نيويورك ـ مادلين سعادة أثبت الحقن التجريبي الذي تعرضت له مجموعة من الرجال بهرمون "تستوستيرون" ضمن دراسة أميركية جديدة، أن هناك تحسنًا مذهلاً في الرغبة الجنسية لديهم، مع تحسن ملحوظ في اللياقة البدنية والحالة المزاجية والقدرة على التركيز، كما ثبت نقص في الوزن لدى هؤلاء أيضًا. كما أشارت نتائج الدراسة إلى أن نسبة من يعانون من ضعف الرغبة الجنسية لديهم تراجعت إلى 10%، مقابل 64% من عينة الدراسة، بعد التعرض للحقن بهرمون "تستوستيرون".
و يعتقد الخبراء أن السبب الأساسي في ضعف القدرة الجنسية يرجع إلى تراجع هرمون "تستوستيرون" إلى حدود دون المطلوبة، وهو ما يتكرر لدى الرجال بالتقدم في السن، حيث أن هذا الهرمون هو المسئول عن تلك الرغبة، علاوةً على مسئوليته عن الاحتفاظ بالخصائص الجنسية، من عضلات مفتولة وعظام قوية وغزارة في تجدد خلايا الدم الحمراء والحالة المزاجية الجيدة.
يذكر أن المستوى الطبيعي لهرمون تستوستيرون في الدم هو 12، بينما في حالة تراجع الهرمون عن مستوى 8، يعتبر الشخص الذي يتعرض لهذا التراجع عاجزًا جنسيًا. مع ذلك، هناك مئات الآلاف من الرجال تترواح مستويات الـتستوستيرون لديهم ما بين 8 و12. ومن الممكن أن يُعوض الهرمون من خلال استخدام جيل أو من خلال الحقن، فإذا لم يؤثر الجيل، فيجب فورًا التوجه إلى الحقن خمس مرات على الأقل.