر والحرارة تتجاوز الـ40 درجةً

الأرصاد الجوية اللبنانية تتوقّع هطول أمطار خفيفة على مُختلف الأنحاء صباح الأحد