وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لنظرائه في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، أهمية الاستجابة العاجلة للاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وقال بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن بلينكن أكد في حديث مع نظرائه البريطاني ديفيد كاميرون، والفرنسية كاثرين كولونا، والألمانية أنالينا بيربوك، على التزام الولايات المتحدة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وذكر البيان أن الوزير الأمريكي شدد أيضاً على "ضرورة الحيلولة دون اتساع الصراع" في قطاع غزة. وأدان هجمات جماعة "الحوثيين" في اليمن على السفن التجارية في البحر الأحمر، داعياً شركاء الولايات المتحدة إلى التعاون من أجل تعزيز الأمن البحري.


كما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تواصل الانخراط بشكل مُكثف وبناء مع عدد من الدول لمحاولة حل بعض القضايا العالقة بشأن قرار الأمم المتحدة الخاص بغزة.

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة تريد التأكد من أن قرار الأمم المتحدة، يعزز جهود إيصال المساعدات، ولا يفعل أي شيء يمكن أن يضر بها، مشيراً إلى أن حل الدولتين سيتطلب من جميع الأطراف اتخاذ خيارات صعبة بما في ذلك واشنطن.

وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة لا تزال تعتقد أن إسرائيل ملزمة بالقضاء على حركة "حماس"، وكذلك تقليل الخسائر المدنية في غزة.

قد يهمك أيضا

بلينكن أبلغ مسؤولين إسرائيليين بضرورة انتهاء الصراع خلال أسابيع

 

بلينكن يتهم طرفي النزاع في السودان بارتكاب "جرائم حرب" ويحمّل قوات الدعم مسؤولية عمليات التطهير العرقي