شرم الشيخ ـ يسري محمد   أعلن رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، اللواء عبدالقادر جاب الله، أن ميناء شرم الشيخ استقبل صباح الإثنين، ، وهي ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم، والتي يبلغ طولها 300 متر ، وعلى متنها 1900 سائح قادم من أوروبا في رحلة لها حول العالم.
وأضاف اللواء جاب الله، أن مدير ميناء شرم الشيخ قام بإهداء درع الهيئة إلى قبطان السفينة، احتفالاً بزيارة السفينة مصر للمرة الأولى، وتم توزيع الورود احتفاءًا بالسياح.
وتصل حمولة السفينة إلى 97 ألف طن، وتتكون من 12 طابقًا، وتستوعب 2014 راكبًا، من بينهم 900 يمثلون طاقم السفينة، وتعد ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم بعد "كوين ماري 2" البريطانية التي تبلغ حمولتها 155 ألف طن.
وقد تم تدشين "كوين فيكتوريا" في 10 كانون الأول/ديسمبر 2007، بحضور الأمير تشارلز أمير ويلز وقرينته كاميلا دوقة كونويل، وتتبع شركة "كونارد" العالمية، وتعد أفخم سفينة ركاب في العالم، وفق التقارير الملاحية، وتم انشاؤها بديلاً عن سفينة الركاب العملاقة العريقة "كوين إليزابيث 2" التي بيعت إلى إمارة دبي لتحويلها لفندق عائم قبالة سواحل دولة الإمارات، وتم شراؤها من شركة "كونراد" المالكة للسفينة بمبلغ 100 مليون دولار في العام الماضي