تايلاند "أرض الإبتسامات"

طرحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية دليلًا سياحيًا جديدًا إلى دولة تايلاند في آسيا، والتي يطلق عليها "أرض الابتسامات"، ويمكن  للسياح الاستمتاع بجولات التسوق والمنتجعات السياحية، فضلًا عن زيارة مزارع الكروم لزراعة العنب المستخدم في إنتاج النبيذ.

ويعد أول ما يلفت نظر السائحين عند الوصول إلى مطار تايلاند الدولي "سوفارنابومي"، لافتة الترحيب تقرأ "مرحبا بكم في أرض الابتسامات".

ويمكن أيضًا زيارة المنتجعات ومراكز التسوق والاستمتاع بالحياة الليلية في العاصمة بانكوك، والمنتجع الساحلي الذي يقع على البر الرئيسي "هيو هين".

ويمكن الإقامة في فندق "أماري ووترغيت" من فئة خمسة نجوم مع حمام سباحة رائع على السطح، ومنتجعات صحية بمواصفات فائقة، كما يضم مطعم "ثاي أون 4" الذي تضم قائمته ثمانية أطباق رائعة، ويشرف فيه الشيف الخاص بالعائلة المالكة التايلندية، ولذلك فإن توقعات مذاق الطعام رائع.

ويتميز المطبخ التايلاندي بتقديم الصلصة الحارة التي تعلوها قطع الفلفل الأحمر الحارة إلى جانب معظم المأكولات، ويمكن وضع هذه الصلصة على الدجاج لمذاق حار ممتع.

ويمكن الاستمتاع بجلسة تدليك في المنتجع الصحي في الفندق، للحصول على الراحة من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، واستعادة النشاط.

ويقع الفندق بالقرب من مراكز التسوق الضخمة، فضلًا عن مجموعة من الأكشاك في الشوارع الخلفية التي تبيع السلع المقلدة غير المصرح بها، وقد ينخدع البعض بالبضائع الرخيصة إلا أنها وفقًا لقواعد الشراء في تايلاند تعتبر مزيفة، ولذلك فمن الضروري على الزائر توخي الحذر والبحث عن الضمانات المناسبة، ذات تغليف غير تالف.

وتقدم الفنادق مجموعة من وجبات الطعام اللذيذة، التي من خلال إضافة بعض التغييرات البسيطة إلى الوصفات التقليدية، ويتمكن من تحقيق نتائج مذهلة باستخدام أفضل المكونات، من خلال إضافة المزيد من سكر النخيل والمزيد من صلصة السمك، وهو السر الحقيقي لمذاق طعامه.

وتبيع أسواق الأطعمة الطازجة وجبات الإفطار التقليدية مثل عصيدة الأرز الشهية مع القريدس أو الحساء مع مكعبات صغيرة من الدجاج، أما في الليل فيمكن الاستمتاع بتناول المحار المشوي مع الثوم، وجراد البحر الذي يتمتع بمذاق أفضل من الدجاج المقلي، والجمبري المشوي وحلويات جوز الهند الشهية.