المصري منصور قدح


لم يمنعه العمر من المحاولة، وتحقيق النجاح الذي طالما حلم به، ورغم بلوغه سن الـ77 عاما، نجح المصري منصور قدح في تخطي المرحلة الإعدادية بدرجات متميزة.  وقال منصور قدح، المقيم بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، إن ما دفعه للحصول على شهادة التعليم الأساسي، هو رغبته في التقدم لانتخابات مجلس النواب المصري، حيث رفضت أوراقه في عام 2015 بسبب عدم حصوله على الشهادة الإعدادية.

وأوضح قدح، أكبر طالب في مصر، والذي لديه 35 ابنا وحفيدا، في تصريحات صحفية، أنه تقدم للدراسة بنظام "المنازل"، وكان يدرس مع أحفاده.وتابع قدح أنه يحب الحياة والتعلم والثقافة، ويسعى للتعرف على كل ما هو جديد في العالم، وسعيد باجتياز المرحلة الإعدادية لأنه سيتمكن من خوض الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها العام المقبل.

ويشترط قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي ينظم عملية الترشح للمجالس النيابية بمصر حصول المرشح على درجة التعليم الأساسي، وذلك وفقا للتعديلات التي أجريت على الدستور بعد عام 2014.

وفي رسالة وجهها للشباب قال قدح: "أبعث برسالة للعالم كله، الشباب لا بد أن يجتهد ويعمل ويحصل على شهادات التعليم العالي؛ لأن العلم نور.. العلم يرفع بيوتا لا عماد لها.. والجهل يهدم بيوت العز والكرم".

قديهمك ايضا :

 الشيخ محمد بن راشد يبحث عن معلمة أثارت إعجابه عبر حسابه على "تويتر"

حاكم الشارقة يظهر في تصرّف عفوي في حفل الجامعة الأميركية