فيروس كورونا

في وقت يترقب فيه العالم أجمع موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، أكد خبير المناعة والأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوشي، بالفعل ما يتخوف العالم وقوعه، وبتحذير للأميركين، قال إنه من الضروري الاستعداد للجولة الثانية من تفشي الوباء فيروس كورونا، إلا أنه طمأن في الوقت نفسه الى أن بالإمكان التغلب عليها.

وأعلن أنه مما لا شك فيه أن إصابات أخرى ستهم في الظهور خلال الفترة القادمة، لكن مع ذلك لم يفت الأوان بعد على أميركا، فهي قادرة على منع موجة ثانية من المرض، وأضاف، في حديث إعلامي له: "إنها في أيدينا، يمكننا منع حدوث موجة ثانية إذا استجبنا للعدوى المؤكدة التي سنراها في الخريف والشتاء القادمين.

وبعد هذا التفاؤل، عاد الخبير وعتم الصورة قائلا: "ليس هناك شك في أن هذا الفيروس لن يختفي من الكوكب بحلول الخريف والشتاء"، مضيفًا أن كورونا مازال نشطا جدا في الولايات المتحدة على الرغم من تراجع الإصابات في بعض المناطق".

كما أشار إلى عدم اعتقاده أن العالم سيملك فرصة لتجنب مزيد من الإصابات، لافتا إلى أنه من الصعب جدا السيطرة على الفيروس والقضاء عليه تماما، كما أن احتمال العدوى سيبقى مطروحا، خصوصا مع عودة السفر.

وكشف فوتشي أن مسؤولين لاحظوا أن كورونا كان قد تفشى في الشتاء، وخلّف وراءه إصابات كثيرة، مشددا على ضرورة أن يستعد العالم للموجة الثانية.

 وقال إن بلاده بحاجة ملحة لمواصلة الأبحاث والوصول إلى تطوير سريع للقاح فعال ينهي الأزمة، وذلك في حال عاد المرض مرة أخرى قريبًا، أو بشكل موسمي في المستقبل.

كما أضاف قائلا: "أنا متأكد من أننا سننجح في وقف تفشي الفيروس في الوقت الراهن، لكننا نحتاج حقًا إلى الاستعداد للتعامل مع الجولة القادمة".

قد يهمك ايضا:علماء ألمان يكتشفون فيروس "كورونا" في حليب أم مرضعة للمرّة الأولى