الرئيس جو بايدن و دونالد ترامب

فاجأ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ضيوف إحدى حفلات الزفاف التي أقيمت في منتجع مارالاغو للغولف الذي يملكه بولاية فلوريدا، بعدما استغل كلمته خلال الحفل لتكرار مزاعمه بشأن تزوير الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وتوجيه الانتقادات للرئيس الحالي جو بايدن وللصين وإيران قبل أن يتمنى أخيراً للعروسين زواجاً سعيداً.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ترمب بعد دخوله حفل الزفاف، حيث قام بالإمساك بأحد الميكروفونات وبدأ يتحدث في أمور سياسية أمام العروسين وضيوفهما لأكثر من دقيقتين ونصف الدقيقة.

ووجه ترمب انتقادات لبايدن كما تحدث عن موضوعات تتعلق بالسياسة الخارجية وبالصين وإيران والوضع الحدودي مع المكسيك.وبدأ ترمب حديثه قائلاً «لقد اطلعت على كل هذه التقارير المتعلقة بما يحدث على الحدود، وتلك الخاصة بالصين وإيران».

وأضاف ترمب متحدثاً عن المشكلات المتعلقة بإيران «لقد كنا مستعدين لعقد صفقة وكانوا مستعدين لفعل أي شيء، وكانوا سيفعلون أي شيء. ليأتي هذا الرجل (بايدن) ويسقط العقوبات ثم يقول إننا نرغب في التفاوض الآن».وأشار الرئيس الأميركي السابق إلى أن إيران والصين أصبحتا لا تعرفان كيف تتعاملان مع دولة بحجم الولايات المتحدة.

قد يهمك ايضا:

دونالد ترمب يبحث عن بدائل لـ"بنس" للترشح لانتخابات 2024

بايدن نبحث كيفية المساعدة بحل الوضع بقناة السويس نمتلك معدات ليست لدى معظم الدول