سعد الحريري و الملك سلمان

هنأ رئيس الحكومة سعد الحريري الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، موضحًا في تصريح لـ وكالة الأنباء السعودية "يحل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في ظل تطورات استثنائية تشهدها المنطقة، وفي ظل تحديات تواجه البلدان العربية، ليس أقلها التدخل الخارجي في شؤونها والخروقات الخارجية التي تستهدف مجتمعاتنا ".

وأكد أن "المملكة تقع في رأس البلدان المستهدفة وتتعرض منذ فترة لمسلسل عدواني واضح الأهداف والنوايا واليوم تشكل عنوانا للدفاع عن السيادة العربية ودرء المخاطر التي تهدد كيانها."

وقال :"نحن في لبنان إذ نؤكد في اليوم الوطني للمملكة التضامن الكامل مع الشعب السعودي الشقيق وقيادته، نشدد على أن الاستقرار في المملكة مسؤولية عربية ودولية ترقى إلى مستوى الدفاع عن الاستقرار العالمي والإقليمي، بكل ما يحمل من أبعاد سياسية وأمنية واقتصادية وإنمائية".

وأضاف "لطالما كانت المملكة، منذ تأسيسها على يدي الملك عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ، مصدرا لتعميم الخير في العالم العربي والإسلامي. والتحدي الذي يواجهه هذا العالم اليوم يقتضي جعل اليوم الوطني للمملكة مناسبة لمؤازرتها في مواجهة أية مخاطر واعتبار أي عدوان عليها عدوانا على الأمن والسلام الإقليميين " .

قد يهمك ايضا:

ميقاتي يبحث مع بري الأوضاع الداخلية والمعالجات الاقتصادية
بهية الحريري تابعت قضية احتجاز الصحافي محمد صالح